اجمل المدن في الاردن

الكاتب: رامي -
اجمل المدن في الاردن
"






اجمل المدن في الاردن الدولة العربية الجميلة سوف تبهرك حقاً وتجعلك ترغب في السفر إليها.

محتويات الموضوع
السياحة في الأردن
أفضل أماكن يمكن زيارتها في الأردن
أجمل المدن في الأردن
مدينة العقبة
مدينة البتراء
مدينة مادبا
السياحة في الأردن

تمتلك السياحة في الأردن العديد من المقومات التي تجعلها متميزةً عن أي مكانٍ في العالم، فعلى الرغم من صغر حجمها، وكونها محاطةٌ بعددٍ من الدول العربية من جميع الجهات؛ فمن الشمال توجد الجمهورية السورية، وفي الجنوب المملكة العربية السعودية، أما من الشرق فهي تجاور الجمهورية العراقية، ومن الغرب فلسطين، ولا تمتلك وجهةً بحرية إلا منفذها الصغير على خليج العقبة، إلا إنها تمتلك تاريخاً وحضارةً ومقوماتٍ سياحيةٍ عديدة ًتنصهر في دولةٍ عصريةٍ تأخذ بأساليب التقدم والحداثة.

أفضل أماكن يمكن زيارتها في الأردن
قلعة عجلون (قلعة صلاح الدين الايوبي)، تقع قلعة عجلون في مدينة عجلون شمال العاصمة عمان في شمال المملكة الاردنية الهاشمية، و هي قلعة تقع على رأس جبل فيها، بنيت في زمن صلاح الدين الايوبي و منها انطلق بجيشيه الفاتح للقدس من ايدي الصليبيين، فيمكنك زيارتها و مشاهدة جدرانها و طريقة بنائها التاريخي مع وجود متحف يظهر كيف تمت الحرب في ذلك الوقت.
المدرج الروماني هو من اشهر المدرجات التي في الدنيا، و يقع في مدينة جرش التي كانت تسمى سابقا بجراسا من قبل الرومان، و تحتوي على العديد من الاثار الرومانية حتى يومنا هذا، و منها المدرج الروماني الجنوبي و الشمالي، حيث يشتهرو بمهرجان جرش الدولي الذي يقام فيها، و بالذكر ايضا شارع الاعمدة و العديد من الاثار الرومانية الاخرى التي تحظى بها مدينة جرش.
وادي الموجب و هو من الوديان الخلاب الخضراء التي تحتوي على الجبال و السيول الخلابة، و يشتهر فيه السياح الذين يرغبون الاثارة و المغامرة فيه، من تسلق للجبال و السباحة في مياهه السريعة، حيث قامت وزارة السياحة بجعله من الاماكن السياحية للمغامرة و التشويق في الاردن.
البحر الميت يقع البحر الميت غرب العاصمة عمان و يتمد على من شمال الاردن الى وسطها جنوبا على الحدود الاردنية الفلسطينية، و يحد البحر الميت من اكثر الاماكن للسياحة العلاجية في العالم، نظرا لاحتواء مياهه على الاملاح الغنية التي تستخدم لعلاج العديد من الامراض الجلدية.
ام قيس تقع مدينة ام قيس في شمال المملكة الاردنية الهاشمية بالقرب من مدينة اربد، و تعد من المدن الاساسية للرومان في الزمن السابق، و تحتوي على آثار قيمة كثير تعود الى الرومان.
الشونة الشونة و منها الشمالية و الجنوبية، و يقصدها السياح و الزوار للسياحة العلاجية، نظرا لكنها تحتوي على المياه الكبريتية الساخنة النابعة من الارض و الحمم الرائعة للاسترخاء، حيث يصفها الاطباء كعلاج للأمراض الجلدية، و التنفسية و للأعصاب.
أجمل المدن في الأردن
أجمل المدن في الأردن

عمان

تتميز عمّان عاصمة الأردن بتوافر العديد من وسائل الجذب السياحي، فهي غنيةٌ بالكثير من الآثار القديمة مثل قلعة عمّان، والمسرح الروماني، ومسجد الملك عبد الله، يضاف إلى ذلك الكثير من أماكن اللهو والترفيه والحدائق العامة وأهمها حدائق الملك حسين، والتي تحظى بتنسيقٍ واهتمامٍ خاص حسب الرؤية الملكية، فجعل فيها النباتات النادرة، كما انشأ فيها العديد من المرافق مثل القرية الثقافية، وحدائق للأطفال، ومسجد الحسين، والمتحف الملكي للسيارات، وتضم أيضاً العديد من الفنادق الفاخرة، وعددٍ كبيرٍ من المولات التجارية لهواة التسوق، وهناك أيضاً متحفاً للآثار الأردنية التي ضمت مجموعاتٍ أثريةٍ من العصر الحديدي والبرونزي وما تلاهم من العصور.

مدينة العقبة
مدينة العقبة

تعتبر مدينة العقبة أحد عناصر السياحة في الأردن ذات الخصائص المتميزة، حيث أنها المنفذ الوحيد للأردن على البحر الأحمر وتعتبر نقطة البداية للسياح القادمين إلى الأردن عن طريق البحر، وتمتاز أيضاً بوجود مطارٍ دولي يربطها بالعديد من عواصم العالم، وهي ذات طبيعةً متفردةً بمجموعة الجبال التي تحيط بها، وشواطئها الساحرة التي تتيح للسائح ممارسة كل الأنشطة البحرية، مثل السباحة والغوص ومشاهدة الشعب المرجانية والأسماك الملونة، أيضاً هناك أماكن الاسترخاء وممارسة رياضات اليوجا والتأمل، إلى جانب السياحة العلاجية في منتجعاتٍ متخصصة، ومدينة العقبة تتميز بعددٍ من المناطق السياحة الجاذبة للسياح سواء السياحة الداخلية أو العربية والعالمية، ومن أهم هذه المناطق متحف العقبة الأثري، وقلعة العقبة، وشاطئ برينايس.

مدينة البتراء

البتراء من مناطق السياحة في الأردن ذات الشهرة الواسعة، وقد أطلق على هذه المدينة التاريخية العظيمة العديد من الأسماء، والتي أدرجت ضمن عجائب الدنيا السبع، فهي تارة المدينة الوردية نسبة للون الصخور، وتارة الأنباط، لكن كان اسم البتراء هو أكثر الأسماء تداولاً عبر التاريخ؛ وتعدد الأسماء كان دوماً للتعبير عن سحر ومكانة هذه المدينة العظيمة، وما تحتويه من كنوز القدماء من آثارٍ ومقتنياتٍ، وتاريخٍ يشهد بعظم هذه الحضارة العريقة.

مدينة البتراء

وقد أقيمت أو نحتت بتعبير أدق مدينة البتراء في حماية عدد من الجبال المتسلسلة بطريقةٍ تخفي ما خلفها، لذلك اتخذت حصناً منيعاً أمام الغزاة على مر العصور، ويلزم الزائر للمدينة أن يمر في ممرٍ شديد الضيق يكاد أن يمر منه شعاع الشمس، ثم ينفتح الممر على المدينة الرائعة بواجهاتها المتميزة.

مدينة مادبا

على بعد 30 كم من العاصمة عمّان تقع مدينة مادبا الأثرية، أو كما يطلق عليها مدينةالفسيفساء، وذلك لأنها غنية بفنون الفسيفساء البيزنطية، وهناك العديد من القطع الفنية موجودة في عدد من الكنائس الموجودة في مادبا مثل كنيسة الرسل وكنيسة العذراء، أيضاً تشتهر مادبا بمنتزه رائع هو “منتزه مادبا الأثري”."
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كلمات اغنية يابو العيون حلوين سميرة توفيق
طريقة استخدام زبدة الشيا الصفراء للجسم
كلمات اغنية يومين والثالث سميرة توفيق
كلمات اغنية يامرحبا بزوارنا سميرة توفيق
كيفية تنعيم اليدين والقدمين
كلمات اغنية بيكفي تغيب كلودا الشمالي
أفضل طريقة لتقليل نمو الشعر
كلمات اغنية تكبر لو فيك كلودا الشمالي
كلمات اغنية شفيت جروح كلودا الشمالي
فوائد لوشن الجسم
كلمات اغنية شو كان بدك في كلودا الشمالي
كلمات اغنية غريب كلودا الشمالي
أفضل زيت للمساج
كلمات اغنية فرضاً حبيت كلودا الشمالي
ماسك للجسم
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook