الأستعلام عن أهم الصناعات في فيتنام

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن أهم الصناعات في فيتنام
"

الأستعلام عن أهم الصناعات في فيتنام.

معالجة الأغذية والمشروبات
يُصنّف قطاع معالجة الأغذية والمشروبات بأنّه أكبر نشاط صناعي في فيتنام، حيث تتمّ معالجة المأكولات البحرية للتصدير، بالإضافة إلى معالجة القهوة والشاي للتصدير والاستهلاك المحلي على حدٍّ سواء، ومن المواد الغذائية الأخرى التي يتمّ معالجتها وصناعتها في فيتنام هي التوابل، والتي يتمّ إنتاجها بكميات كبيرة.
صناعة الإلكترونيات
تُعدّ صناعة الإلكترونيات من أشهر صناعات دولة فيتنام، حيث شهد الطلب على الإلكترونيات في الفترة الأخيرة ارتفاعاً كبيراً، ولهذا استثمرت فيتنام بشكل كبير في صناعة الإلكترونيات، وقد شهدت مساهمة هذا القطاع ما يُقارب من 24% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ومن الجدير بالذكر أنّ الشركات الأجنبية العملاقة تُهيمن على هذه الصناعة، ولكنّها بالرغم من ذلك تعود بالنفع على البلاد؛ حيث يتمّ توظيف السكان المحليين من قبل هذه الشركات.
صناعة الأحذية
تُصنّف فيتنام بأنّها رابع أكبر دولة مُصنّعة للأحذية في العالم، حيث تمتلك العديد من ماركات الأحذية العالمية مصانع في فيتنام لتصنيع منتجاتها، كما يُعتبر هذا السوق ذا نمو متزايد بسبب اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ.
صناعة الملابس
يُعتبر قطاع صناعة الملابس من أكبر القطاعات الصناعية في فيتنام، حيث يتمّ تصنيع قطع العديد من العلامات التجارية للأزياء في العالم في فيتنام، وتبلغ قيمة هذا القطاع من الاقتصاد ما يُقارب من ثلاثين مليار دولار أمريكيّ.
صناعة النفط الخام
صدّرت فيتنام ما يُقارب من 6.9 مليون طنّاً من النفط الخام في عام 2017م، معظمها تمّ تصديرها إلى الدول المجاورة، حيث تشتهر فيتنام بامتلاكها مصفاتين تُنتج كلّ منهما مجموعةً واسعةً من المنتجات البترولية، معظمها تُستهلك في السوق المحلي، وبعضها يتمّ تصديره.
صناعة التعدين
يُعتبر التعدين من أهم القطاعات التي تُساهم في الاقتصاد الفيتنامي، حيث يُساهم بما يُقارب من 8.1% من الناتج المحلي الإجمالي، كما تُعدّ فيتنام موطناً لحوالي 5000 نوعاً من الرواسب المعدنية، بما في ذلك المعادن النادرة التي يزيد الطلب عليها عالمياً، مثل: البوكسيت، والتنجستن، والتيتانيوم، والفوسفات، والفحم، والحديد الخام.
"
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook