أشهر المأكولات في البوسنة والهرسك

الكاتب: وسام ونوس -
أشهر المأكولات في البوسنة والهرسك

 

 

أشهر المأكولات في البوسنة والهرسك 

سيفابي

يشبه الطبق الوطني في البوسنة سيفابي نقانق مستطيلة مصنوعة من اللحم المفروم أو لحم الضأن. ستجد الكباب البوسني هذا يباع في معظم المطاعم، وغالبًا ما يتم تقديمه كمجموعة من ثماني قطع إلى عشر قطع مع البصل الخام والقشدة الحامضة والسومون.

سيفابي

سومون (خبز بيتا بوسني)

Somun هو نوع من الخبز المسطح البوسني الذي يشبه خبز البيتا والذي يأتي مع طبق من سيفابي. ينبع خبز الفطيرة من العثمانيين الذين حكموا البوسنة لمدة خمسة قرون.

شوربة بيغوفا

الدجاج المطهو ببطء المخلوط مع الخضار في مرق كريمي يقدم في وعاء طيني مع كريما حامضة لتكوين شوربة بيغوفا من أبرز ما تشتهر البوسنة والهرسك في الأكل. هذا الطبق المعروف أيضًا باسم Bey’s Soup، هو إرث عثماني آخر. وغالبًا ما يتناول البوسنيون هذه الوجبة في المناسبات الخاصة وخلال الاحتفالات.

البقلاوة

البقلاوة ليس تقليديًا من الأطعمة البوسنية، لكن الحلوى المليئة بالمكسرات والعسل متوفرة في جميع أنحاء البلاد. جلب العثمانيون Baklava إلى البوسنة.

البقلاوة

بوريك

تستخدم كوجبة خفيفة في كل مكان في المخابز حول البلقان، عبارة عن معجنات فيلو إما مع حشو مفرومة أو السبانخ أو الجبن أو البطاطا. يمكنك شراء البوريك البوسنية كشريحة واحدة أو فطيرة كبيرة. تكلف الوجبات الخفيفة بضعة علامات بوسنية وسوف تملأك لساعات.

Klepe

إذا كنت تحب الرافيولي، فأنت ستحب Klepe . Klepe هي زلابية بوسنية مليئة إما باللحم البقري أو الضأن أو الجبن. يأتي الطبق مع صلصة الثوم أو اللبن.

Klepe

Grah

إذا كنت تحب الحساء، تحقق من حساء الفول البوسني الموجود في معظم المطاعم التقليدية. حبوب البيروانو مع البصل والجزر والفلفل ولحم البقر المطبوخ ببطئ حتى الغليان.

دولما

تخلق البوسنة لمسة شهية على طبق البلقان المفضل. الدولما البوسنية تقوم بتعبئة اللحم أو الأرز إلى الباذنجان أو الكوسة أو الفلفل الحلوة ويعتبر من أبرز ما تشتهر البوسنة والهرسك في الأكل. يأكل لحم دولما الدافئ مع صلصة الليمون. كما يأتي مع صلصة الثوم في درجة حرارة الغرفة.

دولما

سوجان دولما

سوجان دولما متخصص في Mostar، يتم حشو البصل باللحوم لإنشاء نسخه عن الدولما. إذا كنت تطلب هذا في مطاعم Mostar التقليدية، فتوقع أن تكون ساخنة وأنيقة.

بوسانسكي لوناك

طبق وطني آخر وعلاج لذيذ. يتم وضع طبقات متبادلة من الخضار واللحوم في القدر وخلطها لساعات مما يخلق وجبة شهية في مرق لذيذ.

خروف مشوي

البوسنيون يحبون لحمهم، ومثل حكامهم العثمانيين السابقين، يفضلون الشواء. أثناء القيادة في المناطق الريفية، ستشاهد غالبًا البائعين الذين يبيعون خروف مشوي على جانب الشارع. أو اطلب من أحد مطاعم الشواء.

الكستناء المحمص

تجوّل في شوارع Bascarsija في سراييفو، وسترى الباعة الذين يقومون بتحميص الكستناء في أحواض كبيرة فوق نار مفتوحة. في الغرب، نربط هذه التجربة مع عيد الميلاد وفي البوسنة، إنها وجبة خفيفة لذيذة وغير مكلفة معروضة للبيع ابتداءً من ديسمبر.

الكستناء المحمص

Ustipci

كرات صغيرة من العجين المقلي المقرمش إما مع حشو حلو أو مربى أو عسل أو لحم مملح مقلية عميقًا لتتناول طعامًا لذيذًا. اشترِ Ustipci من المخبز البوسني أو من الباعة الجائلين. جرب كل من أنواعه الحلوة واللذيذ.

Tufahija

حلوى شائعة في البوسنة من قبل العثمانيين. تفاحة مسلوقة بالسكر مع الكريمة المخفوقة والجوز. غالبًا ما يأكل السكان المحليون هذه مع القهوة البوسنية.

جبنة ترافنيك

الجبن الفلاسي بالاسم الصحيح هو نوع معين من جبن حليب الغنم الأبيض الناضج في محلول ملحي وهونوع آخر من أهم ما تشتهر البوسنة والهرسك في الأكل. البعض يحب نكهة مالحة قوية، والبعض الآخر لا. إذا كنت تزور ترافنيك، فتذوقها مع قطعة من الخبز البوسني.

القهوة البوسنية

قد تكون القهوة البوسنية شرابًا وليس طبقًا، لكنها جزء لا يتجزأ من الثقافة التي يجب ذكرها. القهوة تأتي قوية وسوداء في كوب صغير في كثير من الأحيان مع مكعب من السكر أو بجانب الحلوى. البوسنيون من جميع الأعمار يقضون ساعات في الجلوس في المقهى مع أصدقائهم.

القهوة البوسنية

البيرة البوسنية

شرب البيرة المحلية مثل محاولة تذوق الطبق الوطني للبعض. إذا كنت في سراييفو، فافحص مصنع الجعة في سراييفو وتعلم كيف ساعد السكان على البقاء على قيد الحياة خلال الحرب البوسنية.

حساء ترهانة

حساء ترهانا مصدره تركيا. يحتوي الحساء على مزيج من الحليب المخمر والزبادي مع الحبوب والخضروات واللحوم. قد تحب أو لا تحب الطعم الحامض، لكن الأمر يستحق المحاولة إذا كنت تراه في القائمة. تقليديا، صنع العثماني هذا الحساء للحفاظ على الأطعمة القابلة للتلف.

حساء ترهانة

Sataras

تذوق أحد أفضل الأطباق الصحية النباتية في سراييفو أمر لا بد منه في العاصمة. يتم تقديم الخضروات المطبوخة ببطء بما في ذلك الطماطم والبصل والفلفل الحلو كطعم الحساء.

Pljeskavica

Pljeskavica فطيرة لحم الخنزير ولحم البقر والضأن، هي واحدة من الأطباق الوطنية الصربية والوجبات السريعة المفضلة عبر الحدود في البوسنة. البرغر الحار يأتي في خبز مسطح مع البصل وسلطة الجبن.

شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook