الأستعلام عن مزايا المحاسبة الإلكترونية

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن مزايا المحاسبة الإلكترونية
"

الأستعلام عن مزايا المحاسبة الإلكترونية.

يُعتبر النظام المحاسبي الإلكتروني، هو أحد الأنظمة التي تُعالج المعاملات وكذلك الأحداث؛ وذلك عن طريق المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً، والتي تستخدم لإعداد التقارير المالية تبعاً للمتطلبات التي يحتاجها المستخدم. وهنالك جانبان لنظام المحاسبة بشكل عام وهما: يدوي وإلكتروني، حيث يجب أن يتم العمل في إطار مجموعة متنوعة من المفاهيم والمبادئ المعلومة والواضحة، والتي عادةً ما تكون محددة من قِبل قوانين المبادئ المحاسبية، حيث يوجد إطار عام أو ما يُسمَّى بدليل مُعرف ومرشد للمستخدمين؛ لغايات حفظ السجلات وإنشاء التقارير المحاسبية، من خلال نظام المحاسبة الإلكتروني، وعادةً ما يُسمى هذا الإطار إطار معالجة وتحليل وتخزين البيانات والمعلومات. وكذلك بيئة العمل والتشغيل التي تتكون من البرامج والأجهزة والتي يتم العمل بها بداخل النظام المحاسبي. ويتم تحديد نوع الإطار التشغيلي بناءً على حجم ونوع المؤسسة فكلما كبرت زادت عدد الأجهزة المستخدمة والعكس صحيح.
مزايا المحاسبة الإلكترونية:
يجب أن يقوم أصحاب الشركات وكذلك المنظمات، بالبحث عن جميع المزايا التي تعمل على تحسين وتطوير العمل وطبيعة الأداء. وبما أن غالبية العمال غير محاسبين، فَهُم يواجهون العديد من الصعوبات والعثرات بما يتعلق بأمور التجارة وتنظيم الأمور المحاسبية، حيث تظهر أهمية استخدام البرامج المحاسبية المختلفة والمحاسبة الإلكترونية، عن طريق المزايا المتعددة التي تمنحها للأفراد العاملين بهذا المجال، كذلك للمزايا المتعلقة بتخفيض النفقات والضرائب والعمل على زيادة الإيرادات. وفي ما يلي أهم المزايا للمحاسبة الإلكترونية:
البساطة: هنالك مجموعة كبيرة منتشرة من البرامج المحاسبية المتاحة للاستخدام للعديد من الفئات التعليمية، وكذلك تُعتبر مألوفة للجميع وغير غريبة وسهلة التثبيت والتطبيق وكذلك تتميز بلسهولة بالاستخدام، حيث تعمل هذه البرامج على تقديم خاصية تحديد نوع البيانات التي يجب ادخالها في جزئها المخصص، فبمجرد القيام بتطبيق النظام والعمل على تحديد البيانات المصرفية وكذلك تحديد الموردين والديون، عندها فقط يحتاج صاحب المؤسسة إلى أن يقوم بتحديث البيانات.
الدقة والموثوقية: غالبية البرمجيات الأساسية تُعتبر سهلة الاستخدام وبسيطة وغير معقدة، حيث تُعتبر العمليات الرياضية والحسابية دقيقة وغير قابلة للشك.
الفعالية من حيث التكلفة: عند القيام باوظيف موظف محاسبي فإنه سوف يتقاضى دخل شهري ثابت، عندها سوف يكون الأمر مكلف بالنسبة للمؤسسة، بينما عند القيام بشراء نسخة من أحد البرامج الحاسوبية المستخدمة في المحاسبة الإلكترونية، فإن الشركة قد تدفع التكلفة لمرة واحدة فقط.
"
شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook