الأستعلام عن عوامل تحسين المنتج

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن عوامل تحسين المنتج
"

الأستعلام عن عوامل تحسين المنتج.

هناك قاعدة أساسية تقول إن أي منتج أو خدمة جديدة حتى تدخل إلى السوق وتحقق تقدّم وتحصل على نجاح، لا بُدّ أن تكون أفضل من السلع أو الخدمات الشبيهة لها على الأقل في ثلاثة نقاط، فمهمتك هي أن تجد ثلاث طرق متنوعة تمكنك من أن تعمل على تحسين صفات المنتج الذي تقوم بتقديمه للعملاء، الذين يستخدمون منتج نفس منتجك تمَّ تقديمه عن طريق شركة ثانية.
ويجب بناء متاجر شاملة وكبيرة وملائمة لكل الأوجه التجارية أمام العميل، والعمل على عرض أكثر كمية من المنتجات في هذه المتاجر، وأن تكون مفتوحة لأكثر عدد من الساعات لتكون أكثر ملائمة للعميل؛ حتى يقوم بالشراء. ومن خلال التركيز على هذا الجانب، فإن هذه المتاجر المناسبة للعميل تحقق نسبة مبيعات بملايين الدولارات سنويًا.
ويتم تجهيز أغلب الثروات عن طريق دعم السوق بسلع وخدمات ممتازة ومقبولة وتكون في سوق متكامل، ومن هذا المبدأ فإن إيجاد طريقة لتحسين عملية الإنتاج والبيع والخدمة على درجة كبيرة من الأهمية. ومعدل النجاح للمنتجات أو الخدمة المطورة حوالي 80% في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما معدل النجاح للمنتجات أو الخدمات الجديدة تبلغ حوالي 10% فقط، عن طريق تتبع السوق وتقديم منتج أو خدمة يتم تطويرها إلى سوق مناسب لها، فإن من الممكن أن تكون زيادة لنسبة النجاح من 10% إلى 80% ويمكن أن يحقّق هذا النجاح أو الفشل.
فلتحسين البيع للمنتج أو الخدمة، عليك أولاً أن تجد سوق كبير وثانيًا عليك أن تقوم بتحسين وتطوير منتج أو خدمة وأن تكون جودته عالية؛ حتى يحقق رغبة العميل.
وعليك طرح بعض الأسئلة على نفسك حتى تٌحقّق تحسين المنتح، وهي ما يلي:
هل المنتج أو الخدمة الذي سوف أقوم بتقديمه مفيد ومناسب للعميل ويلبّي متطلباته؟
هل يوجد سوق فعلي لهذا المنتج أو الخدمة؟
هل السوق كبير بدرجة كافية للمنتج أو الخدمة وسوف يغطي تكاليف التطوير أو الابتكار؟
هل السوق مركّز بدرجة كافية؛ بمعنى هل يوجد عدد كبير من العملاء في أماكن جغرافية يمكن الوصول لها بدون أن تتعرض للإفلاس؟
"
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook