أبرز المعلومات عن دولة السنغال

الكاتب: وسام ونوس -
أبرز المعلومات عن دولة السنغال

 

 

أبرز المعلومات عن دولة السنغال

 

العملة في دولة السنغال :

العملة الرسمية لدولة السنغال هي فرنك غرب أفريفيا.

عدد السكان في دولة السنغال :

يبلغ عدد سكان السنغال حوالي 16.566.163 مليون نسمة, يتركز أكثر من 42% من سكانها في المناطق الريفية, تبلغ الكثافة السكانية بها حوالي 77 شخص في الكيلومتر المربع, وينتمي سكانها لعدة عرقيات أهمها : الولف يمثلون حوالي 44% من سكانها, والسرر يمثلون حوالي 15%, بينما يمثل الجولا ما يقرب من 4%, في حين أن الماندينكا يمثلون 3%, بالإضافة إلى وجود أقليات فرنسية ولبنانية.

الدين في دولة السنغال ونسبة المسلمين بها:

يعتبر الإسلام هو الدين الأساسي في السنغال, ويبلغ عدد مسلمي السنغال حوالي 94% من إجمالي عدد سكانها, ويعتبر أغلب المسلمين بها من الصوفيين, كما يوجد حوالي 4% من عدد سكانها يعتنقون الدين المسيحي, وحوالي 2% ديانات محلية, ويوجد من لا دين له.

الاقتصاد في دولة السنغال:

وعند البحث حول معلومات عن دولة السنغال, توصلنا إلى أنها دولة نامية,  لكنها تعتبر دولة فقيرة, وتحسن الإقتصاد بها بعد ذلك, حيث حقق نمو بنسبة 7 % خلال الفترة الماضية, ويحتل المركز 119 بين دول العالم, وتعتبر من أهم صادرات السنغال الفوسفات, والفول السوداني, والأسماك, أما الواردات فتتمثل في العناصر الغذائية, والمعدات الكهربائية, حيث يتم أغلب التبادل التجاري مع دولة فرنسا باعتبارها الشريك الرئيسي من القرن التاسع عشر الميلادي, و السنغال لها أيضا علاقة تجارية مع باقي دول أفريقيا, وتتم العلاقات التجارية للسنغال عن طريق ميناء داكار, حيث يعتبر من أكبر الموانئ الأفريقية.

الزراعة في دولة السنغال :

يشتغل ثلاثة أرباع سكان دولة السنغال بمهنة الزراعة وهو ما يعادل 70%من سكانها , وتنتج مزارع السنغال الخضراوات, والأرز, والفستق وقصب السكر, والذرة, والقطن, ومن أهم المحاصيل التي تعد مصدر أساسي للدخل هو الفول السوداني, ومن أهم الفواكه, البطيخ والمانجو.

الصناعة في دولة السنغال:

يعمل حوالي 13% من سكان السنغال بمهنة الصناعة, ومن أهم الصناعات, صناعة الزيت ومشتقات الفول السوداني, كما يوجد صناعات أخرى, مثل صناعة الأسماك, وتكرير النفط المستورد من دولة الجزائر, وصناعة الدقيق.

النقل في دولة السنغال:

تتوفر في السنغال واحدة من أهم شبكات النقل الحديثة في غرب إفريقيا, ويوجد بها ما يقرب من 11.000 كيلو متر من الطرق, كما تشغل السكك الحديدية حوالي 1100 كيلو متر, وتشتمل العاصمة مدينة داكار على مطار عالمي.

شارك المقالة:
121 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook