أهم الطرق الطبيعية لعلاج الكحة

الكاتب: ريما قصار -
أهم الطرق الطبيعية لعلاج الكحة

أهم الطرق الطبيعية لعلاج الكحة

الكحة

تكثر في فصل الشتاء الإصابة بالأمراض التنفسية الناتجة عن التعرض للبرد الشديد، ومنها الكحة المتكررة والمصاحبة للبلغم، وتُسبب هذه الكحة إزعاجاً كبيراً للمُصاب بها، حيث تُحدث ضيقاً في التنفس، واحتقانات في الأنف، وهناك أدوية طبية لعلاجها إلا أنّ استعمالها قد يأخذ وقتاً طويلاً للشفاء، لذلك يُفضل اللجوء إلى استعمال مواد طبيعية من أجل التخلص من الكحة المزعجة، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض الطرق الطبيعية الفعالة لعلاج الكحة.

 

طرق طبيعية لعلاج الكحة

الشاي والليمون والزنجبيل

يُعتبر الشاي والليمون من العلاجات السهلة والفعالة للكحة المتكررة، إذ يشتمل الزنجبيل على خصائص مُضادة للأكسدة تُساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي والوقاية من الإصابة بها، إضافة إلى إبقائه على رطوبة الجسم، ويحتوي الليمون على حمض الإسكوربيك الذي يُزيل البلغم ويقضي على الكحة، ويكون ذلك بغلي أوراق الشاي مع الزنجبيل المبشور، ثمّ إضافة عصير الليمون إليه وشربه.

 

العنب

يُحسن تناول العنب عمل الرئتين، كما يزيل المخاط الضار من الجهاز التنفسي، ويساعد على علاج الربو، وبالإمكان شرب عصيره مُخففاً مع الماء، ومُضافاً إليه ملعقة من العسل.

 

شوربة الدجاج

تشتمل شوربة الدجاج على مواد مضادة للالتهابات، إضافة إلى مادة الثيستين التي تحد من كمية المخاط مما يُساعد على التخلص منه.

 

الثوم

يحتوي الثوم على خصائص مُضادة للجراثيم والفيروسات مما يجعل منه علاجاً فعالاً للسعال، ويكون ذلك بغلي ثلاثة فصوص من الثوم في كوب من الماء، ثمّ زيادة ملعقة صغيرة من الزعتر إليه، وتركه ليبرد قليلاً، وتحليته بالقليل من العسل ثمّ شُربه، وبالإمكان تناول فص مهروس من الثوم المخلوط مع قطرات قليلة من زيت القرنفل والقليل من العسل.

 

الشطة

تُساهم الشطة في الحد من آلام الصدر الناتجة عن الكحة الشديدة، وذلك بخلط ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الحار مع ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل، وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقة صغيرة من خل التفاح، وأربع ملاعق صغيرة من الماء، ثمّ شرب الخليط الناتج ثلاث مرات في اليوم.

 

العرقسوس

يُستخدم العرقسوس كمُلطف ومُرطب للحلق، إضافة إلى استخدامه كطارد للبلغم المتراكم في الصدر، ويكون ذلك بإضافة ملعقة من العرقسوس إلى كوب من الماء الساخن، ثمّ تحليته بملعقة من العسل وتناوله، وتُكرر هذه العملية ثلاث مرات في اليوم.

 

عصير الجزر

يشتمل الجزر على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تُقلل شدة الكحة، ويتم استخدامه بخلط أربع حبات من الجزر مع قليل من الماء في الخلاط الكهربائي، ثمّ شربه ثلاث مرات في اليوم.

شارك المقالة:
149 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

قصة فيلم سارقة الكتاب
قصة مهرجان جلود الأضاحي
قصة مصادفات مدهشة
قصة لوح الويجا
قصة الطحان المخادع
قصة عن ضرورة التربية
قصة رقصة الدحه
قصة كشف جريمة قتل
قصة ذات خريف
قصة جزاء الطمع
قصة إياك أعني وإسمعي ياجارة
قصة محارة التجميل
قصة نجاح طرفة المطيري
قصة الأسد والكلب
قصة اللي خايفين عليه قاعدين عليه
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook