أهم شركات الشحن في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
أهم شركات الشحن في المملكة العربية السعودية

أهم شركات الشحن في المملكة العربية السعودية.

 
تتميز المملكة العربية السعودية بكثرة شركات الشحن بها وتعددها لذلك سنذكر أهم وأفضل هذه الشركات:
 
شركة أرامكس.
شركة زاجل.
شركة إلما إكسبريس.
شركة المقيطيب لخدمات النقل.
شركة بيرم.
شركة أجنحة الظافر.
شركة
شركة نقل إكسبريس.
شركة ريتكس لخدمات النقل.
وهذا كله على سبيل المثال لا الحصر حيث إن هناك الكثير من شركات الشحن في السعودية التي تعمل تقدم خدمات الشحن بأنواعها المختلفة سواء شحن داخلي أو خارجي، ولكن هذه الأمثلة هي الأكثر شيوعًا وشهرة وتمييز بالعروض والجودة وسرعة التوصيل وإرضاء العملاء.
 
 
شركة أرامكس 
تم إنشاؤها سنة ١٨٨٢ في دولة الأردن لصاحبها السيد فادي غندور وتوسع نطاق أعمال الشركة حتى انتشر في معظم أنحاء الشرق الأوسط كله وآسيا.
وتتميز بأنها من أول الشركات التي تقدم خدمات الشحن وتدخل أسهمها في مضاربات بورصة ناسداك والتي يتواجد مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميز الشركة بأن لها أكثر من ٤٠٠ فرع منتشر في جميع أنحاء السعودية.
وتوفر للعملاء خدمة رائعة وهي إمكانية تتبع الشحنة عبر الإنترنت، وأسعار النقل الداخلي لها حوالي ١٢ريالا سعودي للكيلو جرام أما عن الشحن السريع أسعاره متفاوتة تبدأ من ٦٠ريالًا سعودي.
رقم الهاتف :26129100.
 
 
شركة زاجل
 
أَنْشَأْت عام ١٩٩٩في منطقة عنيزة ومقرّها الرئيسي يقع في الرياض، ولها أكثر من ٢٨فرعًا في المملكة العربية السعودية ولها فروع أخرى خارج المملكة العربية السعودية في دول مجلس تعاون الخليج وأهمها الإمارات العربية المتحدة والكويت، اسعار الشحن الداخلي في حدود ١٠ريالات سعودي للكيلو أما الشحن السريع يبدأ من ٣٥ريالًا سعودي.
 
رقم الهاتف الموحد لجميع الفروع:920000177
للتواصل يمكنك زيارة أقرب فرع من الفروع الآتية
الرياض الشرقي وحي المروج والرياض الجنوبي وحي النسيم في المنطقة الوسطى للمملكة
الدمام والأحساء وحفر الباطن والخبر في المنطقة الشرقية، أما عن المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية فتجد فروعها في جدة الدارجة وجدة الجامعة وجدة المكرونة وجدة البترومين والطائف، وفي مكة والمدينة المنورة، أما عن منطقة القصيم فتجد فروعها في عنيزة وبريدة، وفروع المنطقة الشمالية في حائل وتبوك وسكاكا وعرعر، وفروع خميس مشيط وجيزان في المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية.
 
شركة إلما إكسبريس
لها فروع في معظم أنحاء المملكة العربية السعودية حيث إن لها فروعًا تغطي الرياض وجدة وخميس مشيط والدمام، وتتراوح أسعار الشحن فيها من ٢٥ريالًا سعودي إلى ٣٠ريالًا وتتميز الشركة بتوفير وسائل تواصل مع العملاء عن طريق الصفحة الرئيسية أو الموقع الإلكتروني الخاص بها كما توفر للعملاء خدمة الاستيراد عن طريقها.
رقم الهاتف: 920006261، 8003049444.
وللتواصل يمكن استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة والحجز عبر الإنترنت أو هاتفياً.
 
شركة المقيطيب لخدمات النقل
تقدم الشركة الكثير من خدمات الشحن، وتتميز بجودة عالية حيث تقوم الشركة لتغليف الطرود، وتضمن سرعة التوصيل والدفع عند الاستلام، وتتميز الشركة بتقديم الكثير من العروض المميزة والمناسبة للكثير وأسعارها متوسطة ومقرها في الرياض، وتعتبر من أحسن شركات الشحن في السعودية التي تقدم خدمات الشحن الدولي إلى جمهورية مصر العربية.
رقم الهاتف: 014026873، 0140551077.
 
شركة بيرم
تعتبر من أحسن الشركات خدمات الشحن من السعودية إلى جمهورية مصر العربية لأنها تقدم خدمات متعددة عروض رائعة لعملائها، وتقوم بتسهيل وتخليص إجراءات الجمارك وتوفر الشركة أيضاً الاستيراد والتصدير كالدعم لوجيستي.
 
شركة أجنحة الظافر
شركة شحن سعودية المقر الرئيسي لها في جدة وتتميز بتقديم خدمات الشحن الداخلي والخارجي وخدمات التعبئة والتغليف، والتفريغ أيضاً في فروعها الموجودة في الدمام وجدة والرياض وتوفر الشركة طرق شحن متعددة منها البري والبحري والجوي.
رقم الهاتف للتواصل:8001288881.
 
شركة D.H.L
تم إنشاؤها في عام ١٩٦٩ وهي شركة ألمانية أمريكية تتميز بتقديم خدمات الشحن المختلفة براً وبحراً وجواً ولها أكثر من ٢٢٠فرعا على مستوى العالم وتتميز بتوظيف عدد كبير جداً من الموظفين قد يتعدى ٣١٥الف موظف بفروع الشركة المختلفة ومقرها الرئيسي في الدمام خبرا ولها فروع أخرى كثيرة في المملكة العربية السعودية مثل بريدة بالقصيم والعليا بالرياض والباحة وحريص بالرياض والفيصلية في نجران والسليمانية وجدة وتبوك وينبع.
رقم الهاتف الموحد للتواصل :8003450000.
 
شركة نقل إكسبريس
تم إنشاؤها عام ٢٠٠٥ نتيجة اتحاد شركة هلا مع البريد السعودي، وتعتبر من أحسن شركات النقل في الشرق الأوسط حيث تتميز بأن لها فروع كثيرة في الرياض وجدة، وحائل، وتبوك والمدينة المنورة وينبع والدمام وأهلها الجبيل وتتميز أيضًا بعروضها الخاصة على خدمات الشحن، وتعتبر من أفضل شركات الشحن في السعودية تقدم خدمات الشحن الدولي لجمهورية مصر العربية.
رقم الهاتف للتواصل: 920020505.
 
شركة ليتيكس لخدمات النقل
تعتبر من كبرى الشركات المُحبّذة من قبل العملاء السعوديين لأنها توفر الكثير من خدمات الشحن السريع والمميز لعملائها وتهتم لتغليف الطرود على أحدث الطرق العملية حتى يتيح لها الحفاظ هذه الطرود وتتميز بأسرع خدمة شحن حيث يمكن استلام الطرود خلال ٢٤ساعة فقط.
شركة UBS تعتبر من شركات الشحن العالمية الكبرى مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية ولها أكثر من ٢٢٠ فرعًا في جميع أنحاء العالم وتوفر أنواع الشحن المختلفة سواء داخليًا أو خارجيًا في كل دولة من دول العالم بأسهل الطرق.
 
شارك المقالة:
152 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook