اجمل مدينة في العالم 2018

الكاتب: رامي -
اجمل مدينة في العالم 2018







سوف نأخذكم فى جولة ممتعة لنتعرف على اجمل مدينة في العالم 2018 وماهى أهممزاياها كل ذلك فى هذه السطور التالية.
المدينة
المدينة هي مستوطنة حضرية ذات كثافة سكانية كبيرة، ولها أهمية معينة تميزها عن المستوطنات الأخرى.يختلف تعريف المدينة من مكان إلى آخر ومن وجهة نظر إلى أخرى. في العصر الحديث قامت العديد من الدول بوضع شروط معينة لتحديد ما إذا كانت المستوطنة مدينة أم لا.
أفضل دول للعيش في العالم لعام 2018
1-فيينا، النمسا
2-ملبورن، أستراليا
3-أوساكا، اليابان
4-كالغاري، كندا
5-سيدني، أستراليا
6-فانكوفر، كندا
7-تورنتو، كندا
8-طوكيو، اليابان
9-كوبنهاغن، الدنمارك
10-أديلايد، أستراليا
أجمل 10 مدن في العالم
10. القدس


تصطف في جنباتها المساجد إلى جوار الكنائس والمعابد، مشكلين في ظل مدينة عمرها أربعة آلاف عام، عالما خاصا يحتضن الديانات السماوية الثلاث، والمنتمين لها، هنا يمكن الصلاة لدى حائط البراق، والتمتع بمشاهدة حفريات مشرزمة من الطمي بالقرب من الحرم القدسي الشريف، والصعود لمشاهدة قبة الصخرة الذهبية التي تتوسط المدينة.
9. كيب تاون (جنوب أفريقيا)


إحدى أكثر المدن حيوية في قارة أفريقيا بالكامل، بفضل تعدد مراكز التسوق بها، ويمكن للأفراد التمتع برحلات السفاري أو بالتسوق، أو الاسترخاء بشواطئها وخاصة شاطئ الصخور.
8. برشلونة


ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدريد، تمثل معالمها لوحة فنية متزج فيها عبق الماضي وبهاؤه بحداثة الحاضر وتطوره، ويعد متحف التصاميم واحدا من أبرز معالم تلك المدينة ويحوي أعمالا لكبار الفنانين مثل بيكاسو وميرو والرسام دالي.
7. كراكو (بولندا)


ثاني أكبر مدن بولندا، شهدت ثورة ثقافية خلال السنوات الأخيرة، حتى حظيت بالأهمية التي تستحقها، تتميز بمعالمها التاريخية وحصونها التي صممت على طرازات العصر القوطي التي توحي للمسافر بأنه داخل مدينة تنتمي لعالم الخيال والأساطير.
6. بانكوك


عادت مدينة بانكوك التايلندية لقائمة المدن الأجمل في العالم، بعد تراجع تسبب فيه عام من الاضطراب شهدته المدينة، تتعدد معالمها التاريخية، وأبرزها معبد وات سوثات، الذي يمكن التمتع في ساحته بلحظات من الهدوء العذب.
5. روما


المدينة الخالدة، معالمها لا تطمسها يد الدهر ولا تمسسها بسوء، تحتضن البانتيون، الذي بني ليكون معبدا لجميع آلهة الإمبراطورية الرومانية، وكذلك المدرج الروماني العملاق المعروف باسم الكولوسيوم.
4. فلورنس


المدينة الإيطالية العريقة تنتمي معظم معالمها لعصر النهضة، وهو ما قد يفسر سعي المدينة على مدار العصور التالية لإضفاء لمحات من التطوير والتجديد على معالمها، وأبرزها تمثال داود للشاعر مايكلينجلو، هذا إلى جانب البنايات ذات الأسقف الحمراء التي تنعكس على نهر الأرنو.
3. سيام ريب، كمبوديا


هي المدينة المفضلة لمحبي السفر من المغامرين، يعد المعبد البوذي أبرز معالمها السياحية، إضافة إلى أطلال الخمير الحمر، هذا إلى جانب المركز الحضري الموجود على إحدى ضفتي النهر، الذي يجمع العديد من المعارض الفنية.
2. تشارلستون (كارولينا الجنوبية)


أقدم وثاني أكبر مدن ولاية كارولينا الجنوبية عاصمتها كولومبيا. وقد سميت بهذا الاسم تبعا لاسم الملك تشارلز الثاني ملك إنجلترا، أشاد كل زوارها بجمال أحيائها التي يغطيها الياسمين.
1. كيوتو (اليابان)


ظلت كيوتو هي العاصمة الرسمية لليابان لأكثر من 1000 عام، وهو ما يفسر وجودالمعالم العتيقة التي تحتضنها المدينة، ومنها قصر كيوتو جوشو، هذا إلى جانب المعابد البوذية وأضرحة الشنتو.
اجمل دول العالم
مدينة إنسبروك فى النمسا


مدينة إنسبروك هى مدينة نمساوية، و ايضاً هى عاصمة لولاية تيرول الموجودة فى غرب النمسا. تعتبر مدينة إنسبروك فى دولة النمسا من واحده من اجمل مدن العالم التى تتميز بالروعة و الجماله، فهى تتميز بامتزاج الطبيعة و جبال الالب البيضاء مع اسلوب الحياه الملون الظاهر فى بيوت و منازل المدينة. و يعطى هذا المزيج نوع من الروعة و الجمال فهو يشبه لوحة فنية على الحقيقة و هذا يظهر فى الصور التى سوف تستعرضها فيما بعد و التى تظهر جبال الالب بجانب المنازل الملونة الجميلة. و تعتبر مدينة إنسبروك من اكثر عوامل الجذب المهمة فى النمسا فهى تحتوى على التلفريك الى يستطيع السياح ركوبه و ماهدة معالم المدينة السياحية و فى منظر و اطلاله فاقت الخيال. كما يمكنك ان تتناول مشروبك المفضل او وجبتك المفضلة فى احد المطاعم الموجودة فى مدينة إنسبروك و التى تتميز بمذاقها الرائع.
جزيرة بورانو فى إيطاليا


توجد جزيرة بورانو فى شمال بحرة و مدينة البندقة فى إيطاليا. تعتبر جزيرة بورانو هي جزيرة قديمة للصيد يمكن بكل سهولة الوصول إليها عن طريق القوارب الموجودة فى الجزيرة. و تشتهر إيطاليا بانها دولة سياحية رائعة وبها مدن من اجمل مدن العالم و بالتاكيد بما ان جزيرة بورانو هى جزء تابع لدولة إيطاليا فهى منطقة سياحية بكل المقاييس.
مدينة غدانسك فى بولندا


تقع مدينة غدانسك فى بولندا و توجد على الساحل الخاص ببحر البلطيق. و تعتبر مدينة غدانسك هى بمثابة الميناء الرئيسى الخاص بدولة بولندا. كما انها فى قائمة اكبر مدن بولندا و تتميز بمبانيها الملونة الرائعة.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

قصة اختراع الكوكاكولا
قصة جزيرة الفضائيين
قصة فرح الفأرة
قصة الرجل المبتسم
قصة الأمطار الدموية
قصة احتفالات الأشباح الجائعة
قصة الحكم الظالم
قصة مش رمانه .. قلوب مليانه
قصة سأتوب في الوقت المناسب
قصة المسلمة المحاربة
قصة الغراب الأبيض
قصة مصطفى صادق الرافعي
قصة المصور روبرت لاندسبورغ
قصة العروس حورية
قصة قارورة الخل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook