أهم النصائح قبل السفر إلى ماليزيا

الكاتب: وسام ونوس -
أهم النصائح قبل السفر إلى ماليزيا

 

 

أهم النصائح قبل السفر إلى ماليزيا

 

  1. في كوالالمبور عاصمة ماليزيا مطاران هما KLIA و KLIA2، إحداهما للرحلات الداخلية والآخر للرحلات الدولية، تأكد أنك ستتوجه إلى المطار الصحيح حيث تستغرق المسافة بينهما ساعة ونصف تقريبًا.
  2. عند الذهاب لتناول الطعام في ماليزيا ستجد كلمة PORK موجودة في قائمة الطعام، وهي كلمة شائعة بينهم تعني اللحوم، ومعظم المطاعم في ماليزيا تقدم وجبات حلال، ننصحك أن تجرب شراب الميلو هو شراب شائع وأساسي في ماليزيا يتعاملون معه كالشاي والقهوة لدينا.
  3. لا تستخدم السبابة عند التحدث في ماليزيا، فهي تعني الغضب والوعيد، ولكن استخدم الإبهام بدلًا منه، واحذر أن تلمس رأس أحد منهم، فهي جزء مقدس لا يحبون أن يلمسه أحد، لذلك انتبه للغة جسدك عند تعاملك مع سكان ماليزيا.

جزر ماليزيا

بعد أن تعرفت على موقع ماليزيا، وأهم المعلومات والنصائح عنها، ستحتاج أن تبدأ عطلتك في واحدة من جزرها الخلابة، حيث تضم ماليزيا مئات الجزر كل منها يتمتع بسحره الخاص، وفيما يلي سنقدم إليك أفضل الجزر.

 

لنكاوي

تعتبر جزيرة لنكاوي من أشهر جزر ماليزيا، وهي تتشكل من 99 جزيرة في البحر مصطفين بشكلٍ مختلف، يكثر زيارة السياح إليها لمناخها المتميز وطبيعتها الخلابة والمساحات الخضراء التي تكسوها، تتميز بانتشار الأنشطة والرياضات المائية، والرحلات البحرية المختلفة، يمكنك الوصول عليها إلى أقصى درجات الاستجمام.

أماكن سياحية في جزيرة لنكاوي

تضم جزيرة لنكاوي مجموعة من الجزر الخلابة، والمتنزهات المائية المختلفة والمميزة، سنقدم لك بعضًا من الأماكن السياحية الطبيعية التي عليك زياراتها في جزيرة لنكاوي، واين تقع تلك المتنزهات في ماليزيا تحديدًا.

 

اين تقع شلالات الآبار السبعة ماليزيا

تقع شلالات الآبار السبعة في شمال غرب جزيرة لنكاوي، وهي من أجمل الشلالات التي ستراها في ماليزيا كلها، فالآبار الموجودة بالشلالات آبار ينابيع ماء عذب، الشلالات تكونت في هذه المنطقة من ملايين السنين، نتيجة انحدار مياه الأمطار من ارتفاع 90 متر، وتجمعها في الحوض السابع.

يمكنك ممارسة السباحة في الجزء السفلي للشلالات، فهو مفتوح أمام الجميع للتنزه وممارسة الأنشطة المائبة، أما الجزء العلوي فهو عبارة عن منحدر آمن، في فصل الشتاء تظهر الأحواض الموجودة في المكان كحمامات سباحة مكونة من ماءٍ عذب بفضل الأمطار.

تستطيع إضافة الإثارة في تجولك بالشلالات من خلال ركوب التلفريك المعلق في أعلى جسر لنكاوي سكاي، فالشلالات موجودة وسط الغابات الاستوائية وأشجارها المرتفعة، ويمكنك من خلال التلفريك أن ترى مشهد طبيعي ساحر حين تمتزج الطبيعة الخضراء مع المياه الزرقاء.

وإذا كنت من عشاق التسلق، يمكنك تسلق الجبال حتى تصل إلى قمة الشلالات، ومنها ستلتقي مع بعض الحيوانات اللطيفة كالقردة والسناجب والطيور، وهي تجربة مثيرة ستجعلك تتمتع بجمال الطبيعة، كما يمكنك التخييم وسط هذه المناظر الخلابة، حيث لا يُسمح بإقامة الفنادق ضمن حدود الشلالات لأنها بمثابة محمية طبيعية، إلا أنه يمكنك شراء طعامك وشاربك واصطحاب خيمتك، والبقاء ليلة في أحضان الطبيعة.

اين تقع محمية كليم كارست ماليزيا

تقع المحمية في الجزء الشمالي الشرقي للجزيرة، وهي عبارة عن مجموعة بحيرات زرقاء وشواطئ نقية تُحيط بها غابات المانجروف، ستستطيع أن ترى في المحمية مجموعات من الأشجار المختلفة كشجر البط، ومجموعة من الأحجار النادرة كحجر الفيل.

يمكنك أن تستأجر قارب صغير أو نركب شراعي، وتبحر في مياه المحمية، لترى مشاهدها الطبيعية، ولعشاق التصوير يمكنكم التقاط أجمل الصور التوثيقية والتذكارية لكم وللممكن، المحمية مفتوحة للزيارة أمام الجميع من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً على مدار أيام الأسبوع بسبعمائة جنيه.

اين تقع جزيرة بايار ماليزيا

تقع جزيرة بايار في شمال مضيق ملقا، وتبعد 35 كم عن جنوب جزيرة لنكاوي، وهي بمثابة محمية بحرية، فهي تضم عددًا ضخمًا من الشعب المرجانية، كما تحتوي على مجموعة متميزة ومتنوعة من الأسماك والكائنات البحرية النادرة والمهددة بالإنقراض، يمكنك بها رؤية مستعمرة لأسماك القرش صغيرة الحجم، ويُسمح لك بمداعبتها وإطعامها والتعامل معها تحت إشراف المختصين.

أنشطة على جزيرة بايار

  • إذا بدأت رحلتك في جزيرة لنكاوي يمكنك الإبحار منها إلى جزيرة بايار في رحلة بحرية بأجواءٍ مختلفة وساحرة، فالجزيرة تبعد لنكاوي 35 كم فقط، وتخرج من لنكاوي رحلات بحرية إليها باستمرار.
  • تمتع جزيرة بايار برمالٍ ذهبية ومياه كريستالية، لذا يمكنك ارتداء ملابس السباحة، وتجربة السباحة في مجموعة من أجمل الشواطئ المُحاطة بمساحات خضراء، وإذا كنت ممن يجون الغوص فيمكنك تجربة الغوص في هذه الشواطئ لمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة.
  • أما إذا كنت تخشي ممارسة الأنشطة المائية من السباحة والغوص، فلا زالت الجزيرة وجهة مناسبة لك، حيث اوفر منصة عرض ذات أرضية زجاجية تستطيع من خلالها مشاهدة الأسماك الملونة والشعاب المرجانية.
    لا تُجرب أن تصطاد في الجزيرة، فهي تُعامل معاملة المحمية الطبيعية، لذا يُمنع الصيد بها، ولكن يمكنك أن تستمتع بتجربة مختلفة في اطعام لأسماك الموجودة بها واطعام صغار أسماك القرش إذا كنت تمتلك الجسارة المطلوبة.
  • لا توفر الجزيرة فنادق في محيطها إلا أنها لا تحرم زوارها من فرصة البقاء بها، حيث توفر أماكن مخصصة للتخييم، جرب أن تبيت بها ليلة لتستمع بالنوم على أمواج الشاطئ وأضواء النجوم وسط أصوات الأشجار المحيطة بك.

أماكن سياحية في ماليزيا

إذا اكتفيت من مشاهدة المناظر الطبيعية والبحار والشلالات والمحامي الطبيعية، وأردت أن تجوب بعضًا من الأماكن السياحية والآثرية في ماليزيا، فإليك بعض هذه الأماكن.

 

منارة كوالالمبور

يقع برج منارة كوالالمبور في مدينة كوالالمبور، اُفتتح عام 1996، ومنذ ذلك الحين وهو أشهر المعالم السياحية في ماليزيا، فهو بمثابة رمز للمدينة، يرتفع عن سطح الأرض 421 مترًا، وهو أعلى بناء في المدينة ورابع أعلى برج للاتصالات في العالم، حيث يضم بجانبه مجموعة من أبراج الاتصالات التي تحسن من جودة وكفاءة البث الإذاعي والاتصالات.

ستجد في أعلى البرج منصة مراقبة مخصصة للزوار، يمكنك من خلالها رؤية المدينة بشكل كامل، المنصة مصممة من الزجاج بعد أن تنتهي من رؤية معالم المدينة، التقط الصور لنفسك والتي ستبدو بها وكأنك واقف في السماء لعلو البرج والمنصفة الشفافة.

يضم البرج حديقة حيوان مصغرة، تحتوي على عدد من الحيوانات التي يكثر رؤيتها في ماليزيا مثل الراكون والمركاتس، وحيوانات أخرى قد تبدو غريبة على مسمعك إلا أمها متعارف عليها في ماليزيا، ادخل الحديقة واحظى ببعضٍ من المرح الممزوج بالثقافة.

هل تريد أن تُجرب أكثر الأشياء مرحًا في برج كولالمبور؟ إذن عليك دخول البيت المقلوب، وهو بيت مصمم بالكامل من الأثاث والديكور والمقتنيات بشكلٍ مقلوب، يساعدك العاملين بالمنزل على التقاط صور جديدة ومختلفة، يمكنك زيارة البرج يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً بمائة وسبعين جنيه.

متحف صنع في بينانج التفاعلى

يقع المتحف على جزيرة بينانج، في منطقة جورج تاون تحديدًا، اُفتتح عام 2013، ليكون أول متحف بتقنية ثلاثية الأبعاد على الجزيرة، يضم المتحف أكثر من 30 لوحة و 30 قطعة فنية معروضين بخاصية ثلاثية الأبعاد، التي ستُشعرك أنك بداخل اللوحة.

يُقام في المتحف مجموعة من الفعاليات والأنشطة الفنية، احضر إحدى هذه الفعاليات لتستطيع التعرف على ثقابة البلد وسكانها، وطريقتهم الفنية المميزة، تستطيع دخول المتحف على مدار الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً برسوم 12 جنيهًا.

الوقت المثالي لزيارة ماليزيا

سيغلب على رحلتك إلى ماليزيا ممارسة الأنشطة المائية لذا عليك معرفة الوقت الأمثل لزياراتها، وتعتبر أفضل فترة لزيارة ماليزيا هي الفترة من شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر، حيث تكون الرطوبة منخفضة ودرجات الحرارة مناسبة للأنشطة المائية.

شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook