أجمل دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب ان شاء الله تعالى

الكاتب: رامي -
أجمل دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب ان شاء الله تعالى
أجمل دعاء ليلة القدر هي التي نُقدمها لكم من خلال هذا المقال، فهي تلك الليلة التي قال الله تعالى في كتابة الكريم في سورة القدر في الآية 3? لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ”، الجدير بالذكر أنها من الليالي التيحثنا الله تعالى على عبادته حق عبادة، فهي الليلة التي يُغفر فيها الذنوب والآثام، حيث أنها تأتي في شهر كريم مبارك ومعظم، إنه شهر رمضان خير الأشهر التي جعلها الله للإنسان لكي يتوب بها ويغفر له، وكذا فإن ليلة القدر هي التي تأتي في الثلث الأخير من هذا الشهر، فقد دعانا الله تعالى إلى قيام الليل وقراءه القرآن الكريم، فماذا عن الأدعية التي يتوجب على المسلم ترديدها، وماذا عن دعاء الرسول في هذه الليلة، نتعرف على هذه المعلومات من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

أجمل دعاء ليلة القدر

نصحبكم في جولة للتعرف على أجمل الأدعية التي يُرددها المسلم في ليلة القدر من خلال السطور التالية.

اللهم اصرف عنا المصائب والشرور، اللهم سهل لنا أمرنا ويسر لنا الأحوال، وأزل همنا وفرج كروبنا واستر عوراتنا، وأجعل لنا يا الله من كل ضيق مخرجاً، وأحفظنا يا الله من فوقنا ومن تحتنا وعن شمائلنا، برحمتك يا الله ارحم موتانا، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين، واستر فتيات المسلمين، وأحمي شباب المسلمين، اللهم لا تترك لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا مكروب ولا مهموم إلا فرجت همه.
أعوذ برحمتك يا الله أن أغتال من تحتي، اللهم ارحم ضعفي ويسر أمري، واستر عوراتي، اللهم أجعل القرآن العظيم نور صدورنا وضياء أبصارنا و جلاء همنا و عن النار مخلصاً، وارزقنا تلاوته آناء اللي وأطراف النهار على الوجه الذي يُرضيك، اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظُلل، اللهم أجعلنا ممن يُحلل حلاله ويُحرم حرامه، ويتلوه حق تلاوته.
اللهم اعطنا ولا تحرمنا، وبما دعوناك فاستجب، اللهم أرحم ضعفنا وتولى أمورنا وفرج همنا، وأجبر كسرنا، ولا تتركنا إذا غُلقت الأبواب في وجوهنا، فأنت ملاذنا وأماننا يا الله، يا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب.
يا أرحم الراحمين يا رب، ارحمنا في الدنيا والأخرة، يا حنان يا منان يا ذو العرش المجيد يا فعال لما تُريد نسألك يا الله أن تبعد عن الشرور والآثام، وأن تدفع عنا البلاء وتزل همنا وتوحد صفوفنا وتشفي صدورنا وتُيسر أمورنا وتصلح أحوالنا، وتستر عوراتنا، اللهم لا نطلب الرحمة إلا من سواك فلا تجعلنا تحت رحمة ظالم وأنت القهار يا رب العالمين.
دعاء الرسول ليلة القدر

هناك العديد من الأدعية التي لا حصر لها التي يتوجب علينا الدعاء بها في ليلة القدر تلك الليلة التي هي خير من ألف شهر، ولكننا نحرص على إبراز الأدعية التي جاءت على لسان الرسول في هذه الليلة والتي نُقدمها لكم فيما يلي:

عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني” – صحيح الترمذي.
فيما ورد عن السيدة عائشة قيام الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعاء الله في كل وقت وكل حين مُردداً هذا الدعاء “اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدا”.

عرضنا من خلال هذا المقال العديد من الأدعية التي يتوجب على كل مسلم الدعاء بها في تلك الليلة المباركة.
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook