أهمية الررجيم لإزالة الكرش والأرداف

الكاتب: ريما قصار -
أهمية الررجيم لإزالة الكرش والأرداف

أهمية الررجيم لإزالة الكرش والأرداف

ريجيم مقترح لمدة أسبوع للتخلص من الكرش

توضح النقاط الآتية نموذجاً مقترحاً لريجيم يستمر مدة أسبوع بهدف إزالة الكرش ودهون البطن:

  • وجبة الإفطار: يمكن التركيز فيها على تناول الحليب مع الشوفان، والفواكه، أو تناول عصائر الفواكه المصنوع من اللبن الزبادي، مع البيض المخفوق مع الخضراوات الطازجة، وتناول ما سبق مع خبز التورتيلا كامل الحبوب، والتبديل بينهما على مدار الأسبوع.
  • وجبة الغداء: يمكن التركيز فيها تناول سلطات منوعة مكونة من اللحوم الخالية من الدهون، والفول، والخضراوات الخضراء، والخل، كما يمكن تناول قطعة فاكهة صغيرة طازجة، مع قطعة صغيرة من خبز التورتيلا.
  • وجبة العشاء: يمكن أكل خضار مقلي مع لحوم خالية من الدهون، والأرز البني، وبعض السلطات الخالية من اللحوم، والمكونة من الخضراوات أو الحمضيات المقطعة، والفاصوليا المطبوخة، ويمكن بدلاً من ذلك تناول سمك السلمون مع عصير الليمون، والكسكس والخضراوات.
  • الوجبات الخفيفة: يمكن تناول بعض شرائح الفواكه أو الخضراوات وتغمسيها في اللبن العادي، أو الحمص، أو زبدة اللوز.

 

الاعتماد على الفاكهة

يمكن التخلص من الأرداف عن طريق التركيز على تناول الفواكه خاصة لمن يفضل تناول الوجبات الخفيفة خلال النهار، والتي قد تكون من الحلويات، أو الآيسكريم، أو المشروبات الغازية التي تحتوي على نسب عالية من السكر؛ حيث تتميز الفواكه بأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والألياف المفيدة للجسم، كما أن نسبة السعرات الحرارية فيها منخفضة للغاية، وعلى الرغم من احتوائها على السكر فإن هذا السكر لا يعد سكراً معالجاً أو مكرراً والذي يسبّب رفع مستويات الجلوكوز في الدم، وإطلاق الإنسولين، وتخزين الدهون في الجسم، وينصح المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية بتناول البرتقال، والبطيخ، والتوت البري، والجريب فروت.

 

تناول المزيد من البروتين

يمكن التخلص من البطن والأرداف عن طريق تناول المزيد من البروتين؛ حيث يساعد البروتين على خفص الرغبة الشديدة في تناول الطعام بنسبة 60% لدى الإنسان، وزيادة نسبة التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق حرق بين 80 - 100 سعر حراري في اليوم.

 

التركيز على الألياف في الغذاء

يمكن أن يساعد تناول الطعام الذي يحتوي على الكثير من الألياف في المساعدة على خسارة الدهون الموجوة في منطقة البطن والأرداف؛ حيث أظهرت بعض أبحاث هيرستونز أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول كمية مناسبة منها يقدر بحوالي 10 غرام بشكل يومي يمتنع جسمهم على بناء وتخزين الدهون الحشوية بصورة أكبر من الذين لا يحرصون على تناولها دون تغييرات في نظامهم الغذائي، ويمكن الحصول على الألياف عن طريق تناول حبتين صغيرتين من التفاح، أو كوب من البازيلاء الخضراء.

 

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

طريقة أطباق مبتكرة لرمضان
معنى اسم عَدْوان
قصة الحاجة لي فيما معك
معنى اسم عِزَّت
فوائد وأضرار كبسولات الأوميغا 3
أقوال وحكم عن الطمع والجشع
طريقة أكلات رمضان في ليبيا
معنى اسم عَجْمان
معنى اسم عُقاب
قصة الشهيد الصغير
طريقة أكلات رمضانية بالدجاج
معلومات حول سورة القصص
أفضل فيتامين للوجه
حكم وأقوال عن الرجال العظماء
معنى اسم عُرْوَة
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook