الأستعلام عن مفاتيح التسويق الفعال

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن مفاتيح التسويق الفعال

الأستعلام عن مفاتيح التسويق الفعال.

البحث في السوق الخاص بك:
التعرف على عملائك، هذا يختلف من صناعة إلى أُخرى ومن منتج إلى منتج، لذلك عليك التفكير في من يشتري أو من يستخدم منتجك أو خدماتك وابدأ البحث هناك،على سبيل المثال إذا كنت تبيع (أحذية تقويم العظام)، فستكون أغلبية سوقك المُستهدف من كبار السن.
تطوير العلامة التجارية:
تصف (العلامة التجارية) الطريقة التي يُصبِح بها نشاطك التجاري معروفاً في السوق الاستهلاكية، حيثُ أنّهُ تتضمن العلامة التجارية الناجحة استخدام نفس الرسائل وموضوع اللون والشعار في جميع موادك الإعلانية والتسويقية، وتصف العلامة التجارية أيضاً ميّزات التسويق التي تجعلك قابلاً للتعريف على الفور للجمهور، حتى لوولم يتم استخدام اسم عملك، حيثُ أنّهُ يُمثِّل الحرف (M)، الذهبي الشهير امتيازات ماكدونالدز حول العالم.
استخدام المراسلة المناسبة:
قم بتطوير رسائل تسويقية تستهدف على وجه التحديد الديموغرافية المستهدفة، على سبيل المثال قد يستخدم المنتج أو الخدمة التي تستهدف المراهقين لغة عامية يُمكِن التعرف عليها من قبل الشباب وتميز المتحدثين الرسميين الذين يُمثِّلون هذه الفئة العمرية، حيثُ أنّهُ من المُحتمل أن تكون رسالة التسويق بين الأعمال التجارية أكثر احترافية بطبيعتها، حيثُ تُركِّز الرسالة على الجودة والسمعة والمتحدث باسم شخص موثوق به.
اختيار الوسائط المناسبة:
استهداف وسيطك مهم أيضاً، حيثُ أنّهُ يُمكِن لجميع وسائل الإعلام المرئية والمطبوعة أن تُزوِّدك بمعلومات عن التركيبة السكانية التي تصل إليها من خلال منشوراتها وبرامجها المختلفة، لذلك فأنّهُ عليك القيام بشراء الإعلانات في الوسيط الذي يُوفِّر الطريقة الأكثر فعالية من حيثُ التكلفة للترويج لعملك للجمهور المُستهدف.
تتبع التسويق الخاص بك:
تتبع من أين يأتي عملاؤك الجُدد لتحديد طُرق التسويق الأكثر فعالية والتي يُمكنك العيش بدونها، وعليك جمع هذه المعلومات بسؤال العملاء كيف سمعوا عنك، أو القيام بإجراء مسح مُباشر عبر البريد الإلكتروني أو نشر استطلاع على موقع الويب الخاص بك.
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook