إذاعة القرآن الكريم من القاهرة – بث مباشر

الكاتب: رامي -
إذاعة القرآن الكريم من القاهرة – بث مباشر
محتويات المقال

إذاعة القرآن الكريم من القاهرة – بث مباشر
البث المباشر لإذاعة القرآن الكريم من القاهرة
تردد إذاعة القرآن الكريم
برامج إذاعة القرآن الكريم

إليكم كيفية الاستماع إلى إذاعة القرآن الكريم من القاهرة – بث مباشر ،تنزل القرآن الكريم من خلال وحي جبريل على النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ لينشر الرحمة والهداية بين العالمين، ليجمل القرآن الكريم ما بين طيات صفحاته الأحكام والقواعد المُنظمة لحياة البشرية، والتي في الالتزام لها فضل كبير ونعمة بليغة في نشر العدل والسلام في أرجاء الكون.

وحرصاً من جمهورية مصر العربية على نشر آيات القرآن الكريم في كافة أرجاء البيوت والشوارع، واستمرار تلاوته ما بين الناس قامت بإنشاء إذاعة القرآن الكريم المصرية، لتكون أول إذاعة متخصصة في بث الإرسال القرآني على مدار اليوم طوال الـ 24 ساعة.

كما تقدم الإذاعة العديد من البرامج والدروس الدينية القويمة بواسطة نخبة من علماء الدين الإسلامي في جمهورية مصر العربية، ويمكن الاستماع إلى الإذاعة بواسطة العديد من الطرق ومنها طريقة البث المباشر، والتي سنتعرف عليها في المقال التالي من موقع موسوعة.

إذاعة القرآن الكريم من القاهرة – بث مباشر
البث المباشر لإذاعة القرآن الكريم من القاهرة

أن أفضل ما قد يستمع إليه الإنسان هو آيات من الذكر الحكيم والتي تُشيع في نفس الإنسان الراحة والشعور بالرضا والسلام النفسي، لذا قد تم بدأ البث الإذاعي الرسمي لإذاعة القرآن الكريم في اليوم التاسع والعشرين من شهر مارس عام 1964، لتكون أول إذاعة عربية على مستوى العالم متخصصة في البث الإذاعي القرآني على مدار الـ 24 ساعة.

وتقدم الإذاعة باقة من التلاوات القرآنية بصوت باقة من أشهر قراء القرآن الكريم المصريين ومنهم، الشيخ ( محمود خليل الحصري، عبد الباسط عبد الصمد، محمد صديق المنشاوي، طه الفشني، مصطفى إسماعيل، محمد محمود الطبلاوي ).

ويمكن الاستماع للتلاوات القرآنية ، والدروس الدينية عبر موقع البث المباشر لإذاعة القرآن الكريم من القاهرة .

تردد إذاعة القرآن الكريم

يمكن متابعة البث الإذاعي لإذاعة القرآن الكريم المصرية عبر تردداتها التالية:

98.2  Fm في القاهرة الكبرى.
99.6  Fm   في مدينة المحلة الكبرى.
90.1  Fm في محافظة الإسكندرية.
98.0 Fm في محافظة بور سعيد.

كما يمكن أن يتم متابعة الإرسال الإذاعي لإذاعة القرآن الكريم المصرية عبر قناتها عبر القمر الصناعي نايل سات عبر تردد 11766 أفقي.

برامج إذاعة القرآن الكريم

تقدم  إذاعة القرآن الكريم المصرية عدداً من البرامج الدينية التي يتم من خلالها تناول العديد من القضايا والموضوعات الدينية الإسلامية ومن أشهر برامجها:

برنامج موسوعة الفقه الإسلامي الذي يذاع يومياً لمدة ربع ساعة في تمام منتصف الليل.
 وبرنامج براعم الإيمان الذي يُذاع يومياً صباحاً.
برنامج في رحاب الفقه.
برنامج الإسلام والحياة.
برنامج في نور الله.
برنامج هذه حضارتنا.
شارك المقالة:
23 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook