اشهر روايات جوته

الكاتب: المدير -
اشهر روايات جوته
"محتويات
اشهر روايات جوته
فاوست
آلام فيرتر
G?tz von Berlichingen
الصلات الاختيارية
البندقية Epigrams
تدريب ويلهلم مايستر
بروميثيوس
من حياتي الشعر والحقيقة
 ديوان الغرب الشرقي
مرثاة مارينباد
اشهر روايات جوته

غالبًا ما يُنظر إلى يوهان فولفجانج فون جوته (1749 – 1832) على أنه أحد الأبطال الثقافيين الكبار في أوروبا – يمكن مقارنته بأمثال شكسبير ودانتي وهومر ، برع في مجموعة واسعة من المجالات ، توجد العديد من كتب يوهان غوتة وأيضًا العديد من القصائد ، وحقق نجاحًا كبيرًا كروائي وقدم مساهمات علمية في علم وظائف الأعضاء والجيولوجيا وعلم النبات والبصريات ، كان أيضًا دبلوماسيًا ، ومعلمًا للموضة ، وموظفًا حكوميًا كبيرًا ، ومصورًا إباحيًا ، ورئيسًا لجامعة ، وفنانًا جيدًا ، ومسافرًا مغامرًا ، ومديرًا لشركة مسرحية ، ورئيس شركة تعدين ، وإليكم أشهر روايات جوته :

فاوست

هي مسرحية مأساوية ، على الرغم من أنه من الأنسب تعريفها كوميديا ??تراجيدية ، على الرغم من عنوان العمل ، تم نشره في جزأين: فاوست. دير تر ، فاوست هو واحد من أعظم أعمال الأدب الألماني في العصر الحديث وواحد من أعظم القصائد الملحمية في الأدب الغربي. استهلك فاوست الكثير من أفكار جوته وعمله طوال حياته

وتعد فاوست من روايات عالمية مشهورة  والتي تركز على البحث عن معنى الوجود والروح ، كان المنشور الأصلي في عام 1790 بعنوان Faust: A Fragment ،سرعان ما أصبح فاوست هاجسًا مدى الحياة لجوته ، الذي عمل على المسرحية لأكثر من 60 عامًا وأكمل المسودة النهائية قبل أشهر فقط من وفاته في 22 مارس 1832، كان عمره 82 عامًا في ذلك الوقت ، أوضح فاوست الأفكار التي مفادها أنه لا يوجد نظام فلسفي يمكنه تفسير العالم ، وأن الإنسان لا يمكن اختزاله في مفاهيم فردية ، وأن الأدب يمكن أن يعكس تعسف الحياة.

آلام فيرتر

رواية لجوتة هي قصة حب مدمر للذات جعل مؤلفها من المشاهير بين عشية وضحاها في سن الخامسة والعشرين ، أحزان يونغ ويرثر هي رواية رسائلية وفضفاضة للسيرة الذاتية بقلم يوهان فولفغانغ فون غوته ، نُشرت لأول مرة عام 1774 ؛ نُشرت نسخة منقحة من الرواية في عام 1787 ، كان The Sorrows of Young Werther أول عمل لجوته للفن السردي ، كان القراء الأوروبيون مفتونين بالاجترار الحماسي لـ Werther ، بطل رواية Goethe الرومانسي الذي يؤدي شغفه الشديد إلى تدمير الذات ، أدى الانبهار العام إلى ظهور ثقافة مقلدة متعصبة ، حيث كان الرجال يرتدون ملابس فيرثر المميزة ، والنساء يرتدين “Eau de Werther” .

G?tz von Berlichingen

G?tz von Berlichingen هي دراما ناجحة في عام 1773 كتبها يوهان فولفغانغ فون جوته ، استنادًا إلى مذكرات الشاعر والمغامر التاريخي جوتفريد أو جوتز فون بيرليشينغن (1480-1562). ظهرت لأول مرة باللغة الإنجليزية في عام 1799 باسم Goetz of Berlichingen of the Iron Hand في نسخة مجانية إلى حد ما بقلم والتر سكوت.

بطل الرواية مستوحى من شخصية مشهورة من القرن السادس عشر ، تدور أحداث الفيلم في منطقة بافاريا ويركز على الصراع بين الفارس الإمبراطوري والأسقف ، إحدى الخصائص التي تفصل هذه الدراما عن المسرح الكلاسيكي الجديد هي التركيز على المشاعر الفردية والعواطف على العقل.

كان G?tz von Berlichingen أحد نجاحات Goethe المبكرة ، لكن حجمه الكبير ، والتغييرات السريعة المتكررة في المشهد ، ووقت التشغيل الطويل تسبب في فقدان النسخة الأصلية في النهاية. تم إعادة ترتيب المسرحية وقصها عدة مرات ، بما في ذلك نسختان من قبل جوته تم نشرهما بعد وفاته.

.

الصلات الاختيارية

بالألمانية Die Wahlverwandtschaften ،  يستمر استكشافه للصراعات بين الأفكار والمشاعر ، بين الظرف والرغبة ، في روايته المثيرة للجدل التي تبحث في مؤسسة الزواج تُرجمت أيضًا تحت عنوان Kindred by Choice ، هي الرواية الثالثة ليوهان فولفجانج فون جوته ، التي نُشرت عام 1809.

البندقية Epigrams

فايمار ، 1790 ، في حين أن الرحلة الإيطالية ، المكتوبة في سن الشيخوخة للمؤلف ، تستذكر شبابه في إيطاليا وتأثير ثقافة البحر الأبيض المتوسط على شاب شمالي ، ستكون إقامته الثانية في إيطاليا علامة على فكر جوته في وقت لاحق ، وسوف يظهر جانبه الأكثر أهمية وحساسية. بالإضافة إلى نقل كل التردد الذي أحدثته البندقية وشعبها ، ينتهي به الأمر إلى التشكيك في الثورة الفرنسية ، مشيرًا إلى رذائل رجال الدين والتطرق إلى مواضيع أخرى ذات صلة بالجنس ، أقواله هي آراء تسعى لإزالة الغموض عن وعود العالم الحديث.

تدريب ويلهلم مايستر

تدريب ويلهلم مايستر (بالألمانية: Wilhelm Meisters Lehrjahre) رواية لإدراك الذات تحظى بإعجاب كبير من قبل الرومانسيين ، وقد أطلق عليها اسم Bildungsroman الأول وكان لها تأثير هائل على تاريخ الرواية الألمانية ،  هي الرواية الثانية ليوهان فولفغانغ فون غوته ، وقد نُشرت في 1795-1796 ، في روايته الثانية ، نأى بنفسه تمامًا عن المسلمات المأساوية التي ظهرت في Werther ، بطل الرواية هو عضو في البرجوازية يتساءل عما يتوقعه المجتمع منه ، لذلك قرر البحث عن السعادة من خلال تحقيق الذات ،في هذه “الرواية التعليمية” ، يطمح فيلهلم إلى مهنة كاتب مسرحي ، على الرغم من أنه يجب عليه أولاً القيام برحلة شخصية تسمح له بمعرفة نفسه .

بروميثيوس

قصيدة من بطولة الشخصية اليونانية الشهيرة التي تمردت على الآلهة ، كما هو الحال في الأسطورة ، يواجه بروميثيوس زيوس ، والذي كان يتحدث بالنسبة لبعض المترجمين الفوريين لعمل جوته عن الجانب اللاإدري للمؤلف ، بعيدًا عن هذا الجدل ، تمجد الآيات العبقرية البشرية وتشير إلى أن الدين يبقي الناس نعسانًا ، وأن المعتقدات الإلهية تكبح الحرية.

من حياتي الشعر والحقيقة

توبنغن 1811 ، ظهر الجزء الثاني من سيرته الذاتية بعد عام من وفاته ، والتي استغرقت عقدين من الزمن حتى تنتهي ، تغطي مذكراته مخاوفه الشبابية ، وقد أثرت عمليته الإبداعية وطريقة السفر خارج ألمانيا على أفكاره الرومانسية ، العلاقة مع معاصريه اللامعين ، بما في ذلك الضربة التي وجهها له الموت المفاجئ لصديقه فريدريش شيلر ، هي نقطة منفصلة.

 ديوان الغرب الشرقي

شتوتغارت ، 1819 ، في “ديوان الغرب الشرقي” الذي نُشر قبل 200 عام ، روج غوته لفكرة التقارب الثقافي بين الشرق والغرب إنها مختارات شعرية مستوحاة من العالم العربي ، ما سيكون في نفس الوقت تقاربًا لأوروبا مع ذلك الجزء من الإنسانية الذي واجهوه لقرون ، لكنهم قاوموا معرفته. تجارب جوته على الشعر الفارسي ، يدخل الصوفية ويصبح من أوائل المفكرين في بلاده الذين أشاروا إلى الدين الإسلامي بشكل إيجابي.

مرثاة مارينباد

هذه القصيدة ، التي تعتبر واحدة من أروع القصائد وأكثرها شخصية ،  تعكس الحزن المدمر الذي شعر به الشاعر عندما رفضت البارونة أولريكه فون ليفيتسو حبه ، قصيدة ذات نغمة حزينة ظهرت كرد فعل على رفض من سيكون حبه الأخير، إنها تعبير عن جانبه الأكثر رومانسية وحيوية ، كانت جوته تبلغ من العمر 73 عامًا ، وكانت تبلغ من العمر 18 عامًا ،بدأ كتابة القصيدة في 5 سبتمبر 1823 في عربة نقلته من الشاب إلى فايمار وبوصوله في 12 سبتمبر انتهى الأمر ، أظهرها فقط لأصدقائه المقربين .

المراجع"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook