الأستعلام عن مقومات نجاح التجارة الإلكترونية

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن مقومات نجاح التجارة الإلكترونية
"

الأستعلام عن مقومات نجاح التجارة الإلكترونية.

مفهوم التجارة الإلكترونية:
التجارة الإلكترونية تتمثل في عمليات تبادل السلع والخدمات عن طريق وسيلة إلكترونية أو وسيط إلكتروني. والمقصود بالوسيط الإلكتروني هو شبكة الإنترنت العالمية المفتوحة، بالإضافة لبعض الشبكات الخاصة الأخرى ذات طبيعة المغلقة على متعاملين محدودين، مضاف لها شبكة خاصة بأعمال التوريدات التي بين المشترين والموردين.
مقومات نجاح التجارة الإلكترونية:
توفير البنية الرئيسية المتطورة للاتصالات وتقنيات المعلومات.
توفر قاعدة سليمة وواسعة للخدمات المصرفية وضمان التنفيذ من خلال الوسائط الإلكترونية، بما فيها التوقيع الإلكتروني وتقليل المخاطر وضمان الرقابة الفعّالة على هذه الأنشطة.
ضمان توفير خدمة الإنترنت للشركة والأجهزة الحكومية والمستهلكين بشكل سهل وبتكلفة قليلة.
توفير قاعدة بشرية تكون مؤهلة ومدربة على تقنيات المعلومات والاتصالات، واستخدام الوسائط الإلكترونية بكفاءة مرتفعة، مع توسيع قاعدة الوعي لدى المستهلك والشركات بجدوى التعامل بهذه الأساليب الجديدة في التجارة.
تهيئة الإطار القانوني على الصعيد المحلي والصعيد الدولي؛ ليتم ضمان سلامة التعاملات عن طريق الوسائط الإلكترونية من حماية مستهلك وحقوق الملكية والمحافظة على السرية والموثوقية.
تحقيق التعاون والتنسيق بين البلدان لتشريع ووضع قوانين لنظام التجارة الإلكترونية وحمايتها واستبعاد التضارب الذي يتعلق بالمنازعات القضائية وتحصيل الضرائب والرسوم الجمركية وغيرها.
مكونات البنية الأساسية في التجارة الإلكترونية:
توفير الأجهزة والبرمجيات اللازمة للأغراض الحالية وللتوسع المستقبلي، عن طريق اشتراك الشركة لإنشاء موقع خادم خاص بها.
العمل على اختيار الاسم الجذاب والملائم للموقع الذي يعبر عن المصداقية والموثوقية للشركة، والعمل على تسجيل الاسم لدى الهيئة المسؤولة عن هذا الموضوع.
العمل على اختيار وتصميم الموقع الملائم للشركة على شبكة الإنترنت، بما في ذلك التعريف بالشركة ومواصفات المنتجات التي تقدمها والسعر المعروض للبيع، والخدمات التي من الممكن أن تقدمها والرسائل الإعلانية التي توجه للمستهلكين، وغير ذلك من التسهيلات التي تسمح للمستهلك من التواصل المستمر مع موقع الشركة ليحصل على إجابات لكل الأسئلة والاستفسارات.
السعي لتوثيق الموقع بعد التسجيل من خلال استخدام إحدى أدوات البحث، بالإضافة إلى الإعلان في الصحف والمجلات وغيرها، مع الضرورة على ضمان تنفيذ العمليات بشكل مضمون وفعّال.
"
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook