الأستعلام عن بنك البلاد

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن بنك البلاد

الأستعلام عن بنك البلاد.

بنك البلاد في المملكة العربية السعودية من البنوك التي قامت بتطوير الطريق الاقتصادي والاجتماعي والتي عملت على صعود مؤشراتها داخل الدولة، هذا الأمر الذي تسبب في وجود تنافس مع البنوك القديمة التي تواجدت منذ عشرات السنين.
من المهم التأكيد على تاريخ تأسيس هذا البنك يرجع إلى عام 2004 بعد أن تم تأسيسه لمرسوم ملكي، كما أنه منذ ذلك التاريخ والبنك له مكانة كبيرة وذلك وفقًا إلى عدد العملاء والراغبين في فتح حساب لدى البنك ولم يتبقى منهم سوى 5 آلاف حساب فقط خلال عام 2021.
خطوات التسجيل في العنوان الوطني
من خلال مقالنا اليوم العنوان الوطني بنك البلاد، سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة للتسجيل في العنوان الوطني والتي تتوافر بها العديد من الطرق والتى سنقوم بل إطلاعك عليها من أجل أن تعرف الخيار المناسب لك:
في البداية لابد أن يقوم المستخدم باستخدام النموذج الالكتروني للتسجيل.
في تلك المرحلة يقوم العميل بالاتصال على رقم الخدمة الموحد وهو 920005700.
من الممكن أن يقوم المستخدم بزيارة أحد مكاتب البريد السعودية المتواجدة في كامل المملكة.
طريقة تسجيل العنوان الوطني عبر الموقع الإلكتروني
في تلك الفقرة سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة للتسجيل في العنوان الوطني من خلال الموقع الإلكتروني:
لابد أن يتم الدخول على الموقع الالكتروني للعنوان الوطني وذلك بالرابط التالي: https://register.address.gov.sa/ar/individual/
من المهم أن يتم النقر على تسجيل جديد.
لابد أن يقوم الشخص ببدء خطوات التسجيل بالترتيب.
إثبات العنوان الوطني
من أجل أن يقوم المستخدم بإثبات العنوان الوطني بعد أن قام بإتمام التسجيل لابد إن يقوم بالضغط على أيقونة إثبات العنوان، سيظهر فيها اسم العميل وعنوانه ومن خلالها يقوم بالضغط بعدها على طباعة وسيحصل على نسخة مطبوعة ليستخدمها في معاملاتك الرسمية.
العنوان الوطني بنك البلاد
من المهم التأكيد على أنه بعد قيام العميل بالطباعة الخاصة بالعنوان الوطني، يقوم المستخدم بعدها بإتخاذ تلك الطباعة والتوجه بها الفرع القريب له من البنك وذلك من أجل تحديث العنوان الوطني في بنك البلاد، لابد من تأكيد أن هذا المتطلب واجب القيام به لأنه رسمي.
مزايا تسجيل العنوان الوطني
من أهم المميزات الخاصة بالتسجيل في العنوان الوطني هو أنه تكون هناك فرصة متاحة لأى خدمات حكومية أو تجارية والتوصيل الى مكان الإقامة بعنوان رسمي معتمد للجميع.
سوف تكون هناك ميزة في المساعدة على توصيل الوثائق الحكومية لمكان الإقامة بشكل دقيق.
سوف تكون هناك سهولة في الحصول على معلومات على مكان الأشخاص في حالة الحاجة لخدمات الطوارئ أو الإسعاف لا قدر الله.
من أهم المميزات أيضًا التي سوف يتم التعرف عليها هو سهولة وصف مكان الإقامة للأصدقاء والمعارف.
من الممكن أن يقوم العميل باستخدامه في الوصول من خلال مواقع الخرائط الالكترونية وجوجل مابس ودليل المحدد السعودي.
طريقة التسجيل في العنوان الوطني بنك البلاد
في تلك الفقرة سوف يتم تقديم شرح مختصر إلى بنك البلاد، باعتباره أحد البنوك المصرفية الإسلامية السعودية التي تعمل على تقديم خدمة تحديث البيانات و تواريخ إنتهاء الهويات للمواطنين السعوديين والأجانب وهذا الذي يدعمه نظام العنوان الوطني :
لابد أن يقوم العميل بتحضير رقم بطاقة الإقامة، الأرقام الأربعة للمبنى المقيم به، إسم المدينة والحي .
في تلك المرحلة يتمكن العميل من الذهاب الى الصفحة الرسمية للعنوان الوطني وبعدها يقوم بالنقر على تسجيل جديد للأفراد .
لابد أن يقوم العميل بملء جميع البيانات المطلوبة والتحقق من صحتها بشكل دقيق وبالتالي إرسالها.
كما يمكنكم التعرف على: كيف اعرف رقم حسابي في بنك البلاد ؟
رابط وطريقة فتح حساب في بنك البلاد
من المهم توضيح أنه بعد أن قام العميل بفتح حساب بنكي لدى بنك البلاد من الممكن أن يستفيد من خدماته من خلال موقع البنك على الإنترنت ويمكن اتباع هذه الخطوات:
لابد أن يقوم العميل بالدخول على الرابط التالي وهو الخاص موقع البنك على الإنترنت: https://rib.bankalbilad.com/digi/nc/registration-init?lang=ar.
لابد أن يقوم العميل بكتابة البيانات المطلوبة على الموقع ومنها الهوية الوطنية.
لابد أن يقوم العميل بكتابة تاريخ الميلاد ورقم الجوال والنقر على استمرار.
بالتأكيد لابد أن يتم ملء جميع البيانات وتفعيل الحساب والدخول على الخدمة لفتح الحساب.
للمزيد من المعرفة اضغط هنا: قروض بنك البلاد كم راتب وشروطه والأوراق المطلوبة للتسجيل فيه
خطوات تسبق فتح الحساب على موقع بنك البلاد
من خلال جولتنا مع مقال العنوان الوطني بنك البلاد، لابد من الشروط التي لابد من توافرها لفتح الحساب على بنك البلاد ومنها التالي:
وجود العنوان الصحيح الدقيق للبريد الإلكتروني للمراسلات البنكية.
التأكيد على أن يكون العميل مفيد في العنوان الوطني.
إضافة رقم هاتف جوال فعال.
التسجيل في خدمة أبشر قبل بدء عملية فتح الحساب
بالتأكيد لابد من التأكيد على العميل على أن يقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني فقط من أجل إتمام عملية فتح الحساب وعدم الذهاب إلى البنك أو اى فرع متواجد في المملكة إلا بعد إتمام كافة الخطوات السابقة إلكترونيًا وتفعيل الحساب للاستفادة من خدمات البنك الذي أصبح من أهم البنوك في المملكة.
طريقة التحقق من العنوان الوطني
من أجل أن يتم تأكيد التحقق من العنوان الوطني لابد من أن يقوم العميل بالدخول إلى الموقع أولا وهو الموقع الرسمي الخاص بالعنوان الوطني و نستطيع أن نصل إليه بسهولة من خلال الرابط الخاص به وهو: https://www.bankalbilad.com/en/about/Pages/about.aspx.
من خلال الصفحة الرئيسية قد يحصل المستخدم على العديد من الخيارات والتى منها قطاع الأعمال والأفراد والجهات الحكومية في علينا القيام باختيار ما يناسبنا.
لابد أن يتأكد المستخدم من ملء البيانات برقم الهوية الخاص بنا ورقم الجوال بشكل صحيح، ثم الضغط على كلمة التحقق وسوف يظهر لنا العنوان بشكل سريع، بعد هذه الخدمة يتم الإشارة على أن هناك خدمة يتم تقديمها للأفراد المسجلة وهي تتواجد في خدمة العنوان الوطني ويكون لها إمكانية على التعديل وعلى إضافة بعض من الأفراد الجدد.
طريقة تحديث العنوان الوطني
قد يتمكن العميل من تحديث كل من العنوان الخاص بك وهو العنوان الوطني وتحديث البيانات أيضًا، كما أن تلك الطريقة متشابهة إلى حد ما مع الطريقة التي استطاعت من خلالها أن تعمل على التسجيل في العنوان الوطني والتي تستطيع من خلالها أن تتبع هذه الخطوات وهي كتالي:
من خلال الموقع الخاص بعملية بحث جوجل نقوم بالبحث عن كلمة العنوان الوطني.
في تلك المرحلة سوف يظهر لنا عدد من النتائج الخاصة بالبحث التي نستطيع من خلالها أن تقوم باختيار النتيجة الأولى، حيث أن النتيجة الأولى خاصة بنتيجة الموقع الرسمي عن طريق العنوان الوطني.
خيارات متاحة على موقع العنوان الوطني
أثناء التواجد في الصفحة الأولى من هذا الموقع وهو موقع العنوان الوطني من خلاله يلاحظ المستخدم توافر ثلاثة اختيارات على سبيل المثال:
الخيار الأول: تسجيل قطاع الأعمال و تسجيل الأفراد وتسجيل الجهات الحكومية، والتى من خلالها يتمكن العميل من الاختيار من بينهم وهو تسجيل الأفراد لأنه يكون مخصص للمقيمين في المملكة والمواطنين.
الخيار الثاني: يلاحظ المستخدم أنه يكون متواقق مع عملية تسجيل قطاع الأعمال ومخصص ايضا للشركات و الجهات الحكومية الأهلية.
الخيار الثالث: هو خاص بالهيئات الحكومية، كل ما يجب القيام به هو أن نقوم بالضغط على الاختيار الأول ثم في هذه الصفحة سوف يلاحظ المستخدم وجود خيارين، الخيار الأول من خلالها يتمكن العميل من تسجيل جديد يقوم من خلاله بإضافة البيانات لكي يتمكن من إنشاء حساب بشكل جديد.
أما عن الخيار الخاص بإدارة عنوان مسجل، لابد أن نقوم من خلاله بالضغط على هذا الاختيار حتى يقوم بتحديث العنوان الحالي ويتم كتابة أى من الأشخاص المقيمة في البيت، بعدها يتم الاشتراط على الشخص أن يكتب البيانات الخاصة به مثل رقم الإقامة ورقم الهاتف المحمول ورقم الهوية، ننتظر حتى تصل إلينا الرسالة على الهاتف المحمول والتي تحتوي على الكود الخاص بعملية التفعيل.
في جانب الشاشة سوف تجد مجموعة من الاختيارات والتى من ضمنها تحديث العنوان الذي نصل إليه بسهولة ونقوم بالضغط عليه.
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook