الأستعلام عن طرق لإستثمار الأموال

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن طرق لإستثمار الأموال

الأستعلام عن طرق لإستثمار الأموال.

إذا كنت شخص يرغب في استثمار مبلغ قد قامت بادّخاره، ومهما كان هذا المبلغ قيمته صغيرة أم كبيرة، وتريد أن تدخل مجالًا ليس به أي شبهة شرعية، فهناك العديد من المجالات لتحقق من خلالها هذا الاستثمار الناجح، نقدمها لك في السطور القادمة وبعد ذلك الأمر متروك لك لاتخاذ القرار الاستثماري السليم، وهي كما يلي:
التجارة في السيارات المستعملة
إن مجال الاستثمار في شراء السيارات المستعملة وإعادة بيعها من الفرص المهمة والحقيقية لأي شخص قام بادّخار مبلغ ليس ذو قيمة عالية، فإن كنت تملك بالفعل سيارة وقد تهالكت فيمكنك أن تقوم بإعادة صيانتها من جديد، ثُم القيام ببيعها لمن يبحث عن هذا النوع من السيارات، أو من الممكن أن تستثمرها بشكلٍ آخر.
وهي أن تذهب لإحدى الشركات الجديدة التي تقوم بالنقل الآمن للمواطنين وتتعاقد معها، ومن ثَم تحقق أرباح بسيارتك الخاصة، فهذا النوع من الشركات يوفر دخلًا شهريًا ثابتًا يتعدى في بعض الأحيان الخمسة آلاف جنيه، وإن كنت لا تستطيع أن تعمل بنفسك على سيارتك فيمكنك أن تقوم بتأجير أحد ليقوم بالعمل هو وتقتسموا المال بالنسبة المُرضية لكلًّ منكم.
وكذلك يمكنك أن تقوم بشراء سيارة بالتقسيط، ثُم تفعل نفس الشيء وسوف تجد أن أقساط السيارة يتم تسديدها من الربح الذي تحصل عليه.
إقامة مشاريع صغيرة أو متوسطة
إن الاقتصاد المصري يشجع إقامة المشاريع المتناهية الصغر والمتوسطة وكذلك الصغيرة، والميزة من هذه المشاريع هي عدم حاجتها إلى رأس مال كبير، وأيضًا تدر ربح مرتفع جدًا لأصحابها، وقد اعتمد الإقتصاد المصري على مثل هذه المشروعات.
فقد أثبتت الإحصائيات الحديثة أن هذا النوع من المشاريع يساهم بأكثر من ثمانين في المائة من الناتج القومي لمصر، وعليك أن تقوم باختيار هذا المشروع الصغير الذي يناسب إمكانياتك وميولك، ومن أمثلة هذه المشاريع ما يلي:
التجارة في اكسسوارات الهواتف الذكية.
تصنيع وبيع العطور.
إقامة عربات طعام متنقلة.
إنشاء مصانع صغيرة لتصنيع اغطية الزجاج.
إنشاء مصنع صغير لتصنيع قطن الأذن.
العمل من المنزل
إذا كنت تملك رأس مال صغير وتريد استثماره فالتكنولوجيا الحديثة لم تدع شيئًا إلا وقامت بتطويره ليناسب كافة القدرات والاتجاهات، فيمكنك أن تستغل هذا المبلغ من خلال شراء بضائع من على شبكة الإنترنت، ثُم التسويق لها من خلال إقامة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض هذه المنتجات بكافة الطرق.
سواء من خلال عمل إعلانات مدفوعة أو بالترويج لها بالاستعانة بالمتخصصين لتسويقها، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الاستثمار يعتبر من أنجح الأنواع على الإطلاق، حيث اتجه أصحاب المشاريع القائمة بالفعل إلى الترويج عن السلع والخدمات باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي لجذب عملاء أكثر.
إقامة مشروع جل الشعر
يعتبر من المشاريع الجديدة المربحة، والتي يتم فيها استثمار رأس المال على أكمل وجه، وكل ما عليك فعله هو شراء المواد الأولية لتصنيع جل الشعر من خلال المنزل، والمواد المستخدمة في تصنيعه مواد بسيطة جدًا، ثُم تقوم بشراء بعض الزجاجات لتعبئته بشكل متميز.
ثُم الاستعانة بأحد المسوقين لبيع إنتاجك للأصدقاء والمحلات التجارية، وسوف تجد أن هناك أرباح كبيرة تأتي من خلال هذا المشروع الجديد.
التجارة في الملابس المستعملة
إن هذا المشروع يعتبر استثمارًا جيدًا لمن يملك رأس مال متوسط، لأنك سوف تضطر إلى فتح محل بأحد المناطق التجارية، ثُم تقوم بشراء بالات الملابس بأسعار منخفضة جدًا وهي معروفة، وميزة هذا المشروع هي أن الملابس سلعة ضرورية لا يستغنى عن شرائها الناس بشكل مستمر.
وليس من الهام أن تكون المنطقة التي سوف تقوم بفتح المحل التجاري بها منطقة راقية، ولكن يمكنك البدء بمنطقة متوسطة أو حتى شعبية لأنها ذات كثافة سكانية أعلى من المناطق الأخرى.
التجارة في الأجهزة الإلكترونية
قد تعتقد أن التجارة في الأجهزة الإلكترونية تتطلب مبلغ كبير من المال المدّخر، ولكن هذا خطأ كبير، فيمكنك أن تقوم بفتح محل لبيع هذه الأجهزة التي من الممكن أن تقوم بشرائها مستعملة، ثُم تعيد بيعها مرة أخرى بعد إصلاح ما بها من عيوب، ويجب أن تكون صادقًا في أن يعرف الناس أن هذا المحل يقوم ببيع الأجهزة المستعملة وليست الجديدة.
ولكي ينجح هذا المشروع ويحقق لك ربح كبير قُم في البداية بشراء الغسالات المستعملة والتليفزيونات، لأنها من أكثر الأجهزة الإلكترونية التي يُقبل على شرائها الناس، ويبحثون عن شراء المستعمل منها نظرًا لارتفاع أسعار الجديد منها.
تقديم الخدمات لنظافة المنازل
يمكنك تأجير مكتب ثُم الإعلان عن طلب عمالة تقوم بتقديم خدمة تنظيف المنزل، لأن هناك العديد من العائلات تبحث عن هذه العمالة لتقوم بتنظيف بيتها، وكذلك يمكنك جلب عمالة لتنظيف المصانع والشركات، وهو من المشاريع المفيدة والتي تُعد استثمارًا جيدًا لرأس مال متوسط.
ولكن عليك أن تقوم باختيار العمالة على أساس الأمانة وعدم وجود أي سوابق جنائية لهم، فأنت سوف تكون مسؤولًا عن دخول أفراد في بيوت وكذلك مصانع.
إقامة مشروع لتصميمات الجرافيك
إن كنت تملك الموهبة والمعرفة بكل ما يخص تصميمات الجرافيك، فيمكنك إقامة مشروع خاص بك وتحقيق ربحًا منه، أما إن كنت لا تعرف الكثير عن هذا المجال فما عليك إلا أن تقوم بتعيين مجموعة أفراد لديهم خبرة ومن ثَم تستطيع أن تقوم بعمل تصميمات شعارات وكذلك هويات الشركات والمصانع.
ويمكنك أيضًا عمل قسم خاص بديكورات المنازل ويقوم فريق متخصص بعمل الدهانات لهذه المنازل أو الفيلات أو المصانع حتى، عن طريق الكمبيوتر، وهو من المشاريع ذات الربح العالي.
نصائح هامة يجب اتباعها عند استثمار أموالك
بعد أن قدمنا لك 8 طرق حلال لاستثمار اموالك في مصر يجب عليك اتباع هذه النصائح الآتية:
الفهم المتعمق لمعنى كلمة استثمار أموال مدخرة.
القيام بوضع خطة واضحة المعالم لكي يتم استثمار الأموال بشكل صحيح ومستمر.
عدم توقع نتائج مغايرة للواقع.
الاستماع لنصائح الآخرين وقراءة آراء الخبراء في المجال الذي وقع عليه الاختيار للاستثمار.
وضع الخطط البديلة لتغيير المشروع الاستثماري إن لم يحقق نجاحًا.
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook