الأستعلام عن أفكار للعمل في مجال إعادة التدوير

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن أفكار للعمل في مجال إعادة التدوير

الأستعلام عن أفكار للعمل في مجال إعادة التدوير.

يعد مجال إعادة التدوير من أحد المجالات التي تلقى قبولاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم ، و ذلك ليس فقط بسبب كونه يعمل على الحفاظ على البيئة بل لأنه أيضاً يوفر في استهلاك الموارد المتاحة بل ، و يعطينا القدرة على استغلال العديد من المواد التي قد تكون مهدرة بشكل أو بأخر ، و سوف نذكر في هذا المقال أهم المجالات الخاصة بإعادة التدوير ، و التي بإمكان الكثيرين العمل بها ، و بالتالي تحقيق مالية جيدة .
أفكار مربحة للعمل في مجال إعادة التدوير :
يوجد عدداً من أفضل مجالات العمل الخاصة بإعادة التدوير ، و منها :-
1- إعادة تدوير البطاريات :- تنقسم البطاريات في الأساس إلى ما عدده 7 فئات أساسية ، و هي الرصاص الحمضي ، و الزنك الكربوني ، و المواد القلوية بالعلاوة إلى بطاريات NICAD ، و بطاريات الليثيوم أيون ، و بطاريات الزنك الهوائي ، و الجيد في هذا المجال أن لكل مادة من هذه المواد سوقها الخاص ، و الذي بإمكانك إعادة استعمالها من خلاله .
2- إعادة تجليد الكتب ، و إصلاحها :- يعد مجال تجليد الكتب ، و إصلاحها من أفضل الأعمال التي بإمكانك القيام في المنزل ، و ذلك بحيث تقوم ببيعها مرة أخرى إلى المتاجر أو المكتبات .
3- إعادة تدوير الألومنيوم :- يحتل معدن الألومنيوم المكانة الثانية بين أنواع المعادن الأكثر إعادة التدوير ، و ذلك على مستوى العالم ككل إذ أن كلاً من علب الألومنيوم ، و الخردة الصناعية بالإضافة إلى الأدوات المنزلية المصنوعة من معدن الألومنيوم بمثابة الاقتراحات الجيدة للبدء في العمل .
4- إعادة تعبئة دواية الحبر :- تقوم في الأساس فكرة إعادة تعبئة دوايات الحبر على توفير الحبر ، و من ثم إعادة تعبئة الدواية للعميل مرة أخرى كبديلاً عن قيامه بشراء عبوة جديدة علاوة على كون هذا المجال من إحدى المجالات المفيدة أيضاً للبيئة ، و ذلك يرجع إلى عمله على الإقلال الكبير من معدل النفايات الإلكترونية في داخل مقالب القمامة .
5- إعادة تدوير مخلفات البناء :- تشتمل مخلفات البناء في الأصل على العديد من المكونات المتنوعة مثال الأخشاب ، و المسامير ، و الخرسانة المسلحة بالعلاوة إلى البراغي ، و الصخور ، و بلاط السيراميك ، و الأسلاك الكهربائية إضافة إلى الصلب ، و الألومنيوم ، و النحاس ، و أنابيب الصلب هذا إلى جانب الألياف الزجاجية العازلة ، و الفولاذ المقاوم للصدأ إذ تعد كل تلك المواد من مخلفات البناء التي يمكن إعادة تدويرها بشكل أو بأخر .
6- إعادة تدوير زيوت الطعام بأنواعها :- يعد هذا المجال من إحدى المجالات الجيدة إذ أن معظم الفنادق كمثال تحتاج تلك الخدمة حيث يمكن القيام بجمع الزيوت المستعملة لديهم في عملية الطهي ، و من ثم إزالة الشوائب منها ، و إعادتها مرة أخرى لتكون صالحة للاستعمال في العديد من المجالات.
7- إعادة تدوير الورق :- هذا المجال من إحدى المجالات شديدة الصداقة للبيئة إذ أنه ، و من خلاله يمكنك أن تصنع من الورق المتستعمل ورقاً أخر قابلاً للاستعمال مرة أخرى ، و لذك دون اللجوء إلى عمليات قطع الأشجار ، و التي بالطبع تؤثر تأثيراً سلبياً على البيئة إذ يأتي الورق المعاد تدويره بدرجات مختلفة ، و ذلك يرجع إلى التكنولوجيا التي ستقوم باستعمالها في هذا ، و من أنواعه الورق المموج ، و الورق اللامع علاوة على ورق الصحف ، و الورق الأبيض .
8- إعادة تدوير المطاط الخاص بإطارات السيارات :- بإمكانك الحصول على الإطارات من المستهلكين العاديين أو من خلال المتاجر المتخصصة في بيع إطارات السيارات بالتجزئة للمستهلكين ، و جدير بالذكر أن تلك الإطارات تصنع في الأصل من خلال العديد من مركبات المطاط ، و مجموعة من الألياف الطبيعية بالعلاوة إلى أسلاك الفولاذ ، و كل تلك المواد قابلة بدرجة كبيرة لإعادة التدوير.
9- إعادة تدوير الملابس المستعملة :- عادةً ينمو الأطفال بوتيرة سريعة ، و لهذا السبب فإن ملابسهم تكون مع مرور الوقت غير قابلة للاستعمال مرة أخرى من جانبهم ، و لهذا فإنه بإمكانك القيام بشراء هذه الملابس من الأباء ، و الأمهات بعد التنظيف الجيد منها يمكنك بيعه مرة أخرى عبر الأسواق الإلكترونية هذا بالإضافة إلى إمكانية شرائك للألعاب المستعملة ، و من ثم إعادة إصلاحها ، و بيعها مرة أخرى إلى المستهلكين .
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook