الاتجاه العالمي للعمل من المنزل وفوائده

الكاتب: المدير -
الاتجاه العالمي للعمل من المنزل وفوائده
"محتويات
الاتجاه العالمي للعمل من المنزل
مميزات العمل من المنزل
أسباب العمل من المنزل
سلبيات العمل من المنزل
نصائح العمل من المنزل
الاتجاه العالمي للعمل من المنزل

نظرًا لأن العمل عن بُعد أصبح أكثر انتشاراً وتزايد في عالمنا الحالي ، لذا يجب علينا فهم أفضل للامر ومعرفة فوائد العمل من المنزل. في الوقت الذي يتضمن فيه بعض المزايا الواضحة إلى حد كبير على سبيل المثال انخفاض الحاجة إلى الانتقالات وإمكانية ساعات العمل المرنة ، كما اوضحت الدراسات أيضًا عن بعض النتائج المدهشة ، مثل إمكانية زيادة الإنتاجية.

وكلما قرأت اكثر لمعرفة المزيد حول ما هي أهم وأكبر مزايا العمل عن بعد أو من البيت ستحقق من كيفية العمل من المنزل في عام 2020 . تتعدد فوائد العمل من المنزل ، وكلما تعمق فهمنا لهذه المزايا ، تزداد شهرة العمل عن بُعد بالطبع . وقبل كل شيء ، من المفهوم أن أصحاب العمل يريدون الاستفادة من أي مزايا ، اما بالنسبة للموظفين ، يمكن أن يكون العمل من المنزل بديلاً مغرياً للحياة المكتبية الروتينية  اليومية . ومع ذلك ، لا يزال شيوع العمل عن بُعد ظاهرة حديثة لحد ما . من عام 2007 حتى عام 2019 ، قبل تفشي وباء كورونا  تشير التقارير إلى أن نسبة العمل من المنزل قد زادت بنسبة 159 بالمائة.

نتيجة لذلك ، لا يزال الكثير من الأفراد الذين يعملون على اختلاف طرق العمل من المنزل يواجهون بعض الإيجابيات والسلبيات الاساسية . في هذه السطور ، سوف نغطي ما هي أكبر الفوائد بمزيد من التفصيل ، كما معرفة اهم النصائح لتقديم المشورة حول كيفية التأكد من جني هذه المميزات وتجنب السلبيات .

مميزات العمل من المنزل
يمكنك أن تبدأ العمل وتنتهي متى شئت: بالطبع بالاعتماد على نوع العمل الذي تقوم به ، فأنت لست مضطلر للعمل من 9 إلى 6. يمكنك اختيار العمل الوقت الذي تريده ، وبهذه الطريقة ستقضي الكثير من الوقت مع العائلة والأصدقاء للقيام بالأنشطة التي تفضلها أكثر ، وإذا كنت تريد في العمل من 10 إلى 6 سنوات ، فهذا هو اختيارك بالطبع . اعتمادًا على العمل ونوعيته ، ستتمتع بالحرية الكاملة في العمل بالطريقة التي تغرب فيها ، وإذا كنت تريد في أخذ قسط من الراحة الآن ، يمكنك فعل ذلك. إذا كنت تعتقد أن الوقت الحالي هو المناسب للذهاب إلى مكان ما فيمكنك القيام بذلك أيضًا. مهما كنت تشعر بالراحة في العمل لن تتمنكن من الحصول على هذه الميزة .
لا توجد قيود سياسات العمل: لا يوجد عمل في كل العالم لا توجد فيه سياسات مكتبية . يحدث التنافس باستمرار فيما بين الزملاء بالعمل ، وإذا تدخلت سياسات المكتب ، تصبح هذه بيئة متعبة . ومع ذلك ، لكن في العمل من المنزل ، هناك شخص واحد فقط تتنافس معه على أساس يومي وهو انت لا يوجد زملاء عمل متعبين حولك . لا يوجد ضغط نفسي ، ويمكنك العمل بكل حرية وإبداع كما ترغب . بدلاً من المنافسة للحصول على أفضل مكان في المكتب ، فإن مكتبك هو المنزل وهو الأفضل .
مزيد من الوقت مع العائلة: قد يكون هناك العديد من المواقف التي تحتاج فيها بالتأكيد إلى النواجد في المنزل مع من تحب مرة كل اسبوع على اقل افتراض . أو الأفضل إذا لم يكن هناك ما يعيق رؤية اي فرد من أفراد الأسرة تحب قضاء الوقت معه سواء الزوجة او الزوج او الأطفال او الوالدين أو أي شخص مقرب . هذه هي ميزة العمل من المنزل.
تكاليف اوفر: عندما تعمل من المنزل ، لا تتحمل نفقات للتنقل ، ولا وجبات غالية في العمل ، ولا ملابس باهظة الثمن للعمل . إذا كنت تريد في عمل المنزل يمكنك العمل مرتديًا ملابس البيت ، كما أن وجود مكتب في المنزل لا يكلف الكثير. يمكنك استخدام أي غرفة في المنزل وتحويلها لمكتب.
الضغط أقل بكثير في المنزل: على الرغم من وجود ضغوط بالعمل أي كان نوع من العمل وحتى العمل من المنزل ، إلا أنه دائمًا ما يكون أقل بكثير من العمل في المكتب. لست مضطرًا للخروج مسرعاً من المنزل في الصباح للتوجه إلى المكتب في الوقت المحدد. لا يفترض عليك مواجهة اشخاص في العمل مزعجين كل يوم.
أسباب العمل من المنزل
قد يظهر العمل من المنزل سهلاً وله اهمية الآن ، لكنه يتطلب الكثير من العمل الشاق.
يجب أن تحرص ان تبقى منضبطًا ومنتجًا وفعالًا في كل ما تعمله .
إذا كان لك الاحساس أن وظائف للعمل من المنزل اسلوب جيد للاسترخاء ، فلن تكون ناجحًا. أولئك الذين يعملون فقط بجد وبذكاء هم القادرين على الحصول على عمل مربح .
في حالة انك استطعت الحفاظ على التركيز بالمنزل ، فقد يكون العمل من المنزل هو أفضل قرار قد قمت به على الإطلاق.
سلبيات العمل من المنزل
قد يمتد العمل لفترات اطول: بينما يعتقد الكثيرين أن العمل من المنزل يعني وقت واعمال أقل ، فإن العكس قد يكون الاصح بالنسبة للموظفين الدؤوبين. فعندما لا يكون لديك هذا الاجبار بين الذهاب إلى العمل لمكتب والعودة منه ، فإن نوع يوم العمل الخاص  سوف يتداخل مع احداث حياتك المنزلية . وقد يؤدي هذا الشعور بأنك دائمًا في حالة من الإرهاق وهو من معوقات العمل من المنزل
يمكنك أن تشعر بأنك خارج الحياة اليومية: قد لا تدرك ذلك حتى تبدأ هذا النوع من العمل ، ولكن هناك العديد من المشاركة غير الرسمية الذي يحدث في العمل فسواء كان ذلك يتعلق باختيار أفضل زملائك أو عقد جلسة من العصف الذهني مرتجلة على الغداء ، فمن الصعب حدوث ذلك من المنزل.
قد لا يكون لديك وصول آمن إلى منصات التكنولوجيا: بالنسبة للشريحة الأكبر ، سهلت التكنولوجيا السحابية على الموظفين عن بُعد العمل من أي مكان أكثر من أي وقت سابق . ومع ذلك أن هناك مواقف قد لا تتمكن فيها من الحد من المخاوف لأمن البيانات أو حماية الموظف عن بُعد .
قد تتهم بالتقاعس في العمل: عندما تعمل من المنزل ولا يمكنك القيام بمكالمة أو الرد على بريد إلكتروني على الفور ، فقد لا يمنحك الاخرين العذر مثلما يحدث بالعمل المكتبي . قد يتساءل الناس عما إذا كنت تعمل ام تقوم بوجبات منزلية مثلاً  . لذا يقع على عاتق فرد العامل من المنزل أن للاسف يبالغ في التواصل مع ما يقوم به ومع من.
نصائح العمل من المنزل
اجعل عملك احترافيًا: حتى إذا لم يكن لديك مكتب مخصص ، فحاول تجهيز مساحة عمل تكون محظورة على بقية أفراد الاسرة أثناء ساعات عملك. لا يوجد امر أسوأ من التحدث في مكالمة عمل مهمة ويرن جرس الباب ، او ينبح الكلب ، او يصرخ الأطفال في الخلفية .
كن متجاوبا وسريع: حاول ان تكون سريع الرد على اي بريدًا إلكترونيًا ، حتى لو كان الرد مجرد قول كلمة واحدة ، أو سأعود إليك عند اتمام الامر . وابذل قصارى جهدك لتكون متاحًا لاي مكالمات الجماعية أو اي تعاون مشترك مع الأخرين ، حتى إذا لم تكن لك ساعات عمل محددة .
حدد نقاط اتصال محددة مع فريق العمل: من الذكاء تحديد وقت معين كل يوم او كل أسبوع لإجراء عمليات تسجيل وصول منتظمة مع المدير أو مع زملائك. لن يساعدك ذلك في ظهورك كمسؤولاً فحسب ، بل سيذكر أيضًا زملائك في المكتب أنك لا تزال جزءًا هاماً من الفريق وسيصبح دافعا ل النجاح في العمل من المنزل.
المراجع"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook