الأستعلام عن يمكن تنفيذها بعشرات الدولارات

الكاتب: رامي -
الأستعلام عن يمكن تنفيذها بعشرات الدولارات
"

الأستعلام عن يمكن تنفيذها بعشرات الدولارات.

توجد الكثير من المشاريع التي يمكن تنفيذها برؤوس مال قليلة نسبيا لا تتجاوز عشرات الدولارت التي تعد على أصابع اليد الواحدة، وتلك المشاريع الناجحة رغم بساطتها إلا أنها مربحة للغاية.
1-محل صغير للقهوة
لا شك أن الجميع يحبون القهوة ونادرا ما يوجد من ينفر من تناولها أو يكره تناولها، وهي عدة أنواع أشهرها القهوة العربية والتركية أو الفرنسية وحتى مشروباتها المختلطة كالكابتشينو والنسكافيه والاسبريسو وغيرها؛ ولها طعم لذيذ يقبل الكثيرون على شرائها من منافذ بيعها دون الإضطرار للجلوس فى كافيه ما والجلوس وانتظار إعدادها ودفع ثمن خدمة وكل تلك الأمور، ولذلك نجد العديد من أكشاك القهوة قد انتشرت مؤخرا وهي أكشاك صغيرة تقوم ببيع القهوة بمختلف أنواعها ومشتقاتها فى أكواب ورقية أنيقة.
ومن مزايا تلك الأكشاك أنها لا تتطلب تعطيل وقت الزبون وأن يترك ما لديه ويجلس ينتظر ويدفع الثمن مضاعف لاحتساء القهوة وللاستضافة في المقهى أو المطعم، وهذا المشروع يوفر لأي شخص إمكانية طلب مشروب القهوة وفقط ينتظر لحظات لإعداده ويحمله معه وتمضى يحتسيه داخل سيارته أو داخل عمله أو وهو يسير مع أصدقاءه أو يجلس فى جامعتك، ومن مزايا المشروع لصاحبه أنه لا يحتاج هذا للكثير من الأموال بل فقط يحتاج إلى شراء ماكينة صناعة القهوة والكابتشينو وهى غير مكلفة على الإطلاق، وأن يتخير المكان المناسب ليضع به كشكه الخاص، وأن يحسن معاملة الزبائن وتقديم المشروبات بابتسامة وذوق.
2- تعبئة السلع الغذائية وبيعها
يعتبر مشروع تعبئة السلع الغذائية وبيعها أحد أرخص المشروعات وأقلها تكلفة على الإطلاق؛ حيث قد لا تتعدى تكلفته 150 دولارا؛ فمشروع تعبئة السلع الغذائية مثل السكر والأرز والبقوليات كالعدس والفول واللوبيا والفاصولياء وغيرها من الحبوب والسلع الغذائية هو مشروع مربح ومطلوب وكل ما يحتاج الشخص بتنفيذه هو توفير مكان مناسب وآمن ضد القوارض والحشرات داخل المنزل أو حتى يقوم الشخص باستئجار مكان ما عبارة عن محل ويضع فيه البضائع التي يمكنه الحصول عليها من المصانع والشركات أو من محلات التوزيع بالجملة.
والمشروع يحتاج بالإضافة للمكان والبضائع إلى توفير أكياس بلاستكية للتغليف والتعبئة وميزان صغير يزن به كيلو في كل كيس بالإضافة لماكينة لحام يلحم بها الأكياس، ومن ثم يمكنه توزيع تلك المنتجات على محلات البقالة والسوبر ماركت والمراكز التجارية.
3- البيع الإلكتروني
هو أحد المشاريع التي تعتمد على شبكة الإنترنت في المقام الأول من أجل ترويج وبيع سلع مختلفة أيا كانت اكسسوارات أو أدوات وأجهزة تقنية والكترونية أو خدمات او ألعاب .. إلخ، حيث يسهل الاتفاق مع شركات ومحلات كبرى على تسويق منتجاتها مقابل نسبة عمولة صغيرة، ويتم بيعه تلك المنتجات عبر المواقع الإلكترونية المختلفة كموقع أمازون وغيرها، كما يمكن كذلك شراء بعض المنتجات رخيصة الثمن وبيعها عبر مواقع أخرى بسعر أعلى وتحقيق أرباح جيدة.
4- مشروع شركة دعايا وإعلان
مشروع سهل وبسيط لا سيما إذا كان الشخص يتمتع بخبرة ولو بسيطة عن التصميم والفوتوشوب والجرافيك وغيره من أعمال ومتطلبات الدعايا والإعلان، وإذا كانت له خبرة في وضع استراتيجيات ومضامين نصية توعوية ولديه فكرة بعلوم التواصل مع الجمهور، وهو مشروع غير مكلف بتاتا ولا تحتاج إلا إلى قدرات وخبرات وإمكانات عالية، وفقط يحتاج إلى مكان حسب التوسع فى المشروع أو يمكنه تنفيذه من داخل المنزل.
5- مشروع بيع الملابس المنزلية
هو مشروع تسويقي بالدرجة الأولى وتلجأ إليه الكثير من ربات المنازل اللاتي يتعاملن مع محلات تجارية يحصلن منها على كميات كبيرة من الملابس ويروجون لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر تصوير البضائع التي لديهن وعرضها على أحد الجروبات الخاصة بالنساء أو عمل جروب خاص بهن والبيع من خلاله.
"
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook