الأستعلام عن أفكار استثمارية

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن أفكار استثمارية
"

الأستعلام عن أفكار استثمارية.

الهدف الأساسي من الاستثمار هو تحقيق الأرباح طويلة الأجل. ولكي يتم تحقيق هذا الهدف والعمل على استمراريته وعدم انقطاعه، يجب البحث عن أفكار استثمارية وعن أنواع الاستثمار الملائمة والمناسبة لرأس المال المتوفر لديك. وفي هذا المقال سوف نذكر بعض الأفكار، التي ستساعدك على اختيار استثمارات ناجحة ومربحة وبمُعدّل خطورة قليل. وهي في ما يلي:
1- الاستثمار في سوق الأوراق المالية:
عادةً عند الاستثمار في سوق الأوراق المالية تُحدد الأهداف، كما يتم تحديد الخطط والتي عادة ما تكوين طويلة الأجل؛ حيث يتخطَّى الأمر التركيز على العوائد فقط؛ الأمر الذي يُمكّن المستثمرين في سوق الأوراق المالية من العمل على الاستثمارات ذات الرسوم المالية المنخفضة. وعادة ما يركّزون في أعمالهم واستثماراتهم على متوسط تكلفة الدولار؛ وذلك للاستفادة من جميع الفرص الممكنة عند خفض أسعار الاستثمارات.
والأمر الآخر الواجب ذكره هو أنّ هناك صناديق متواجدة بجميع مناطق العالم؛ هدفها والعرض منها إتاحة الاستثمارات الجماعية بدلاً من الاستثمارات الفردية، التي تُعتبر أفضل من ناحية المخاطرة المالية والثبات في العائد. ومن الممكن أن تكون عوائدها منخفضة قليلاً.
2- الاستثمار في العقارات:
تعتبر الاستثمارات في العقارات مصدر الأرباح والعوائد المرتفعة، للمؤسسات وللمستثمرين الذين يرغبون على زيادة أرباحهم الرأسمالية، أيضاً يعتبر مهماً للمنظمات الربحية. وعادة ما تكون العواقب الوخيمة التي تُواجه المستثمرين؛ هي عدم الحصول على كمية كافية من التمويل والخبرة القليلة والمحدودة في التعاملات الاستثمارية.
وهي مشابهة تماماً لسوق اللأوراق المالية، حيث تواصل الأسعار بالارتفاع حتى تصل إلى السقف السعري المُحدد في سوق العقارات، بينما تمنح صناديق الاستثمار العقارية الفرصة للمستثمرين للاستفادة من تذبذبات الأسعار في سوق العقارات، دون أيَّة عقوبات أو أيّ ضرر.
3- البحث الجيد عن نوع الاستثمار واستشارة محللي الاستثمار:
يجب البحث والدراسة عن الاستثمار المناسب وأخذ جميع الإجراءات الملائمة واستشارة المحلل الاستثماري، هل هذا الاستثمار ملائم أو لا؟ ومن الأمور الواجب مراعاتها هي المبلغ المالي المراد الاستثمار به، فهناك استثمارات تعتبر عبء على الملغ المالي المتوفر لدينا في حال كان قليل نسبياً.
4- القيام بدراسة جدوى للمشروع:
يجب القيام بعمل دراسة جدوى للمشروع الاستثماري هل هو ناجح أم لا؟ هل هو مناسب؟ هل تم الاستثمار في الدولة المناسبة أو هل تم الاستثمار وبناء المشروع الاستثماري في المنطقة المناسبة أم أنّ هذا المشروع سوف يفشل بعد فترة وجيزة من تاريخ إنشائه؟.
ويجب الأخذ بالأسباب جميع الأسئلة السابقة عند القيام بدراسة الجدوى للمشروع. وكذلك يجب أن يقوم بها الشخص المناسب ولا نقوم بتوكيلها لأي شخص، ليس لديه القدرة ولا الدراية بالأمور الاستثمارية.
"
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook