الإخلاص في الصلاة

الكاتب: المدير -
الإخلاص في الصلاة
"الإخلاص في الصلاة




? فقد أخرج الإمام أحمد وأبو داود من حديث عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما منكم من أحد يتوضأ فيُحسن الوضوء، ثم يقوم فيركع ركعتين يُقبل عليهما بقلبه ووجهه، إلا وجبت له الجنة وغفر له؛ (صحيح الجامع: 5802).

 

وأخرج الإمام مسلم عن عمرو بن عبسة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما منكم من رجل يقرب وضوءه فيتمضمض ويمج ويستنشق، فينتثر إلا جرت خطايا وجهه، وفيه وخياشيمه، ثم إذا غسل وجهه كما أمره الله إلا جرت خطايا وجهه من أطراف لحيته مع الماء، ثم يغسل يديه إلى المرفقين إلا جرت خطايا يديه من أطراف أنامله مع الماء، ثم يمسح رأسَه كما أمره الله إلا جرت خطايا رأسه من أطراف شعره مع الماء، ثم يغسل قدميه إلى الكعبين كما أمره الله إلا جرت خطايا رجليه من أطراف أنامله مع الماء، فإن هو قام فصلى فحمِد الله وأثنى عليه، ومجَّده بالذي هو أهله، وفرَّغ قلبه لله إلا انصرف من خطيئته كهيئته يوم ولدته أمُّه.

 

? وأخرج ابن ماجه والطبراني في الكبير عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من عبدٍ يَسجد لله سجده، إلا كتَب الله له بها حسنة، وحط عنه بها سيئة، ورفع له بها درجة، فاستكثِروا من السجود؛ (صحيح الجامع: 5742).


"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook