الأستعلام طلب زيارة عائلية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام طلب زيارة عائلية في المملكة العربية السعودية

الأستعلام طلب زيارة عائلية في المملكة العربية السعودية.

 
تُعتبر شروط طلب زيارة عائلية للسعودية المقدمة من وزارة الخارجية السعودية هي واحدة من أهم الخدمات المقدمة لمن يريد زيارة عائلية للسعودية.
إن هذه الخدمة مقدمة لجميع الوافدين والمقيمين بالمملكة السعودية ولكن وزارة الخارجية تضع مجموعة من الشروط المهمة التي يجب أن تتواجد جميعها واستيفاؤها بالكامل.
عند توافر جميع الشروط المطلوبة لطلب الزيارة العائلية حينها توافق الحكومة على طلب الزيارة العائلية.
 
شروط طلب الزيارة العائلية من وزارة الخارجية السعودية
من الشروط الأزمة لطلب الزيارة العائلية هي الإقامة الخاصة بالمقيم يجب أن تكون سارية وممتدة وتشمل مدة الزيارة كاملة أي لا تقل عن ثلاثة شهور وأيضاً جواز السفر يجب أن يكون ساري وممتد لفترة لا تقل عن 6 شهور.
أن تكون الزيارة خاصة بأقارب المقيم من الدرجة الأولى أي والده أو والدته أو زوجه أو أبناءه، وإذا أراد استضافة أبناء فيجب ألا يزيد عمر الأبناء عن ثمانية عشر عاماً.
في مواسم الحج والعمرة أو في الإجازات الخاصة بالحج أو العمرة يكون من الصعب تقديم طلب زيارة عائلية للملكة السعودية، ويجب دفع التكاليف والرسوم المستحقة إلى الجهة المختصة.
 
خدمة الاستعلام عن طلب زيارة عائلية للملكة السعودية
خدمة الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية للملكة السعودية تُعتبر من أهم الخدمات الإلكترونية تُقدم عن طريق وزارة الخارجية السعودية وخطواتها هي:
أولى خطوات الاستعلام عن طلب زيارة عائلية للملكة السعودية هي الدخول المباشر على منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية وسوف تظهر أمامنا عدة خدمات.
سنقوم باختيار خدمة تأشيرة زيارة عائلية سيطلب إدخال رقم التأشيرة فنقوم بإدخال رقم التأشيرة ورقم السجل ورمز التحقيق ثم نقوم بالضغط على زر موافق.
ثم بعد ذلك سوف يتم عرض حالة وتفاصيل الطلب المقدم من أجل الزيارة العائلية وتوضيح هل تم قبول هذا الطلب أم تم رفضه.
 
استعلام عن طلب زيارة عائلية بواسطة رقم الطلب
للاستعلام عن طلب زيارة عائلية بواسطة رقم الطلب يجب أن يتم الدخول إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بالاستعلام عن الطلبات والتأشيرات المقدمة من وزارة الخارجية.
سوف تظهر أمامنا خدمات كثيرة سنقوم باختيار الخدمة الخاصة بالاستعلام عن حالة طلب الزيارة العائلية للمملكة السعودية ثم يتم إدخال رقم طلب الزيارة العائلية وسيظهر لنا حالة الطلب وهل تم قبوله أم لا.
 
 
شروط وإجراءات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة السعودية
إن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة السعودية يتطلب بعضاً من الشروط والإجراءات التي من أهمها تقديم جواز السفر الخاص بالأشخاص الراغبين بالزيارة وأيضاً يتم تقديم صورة منه.
من الشروط أيضاً تقديم الهوية الخاصة بالمقيم ويُطلب أيضاً تقديم صورة منه، ثم يتم البدء في استكمال النموذج الذي يخص تمديد التأشيرة.
ثم يتم إحضار المقيم المقدم على طلب الزيارة أو يمكن حضور أي شخص لديه توكيل من المقيم ويتم إنهاء الإجراءات الخاصة بمصلحة الجوازات لتمديد الزيارة.
وأخيراً يتم دفع الرسوم المستحقة من أجل تمديد الزيارة من خلال خدمة السداد الإلكترونية.
رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة السعودية
إن رسوم تأشيرة الزيارة العائلية الخاصة بالمملكة السعودية تختلف على حسب اختلاف مدة الزيارة، فرسوم زيارة عائلية لمدة أسبوعين أو شهر أو ثلاثة شهور تساوي 300 ريال سعودي.
ورسوم زيارة عائلية مدتها ست شهور تساوي 3000 ريال سعودي، ورسوم زيارة عائلية مدتها عام كامل تساوي 5000 ريال سعودي، ورسوم زيارة عائلية لمدة عاملين تساوي 8000 ريال سعودي.
 
المهن والوظائف المسموح لها التقديم على تأشيرة الزيارة العائلية
إن الحصول على تصريح زيارة عائلية هي خدمة مسموح بها لبعض الوظائف والمهن داخل المملكة السعودية مثل المهن التي تكون من الدرجة الأولى مثل مهنة الأطباء، والمهندسين، والمدرسين.
وأيضاً من هذه الوظائف أصحاب المهارات والحرف الفنية، وأيضاً الملتحقين بالوظائف الإدارية مثل المسوقين، وأخصائي التسويق، والمحاسبين.
هناك بعض الوظائف والمهن غير مسموح لها بأن تقدم على طلب زيارة عائلية للمملكة السعودية وهذه المهن هي المهن البسيطة مثل السائقين والعمال، والطباخين، و النجارين، وعمال النظافة والسباكين.
 
الأوراق المطلوبة التي تساهم في تحقيق طلب الزيارة العائلية السعودية
هناك بعضاً من الأوراق والمستندات التي تطلبها وتحتاجها وزارة الخارجية من أجل تحقيق طلب الزيارة العائلية للمملكة السعودية ومن دون هذه الأوراق والمستندات ستصبح هناك صعوبات ومشاكل لتحقيق هذا الطلب ومنها:
مفردات مرتبه ومختومة من خلال جهة العمل ويكون هناك تعريف للمهنة التي يقوم بها المقيم وتكون أيضاً مختومة من جهة العمل، ومن الأوراق والمستندات المطلوبة أيضاً أصل جواز السفر وصورته.
من الأوراق والمستندات المطلوبة لتحقيق طلب الزيارة العائلية هي أصل البطاقة الشخصية وصورتها، وأيضاً أصل بطاقة الإقامة وصورتها.
أيضاً يجب إثبات مدى صلة القرابة بين الشخص المقيم والشخص المُراد الإتيان به للزيارة ويجب أن يكون من الدرجة الأولى، ولا بد من توفير مستندات عقد الزواج إذا كان الزائر زوج أو زوجة.
يجب تقديم أوراق ومستندات شهادات الميلاد إذا كان الشخص القادم للزيارة أبناء، ثم بعد تقديم هذه الأوراق والتصديق عليها من قِبل الغرفة التجارية يتم الحصول على التأشيرة ويجب تصوير وإرسال التأشيرة للشخص المقيم.
 
مهمات موقع وزارة الخارجية السعودية الرسمي الإلكتروني
إن المملكة العربية السعودية واحدة من إحدى الدول التي تنجز المهام الإلكترونية، وهذا الأمر يساعد الدولة فهو يعمل بشكل كبير على تقدم وتطور الدولة وتعمل على راحة المواطنين ومن هذه المهام التي ينجزها الموقع الإلكتروني:
 
يمكننا من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية الرسمي الإلكتروني الاستعلام عن كل ما يخص فترة الإقامة، وأيضاً يمكننا الاستعلام عن كل ما يخص التأمينات الصحية.
أيضًا يمكننا من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية الرسمي إلغاء التأشيرة، ونستطيع أن نحصل على التأشيرة من خلال هذا الموقع، في أي وقت وأي ساعة نريد
يمكننا أيضاً من خلال هذا الموقع حماية أنفسنا والتأمين ضد أي عملية من عمليات التزوير الذي يحدث في الأوراق الرسمية، وأيضاً نستطيع من خلاله توفير الوقت وجهود الانتقالات وإنجاز المهام من المنزل.
تعديل طلب الزيارة العائلية إلى المملكة العربية السعودية دون الحاجة لطلب جديد
عند حدوث خطأ في بعض البيانات المتعلقة بطلب الزيارة العائلية المتمثلة في الاسم أو رقم الجواز أو التواريخ يمكننا تعديل الطلب حتى لا يتسبب هذا الخطأ في تعطيل استخراج طلب الزيارة والخطوات هي:
 
أولى الخطوات أنه يجب أن ندخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية السعودية ، يتم حينها فتح صفحة يكون بداخلها عنوان الدخول لإنشاء أو تكملة طلب تأشيرة.
حينها نقوم بإدخال البريد الإلكتروني الذي سجلناه سابقاً ثم إدخال كلمة المرور، ثم إدخال كود الصورة في الخانة التي ستظهر لنا، سيتم حينها فتح صفحة تتضمن الطلبات الخاصة بالمقدم على الطلب.
سنقوم باختيار الطلب الذي نريد تعديله، وسيتم فتح صفحة تتضمن جميع البيانات سنقوم بإجراءات التعديل ولكن لا يمكن تعديل رقم جواز السفر، ورقم التأشيرة.
 
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر ولإصدار بدل فاقد منه
كم يستغرق تجديد الجواز السعودي وما خطوات تجديده من خلال خدمة أبشر
ما الوثائق المطلوبة للحصول على جواز السفر المغربي وما خطوات استخراجه
ما رسوم تجديد جواز السفر المصري وما أهم الأوراق المطلوبة
كم يستغرق تجديد جواز السفر المغربي وما الوثائق المطلوبة
ما الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري للاطفال (أكبر من 16 عام وأقل منه)
كيفية تجديد جواز السفر المصري المستعجل (الأوراق اللازمة وأهم خطوات التجديد)
ما الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصرى لاول مرة (داخل وخارج مصر)
كيفية الاستعلام عن تأشيرة الكويت ومدة صدورها وأنواع الفيزا الكويتية المتاحة
كيفية الحصول على تأشيرة دخول مصر لليمنيين المقيمين بالسعودية والتسهيلات المقدمة لهم
ما الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة أسبانيا وما أنواع التأشيرات المتاحة
وقوع الطفل على رأسه
سبب فقدان الشهية عند الأطفال
زيادة دقات القلب
مقال عن صحّة الطفل
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook