احذر الاحتيال من الشركات الوهمية

الكاتب: رامي -
احذر الاحتيال من الشركات الوهمية
"

احذر الاحتيال من الشركات الوهمية

في كثير من الأحيانيقع العميل في خدعة من خدع إحدى الشركات. ولكوني محاسبًا ومحاميًا في الوقت نفسه، أستطيع أن أتنبأ بالكارثة قبل وقوعها.

يبحث الكثير منا عن الأموال وعن سبل تكوين الثروة وتوفيرالضرائب، حتى أثبتت الخطط الضريبية أوإستراتيجية الأعمال نجاحها خصوصًا فيهذه الفترات الاقتصاديةالعصيبة؛ إذ تتظاهر شركات ومشروعات تجارية بأنها توفر خدمات للعملاء، وهي في الحقيقة شركات نصب واحتيال.

والآن، نعرض لكم الحيلالتي يجب الحذر منها:

  • ائتمان الشركة &ldquoشركات جاهزة من علىالرف&rdquo:

لقد تردد على مكتبي عدد كبير من العملاء يشتكون من أنهم دفعوا لمثل هذه الشركات مبالغ تبدأ من 5000 دولار وحتى 15000 دولار ليتم بيعها بشروط محفزة كشركات الاستعلام الائتماني مثل Dunn and Bradstreet، ونقاط Paydex الخاصة بدرجة الائتمان، وتاريخه وغير ذلك، والائتمان غير المضمون باعتبار أنهم سيحصلون علىقروض أكبرعن طريق استخداماسم الشركة الجاهزة. وحقيقة الأمر أن هذه العملية لا تتم بين عشيةٍ وضحاها، ولكنها تستغرق بعض الوقت.

  • أن يخبرك أحد عن مشروع استثماري جديد لأحد أقاربك:

قد تقابل شخصًا ما ليخبرك أن هناك مشروعًا استثماريًا جديدًا تحت التأسيس ويمكن لأحد معارفك أو أقاربك الدخول فيه، وستحصل في المقابل على مبلغ كبير من المال. في الواقع، يعدّ الدخول في المشروعات التجارية الجديدة من الأفكار المربحة إذا كنت تعلم المخاطر المتوقعة وكيف تتغلب عليها، ولكن حذارِ من شخص يحاول التلاعب عليك وإقناعك بأنك لست بحاجة إلى محامٍ لتوثيق عقد الاستثمار بشكل صحيح. فقد تضطر في نهاية المطاف إلى رفع دعوى قضائية لإثبات حقك.

  • مدرب أعمال أو مستشار ضرائب ليس لديه ترخيص:

تطلق كلمة مدرب عادةً على من لم يستكمل دراسته أو لم يحصل على شهادة جامعية. والآن هناكأسباب كبيرة &ldquoللتدريب&rdquo في مجالات معينة منالأعمال التجارية، ولكنعندمايبدأ المدرب في تقديم المشورةالضريبية والقانونية،احترس من أن عددًا كبيرًا منعملياتمركز الاتصاليحتال فيها رواد أعمال بدفع أموال للتحدث إلى أشخاص ليسوا مستشارين قانونيين ولا يفقهون شيئًا عنإدارة الأعمال التجارية.

  • دفع أموال لرسوم وهمية:

عندما تسجل لدى شركة ذات مسؤولية محدودة بدولتك، وتقوم باستيفاء جميع المستندات المطلوبة، تفاجأ باستلام بريد موضوع عليه شعار الدولةعلى المغلف يخبرك بأنك ستدفع رسومًا أخرى. وبالطبع، هذه الرسوم تعدّ نصبًا واحتيالًا، فحينما يأتيني عميل ليسألني عن هذه الرسوم، أقول له: &ldquoلا تدفعها.. إنه نصب وتحايل&rdquo.

وأخيرًا، لا نستطيع أن نحصي جميع صور الغش والنصب، فماهي أفضل طريقة حتى لا تقع في هذا الفخ؟ اسأل دومًا عن أوراق الاعتماد،وتأكد من أنك تفهمالواقعالذييجري القيام بهفيالعمل بالنسبة إليك. لا تتجاهل أبدًا التردد على مكاتب تقديم الاستشارات القانونية ومكاتب المستشارين المرخصين عندما تكون المسائلالضريبية والقانونية على المحك.

"
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook