الأستعلام عن وديعة الاستثمار المباشر بنك الراجحي

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن وديعة الاستثمار المباشر بنك الراجحي

الأستعلام عن وديعة الاستثمار المباشر بنك الراجحي.

عند رغبة العميل في عمل وديعة الاستثمار المباشر بنك الراجحي لابد من توافر بعض الشروط لدى الراغب لموافقة البنك على عمل وديعة استثمارية وهي كالآتي:
لابد أن يكون للعميل حساب جاري لدى مصرف الراجحي.
أصل الهوية المدنية عند فتح الوديعة.
أن يكون عمر العميل بحد أدني 21 سنة.
يجب أن يكون الاستثمار كحد أدنى 10000 دينار كويتي.
أهداف الاستثمار في مصرف الراجحي
هناك العديد من الأهداف التي يمكن تحقيقها من خلال الاستثمار في مصرف الراجحي والتي تحقق عوائد إجمالية من خلال الجمع بين الدخل الجاري ومكسب تنمية رأس المال، ومن هذه الأهداف ما يلي:
زيادة قيمة الأصول من خلال الاستثمار في الشركات الملتزمة بالشريعة الإسلامية.
التركيز على بعض الشركات التي تدفع الأرباح ويقوم البنك بتوزيع تلك الأرباح على المستثمرين خلال الفترة المتفق عليها، وهي إما كل ثلاثة شهور أو كل ستة أشهر أو كل تسعة أشهر أو كل سنة.
ومن الجدير بالذكر أن الاستثمار في مصرف الراجحي له العديد من التمويلات أهمها التمويل الشخصي وتمويل السيارات والتمويل العقاري، حيث يمنحك التمويل الشخصي المتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية في أقل من 30 دقيقة وهذا هو الوقت الذي تستغرقه لتلبية احتياجاتك المالية أو دفع رسوم التعليم للأبناء أو حلم الزواج والتغلب على الصعوبات المالية من خلال العديد من الإجراءات البسيطة في جميع المجالات حيث أنها تقدم حلول تمويل متنوعة ومناسبة للاحتياجات، مثل برنامج الدفع بالتقسيط للسيارات.
الضوابط الشرعية لصندوق الاستثمار في بنك الراجحي
قرار بشأن صناديق استثمار الراجحي حيث يُسمح بالمضاربة في البورصة إذا امتثل المضارب أو وكيله للضوابط الشرعية، حيث يُسمح بالاستثمار في البورصة ولا يوجد تمييز بين شخص يضارب بنفسه أو يوكل شخصًا آخر، وخلاف ذلك فأن معظم معاملات سوق الأوراق المالية ليست ملتزمة فلا يجوز التعامل به لأن أغلبية المعاملات غير شرعية بالبورصة ومن أشهر المعاملات المحظورة شراء بالهامش والبيع على المكشوف والتعامل مع الاختبارات والمؤشرات.
لذلك لا ينصح بالاستثمار في هذا السوق في المقام الأول حيث يسود الممنوع ويصعب تجنبه ولا مانع من شراء الصكوك بالبورصة إذا كانت تتفق مع أحكام الشريعة وإذا كان غير ذلك فلا يجوز.
إذا كان الاستثمار في صناديق تعمل في الأسهم فلا أظن أن ذلك جائز لأنها تعمل في أسهم الربوية وهذا يخالف الشريعة الإسلامية إما في الصناديق الخاصة للبضائع فلا حرج في ذلك إن شاء الله.
كيفية الاستثمار في بنك الراجحي
بالإضافة إلى الأنشطة المصرفية المعتادة لمصرف الراجحي للمساهمة السعودية حيث يبلغ عدد الأسهم 1.625.000.000 بقيمة اسمية 10 ريالات سعودية للسهم مما يضيف ميزة التنوع من خلال الأموال المستثمرة في مصرف الراجحي.
حيث أن هناك فرصة لشراء أسهم البنك في البورصة السعودية فيقدم البنك للمستثمرين مجموعة واسعة من الخيارات من خلال صناديق الاستثمار الخاصة به، والتي تدار باحتراف وتتوافق مع قواعد وأنظمة الشريعة الإسلامية.
كما يقدم العديد من الخيارات لصناديق الأسهم والسلع على المستوى المحلي السعودي أو الدولي، بالإضافة إلى العديد من الخيارات التي يقدمها مصرف الراجحي للصناديق المشتركة في الأسهم والسلع السعودية المحلية والصناديق المشتركة في الأسهم الإقليمية، والصناديق المشتركة في الأسهم العالمية وكذلك صناديق الصكوك وصناديق الاستثمار المحمية والمغلقة وأخيرًا الصناديق المشتركة المتعددة الأصول.
صندوق بنك الراجحي للأسهم الخليجية
حيث تم إنشاء صندوق بنك الراجحي للأسهم الخليجية لزيادة رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في أسواق الدول المشتركة في مجلس التعاون الخليجي، كما أن هذه الأسهم تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية باسم بنك الراجحي للأسهم الخليجية حيث أنه يوفر الصندوق السيولة اللازمة التي يحتاجها المستثمرون.
صندوق بنك الراجحي للسهم السعودي
يسعى صندوق بنك الراجحي للسهم السعودي إلى تحقيق توزيع مثالي طويل الأمد للعوائد من خلال الاستثمار في مجموعة من الأسهم السعودية المتناسبة مع الضوابط التي تحكمها الشريعة الإسلامية، حيث أنه يتميز بتقسيم سنوي للأرباح ويضمن نموًا ثابتًا لرأس المال ويتيح فرصة للاستثمار في الشركات المتميزة بقدرته التنافسية القوية، كما يتيح فرصة الاستفادة من التجربة الاستثمارية لبنك الراجحي.
صناديق الأسهم العالمية في مصرف الراجحي
تنقسم صناديق الأسهم العالمية لمصرف الراجحي إلى قسمين:
الأول
إن صندوق الأسهم العالمية التابع لبنك الراجحي هو الذي يساعد في تطوير رؤوس أموال المستثمرين في الشركات التي تتوافق مع أنظمة الشريعة الإسلامية.
الثاني
هو صندوق بنك الراجحي الخاص للأسهم الهندية والصينية وهو متخصص في الاستثمار للشركات في الهند والصين التي تتوافق مع أنظمة هيئة الرقابة الشرعية الإسلامية، وقد تم إغلاقه في عام 2014.
لذلك يمكنك الاختيار بين هذه الصناديق العديدة من أجل الاستثمار بأمان ودقة، بالإضافة إلى مراعاة مبادئ الشريعة التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه.
صندوق بنك الراجحي للطروحات الأولية
يتمثل أحد أهداف الصندوق في تحقيق تنمية رأس المال على المدى المتوسط ??إلى الطويل، وذلك بشكل أساسي من خلال العروض العامة والأولويات والمشاركة في العروض المتبقية واستثمارها في الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية.
صندوق بنك الراجحي لدخل الأسهم السعودية
تشمل أهداف الصندوق تقاسم الإيرادات على المدى الطويل والنمو من الاستثمار في الأسهم السعودية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتتلخص أهم الميزات في الاتي:
توزيع الأرباح مع نمو رأس المال.
توزيع الأرباح كل ستة أشهر.
الاستثمار في شركات ذات عوائد تنافسية عالية النمو.
اكتساب الخبرة الاستثمارية في مصرف الراجحي في سوق الأسهم السعودي.
نبذة عن بنك الراجحي
تم تأسيسه في عام 1957، ويعتبر بنك الراجحي من أكبر البنوك الإسلامية عالميًا، ويمتلك أكثر من 50 عامًا من الخبرة في الأعمال المصرفية والتجارية، حيث تم افتتاح أول فرع للرجال لبنك الراجحي في عام 1957 في منطقة ديرة في الرياض، بينما افتتح أول فرع للنساء عام 1979 بحي الشمسي.
في عام 1978م تم تسميته شركة الراجحي للصرافة والتجارة وذلك عن طريق دمج المؤسسات المتنوعة تحت اسم الراجحي، وفي عام 1988 تحول البنك إلى شركة مساهمة عامة في السعودية، حيث أن البنك يقوم بشكل أساسي على مبادئ المصرف الإسلامي.
بنك الراجحي حول العالم
ماليزيا
بعد نمو محلي هائل، توسع مصرف الراجحي خارج السوق السعودي ودخل السوق الماليزي في عام 2006 بعد حصوله على ترخيص مصرفي كامل من بنك نياغرا ماليزيا للعمل كأول بنك أجنبي في ماليزيا، وأصبحت هي الخطوة الأولى في رحلة البنك لدخول سوق الخدمات المصرفية في جنوب شرق آسيا وتم إدخال المنتجات المصرفية الأساسية إلى الأسواق الآسيوية وتقدم تجربة جديدة بالكامل في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، وأصبح بنك الراجحي لديه حاليا 19 فرعا في ماليزيا ويخطط لزيادة عدد هذه الفروع في المستقبل القريب.
الكويت
افتتح مصرف الراجحي أول فرع له في الكويت في 1 أغسطس 2010 كأول بنك سعودي بعد الموافقة.
المملكة الأردنية الهاشمية
أكمل مصرف الراجحي جميع التراخيص المصرفية الرسمية في المملكة الأردنية الهاشمية وبدأ عملياته في الربع الأول من عام 2011. وله الآن ثمانية فروع، خمسة منهم في العاصمة الأردنية بعمان واثنان في إربد، وواحد في الزرقاء وأماكنهم هي:
يقع الفرع الرئيسي والإدارة في شارع عبد الحميد شرف بمنطقة الشميساني.
فرع آخر بشارع عبد الله غوشة.
وفرع بشارع القدس.
وفرع بمدينة الزرقاء.
كما يوجد فرع بمدينة اربد امام البنك المركزي.
وكذلك فرع بالجبيهة في عمان 7.
فرع بمول مكة في عمان.
فرع اربد بسيتي سنتر.
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook