الأستعلام عن عملة الكرونة الدنماركية

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن عملة الكرونة الدنماركية

الأستعلام عن عملة الكرونة الدنماركية.

تعتمد دولة الدنمارك في اقتصادها على الموارد البشرية، حيث تعاني الدنمارك من قلة الموارد الطبيعية فيها، حيث يوجد لديها القليل من آبار النفط.
وصف الفئات المعدنية من عملة الكرونة الدنماركية:
فئة عشرون كرونة، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم والنيكل والبرونز، وقد تم سكَّها بشكل ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة ملكة الدنمارك &ldquoالملكة مارغريت الثانية&rdquo، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لشعار النبالة لدولة الدنمارك، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 27 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 9 غرام.
فئة عشرة كرونة، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم والنيكل والبرونز، وقد تم سكها بشكل ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة ملكة الدنمارك &ldquoالملكة مارغريت الثانية&rdquo، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لشعار النبالة لدولة الدنمارك، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 22 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 7 غرام.
فئة خمسة كرونة، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد تم سكها بشكل مسننة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة ملكة الدنمارك &ldquoالملكة مارغريت الثانية&rdquo، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لشعار النبالة لدولة الدنمارك، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 28 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 2 غرام.
فئة اثنان كرونة، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد تم سكها بشكل ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة ملكة الدنمارك &ldquoالملكة مارغريت الثانية&rdquo، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لشعار النبالة لدولة الدنمارك، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 24 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 2 غرام.
فئة واحد كرونة، والتي تم سكها من معدني النحاس والنيكل، وقد تم سكها بشكل ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة ملكة الدنمارك &ldquoالملكة مارغريت الثانية&rdquo، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لشعار النبالة لدولة الدنمارك، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 20 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 3.50 غرام.
فئة خمسون إيري، والتي تم سكها من معدني القصدير والبرونز، وقد تم سكها بشكل ناعمة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة ملكة الدنمارك &ldquoالملكة مارغريت الثانية&rdquo، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لشعار النبالة لدولة الدنمارك، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد بلغ قطر العملة 20 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 2 غرام.
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook