اشهر 10 سيمفونيات عالمية

الكاتب: المدير -
اشهر 10 سيمفونيات عالمية
"محتويات
تاريخ السيمفونية
اشهر 10 سيمفونيات بالعالم
  السيمفونية رقم 9 (” من العالم الجديد “)
موزارت – السمفونية رقم 41
سيمفوني فانتاستيك
ماهلر – السمفونية رقم 2 (” القيامة “)
برامز – السمفونية رقم 4
السمفونية رقم 3 (“سيمفونية الأغاني الحزينة”)
شوستاكوفيتش – السمفونية رقم 5
بيتهوفن – السيمفونية رقم 9 (“كورال”)
تشايكوفسكي – السمفونية رقم 6 (“باثيتيك”)
رحمانينوف – السمفونية رقم 2
إستخدامات السيمفونية
تاريخ السيمفونية

تألق تاريخي وموسيقي ، من موتسارت إلى بيتهوفن إلى مال ، ها هي مجموعتنا المختارة من أفضل السيمفونيات ، القانون الكلاسيكي الغربي مليء بالشكل الموسيقي الكبير والفاخر وهو السيمفونية ، منذ ظهوره في منتصف القرن السابع عشر ، قام الملحنين عبر التاريخ بالتقاط القفاز السمفوني واحدًا تلو الآخر ، تم تطوير الهيكل الجامد الأصلي المكون من أربع حركات، مع مرور الوقت ، وتم توسيعه وتحويله إلى شكل لا حدود له ، ملأه المؤلفون بجميع أنواع الأفكار الموسيقية والابتكارات والسرد ، ربما هذا هو السبب في أن السيمفونيات لا تشعر في كثير من الأحيان بأنها ملحمية ومسرحية فحسب ، بل إنها أيضًا شخصية للغاية ، ربما يكون اختيار عشرة من أفضل السيمفونيات على الإطلاق هو المأزق الموسيقي النهائي … لكن هذه المقطوعات تعرض بلا شك السيمفونية بأجمل أشكالها ، قم بالتمرير لأسفل لاستكشاف اختيارنا لأفضل 10 سيمفونيات .

اشهر 10 سيمفونيات بالعالم
  السيمفونية رقم 9 (” من العالم الجديد “)

لذلك قد يكون هناك عدد قليل جدًا من تسعة أجزاء في هذه القائمة ، لكن هذا جيد ، إن العنوان الفرعي لسيمفونية Dvo??k رقم 9 مهم ، إنه ليس “إلى العالم الجديد”إنها “من” هذه سيمفونية تعود إلى الوراء ، من الولايات المتحدة ، إلى الملحنين الأصليين بوهيميا ، إنها واحدة من أكثر السيمفونيات مؤثرة وحيوية   ، ورثائية وروحية على الإطلاق ، وتحتوي على بعض الألحان الأكثر روعة على الإطلاق .

موزارت – السمفونية رقم 41

كانت سيمفونية موتسارت الأخيرة أفضل ما لديه أيضًا ، ليس من قبيل المصادفة أن يكون العنوان “كوكب المشتري” ، أيضًا : إنه وحش ألقى موزارت بكل شيء على الإطلاق في هذه الملحمة ، أطول سيمفونية له ، تعجب من النهاية الهزلية ذات الموضوعات الخمسة ! شهق عند اقتباسات الزخارف البسيطة ارتد في عجب من عظمة كل شيء .

سيمفوني فانتاستيك

هل هي حتى سيمفونية ؟ أليس هذا خيال سيمفوني أم قصيدة نغمة ؟ هل هيكله المكون من خمس حركات يأخذها في الواقع خطوة بعيدًا عن المصطلح ، لا يهم ، ما يهم هو أن Berlioz تناول كمية كبيرة من الأفيون ، وكتب واحدة من أكثر المقطوعات الموسيقية جنونًا التي خرجت من الفترة الرومانسية ، بينما نجح في تحقيق نجاح كامل وبيان سليم من الناحية الفنية .

ماهلر – السمفونية رقم 2 (” القيامة “)

“حسنًا ، ما الموضوع الذي يجب معالجته في السيمفونية الثانية ، لا يوجد شيء طموح للغاية ما زلت أقوم بتأسيس نفسي سنبحث عن شيء منخفض المستوى ، دورة حياة الحالة البشرية ، بدءًا من الجنازة وانتهاء بعودة منتصرة وخارقة للطبيعة ، نقلاً عن الموسيقى الشعبية اليهودية وانتهاءً بأجراس الكنيسة ، مع ما لا يقل عن 10 قرون فرنسية ، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تحقيق ذلك  “.

برامز – السمفونية رقم 4

عندما استقر الغبار من سيمفونية برامز الأولى (تم الترويج له بشدة في يومه كخليفة لمكانة بيتهوفن الكبيرة في أرض السمفونية) ، شرع في إنشاء واحدة من أكثر مجموعات السيمفونيات اتساقًا في التاريخ ، يجب أن يكون الجبل الرابع والأخير، المكون من جبل في عام 1884 ، هو الأفضل، لقد أسكت النقاد الذين اعتقدوا أن برامز كان محافظًا جدًا من الناحية الموسيقية ، وأثبت أنه أحد أكثر أعماله جرأة من الناحية العاطفية ، وحطم سمعته كواحد من أعظم أساتذة السيمفونية .

السمفونية رقم 3 (“سيمفونية الأغاني الحزينة”)

ظاهرة تسجيل في التسعينيات، الثالثة لجوريكي ليست شائعة الآن فقط ، إنها ستصبح كلاسيكية في المستقبل ، المفهوم مبتكر ومقاوم للماء تغني السوبرانو ثلاثة نصوص مستوحاة من موضوعات للآباء ، والأطفال المفقودين على دعم أوركسترالي بسيط لكنها الحركة الثانية التي أثبتت أنها الفائز الحقيقي ، النص المأخوذ من رسالة مكتوبة على جدار خلية الجستابو في الحرب العالمية الثانية ، يتوافق تمامًا مع مرافقة جوريكي العارية ، لدرجة أنه من المستحيل تخيل مستقبل بدونها .

شوستاكوفيتش – السمفونية رقم 5

كتب شوستاكوفيتش 15 سمفونية في المجموع ، وهو فريد من نوعه في أن جميعها تقريبًا كان لها تأثير ثقافي حقيقي ، ولكن من بينهم جميعًا ، يجب اعتبار الخامس هو الأعظم ، ساخر وجنائزي، مثير للشهوة ، لكنه قادر بطريقة ما على مواكبة الخط الحزبي (يمكن النظر إلى الحركة النهائية على أنها محاكاة ساخرة للتجاوز الستاليني ، ومثال على ذلك : كيف يمكنك ذلك ؟ حتى تفعل ذلك؟) ، كانت هذه السيمفونية التي جعلت من الشاب شوستاكوفيتش اسمًا ، للأفضل أو للأسوأ .

بيتهوفن – السيمفونية رقم 9 (“كورال”)

السيمفونية رقم 9 هي إحدى أشهر سيمفونيات بيتهوفن ، كما لو لم نتمكن من وضع هذا في القائمة ، المكونات كلها قاتلة: موضوع نبيل ، مؤلف موسيقي مجنون، اكتئاب ساحق من الصمم ، النبيذ الأحمر ، الأخ ، الجوقات الضخمة، اللحن الختامي الذي يمكن أن يغنيه الطفل ماذا تريد أن تريد ؟.

تشايكوفسكي – السمفونية رقم 6 (“باثيتيك”)

قد تكون هذه أتعس سيمفونية كتبت على الإطلاق ، حتى لو لم يُفترض أنه تم كتابته كمثال موسيقي يائس لمشاعر تشايكوفسكي المربكة ، والمزعجة تجاه ابن أخيه (المشكلات: كان لديه) ، فهذا بلا شك أحد أكثر الأعمال المشحونة عاطفياً التي خرجت من الكلاسيكي ، شريعة الموسيقى ، لا بد أن استحضار أكثر إحساس لا يصدق بالتوق والحنين والندم خلال هذه الحركات الأربع كان عملاً لا يُصدق للملحن – فقد توفي بعد تسعة أيام فقط من أدائه الأول .

رحمانينوف – السمفونية رقم 2

متسامح، نعم لكن هل يمكن أن تلومه ؟ أصبحت السيمفونية الثانية لرحمانينوف التي تستمر لمدة ساعة في التخدير الخلفي ، خلسةً ، من أشهر الحفلات الموسيقية المفضلة ، إنه لأمر رائع أنه نجا لأن الملحن نفسه اعتقد أن العمل كان حقيرًا جدًا، كانت تقييمات سمفونيته الأولى فظيعة ، وكان متوترًا بشأن كيفية تلقي المتابعة ، لا داعي للقلق بالطبع. لقد أصبحت حائزة على جائزة ، وربما تحتوي الحركة البطيئة على أفضل قيادة للحن والتزامن في إخراج راتشمانينوف بأكمله .

إستخدامات السيمفونية

في بعض أشكال اللغة الإنجليزية، على سبيل المثال الإنجليزية الأمريكية ، تُستخدم كلمة ” سيمفونية ” أيضًا للإشارة إلى الأوركسترا ، وهي المجموعة الكبيرة التي تؤدي غالبًا هذه الأعمال ، تظهر كلمة ” سيمفونية ” في اسم العديد من الأوركسترا ، على سبيل المثال ، أوركسترا بوسطن السيمفونية ، وسانت لويس السيمفونية، وهيوستن السيمفونية ، وسيمفونية ميامي للعالم الجديد بالنسبة لبعض الأوركسترا ، توفر عبارة ” (اسم المدينة) Symphony” نسخة أقصر من الاسم الكامل ، على سبيل المثال ، يعطي مكتب المنظمة الأوروبية “فانكوفر السيمفونية” كشكل مختصر محتمل لأوركسترا فانكوفر السيمفونية ( بالإضافة إلى ذلك، في الاستخدام الشائع ، قد يقول الشخص إنه سيخرج لسماع أداء سيموني ، إشارة إلى الأوركسترا وليس الأعمال الموجودة في البرنامج. هذه الاستخدامات ليست شائعة في اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة .

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook