التملك العقارى للسوريين فى تركيا

الكاتب: رامي -
التملك العقارى للسوريين فى تركيا

تعرف على 9 أشياء عن التقاليد و الثقافة في تركيا

التقاليد و الثقافة التركية

1- الترحيب و العبارات اليومية :

 يعد عبارات الترحيب من الأشياء الرئيسية التى تبدأ بها المحادثه و الأتراك أشخاص محبين للترحيب و الضيافة لذا تجد العديد من العبارات الشائعة التى تقال بشكل مستمر على مدار اليوم فى جميع المناسبات  و من أشهر العبارات التركية التى ستسمعها أكثر من مرة هناك هى “Gecmis oisun” و هى كلمة تركية تعنى عليك العافية و هى تقال عند زيارة المريض أو تمنى الشفاء و  الصحة لأحد.

و هناك أيضاً عبارة ” Geldiniz ” و هى أيضاً كلمة تركية تعنى مرحبا و تستخدم للترحيب بأحد عند رؤيتة و هى من العبارات الأكثر أستخداماً فى تركيا لذا يجب عليك معرفتها عند الذهاب إلى تركيا لأنك ستسمعها بإستمرار.

2- تقليد العين :

المعروف بالعين الزرقاء  في الثقافة التركية و التى تستخدم لمنع الشر و الحسد من المكان و هى من التقاليد الإسلامية و تستخدم بشكل كثيف فى تركيا فيتم تعليقها فى المنازل و المكاتب على الحوائط و تباع هذة العين أيضاً كهدايا تذكارية للسياح.

3- الحمل و الولادة و الأطفال :

عندما يولد طفل غالبا ما يعطية الأهل و الأصدقاء العين الزرقاء للحماية من الشر و الحسد و تمثل العين أيضاً كرمز للقوة و بالنسبة للولادة يجب على الأم أن ترتاح لمدة 40 يوم فى المنزل لتستعاد عافيتها مرة أخرى.

4- الغذاء و الفطور و الخبز :

الغذاء هو جزء لا يتجزأ من المجتمع التركى الثقافة التركية. فتعد كل وجبة لديهم هبة من الله و العديد من النساء الأتراك يقضون عدة ساعات فى المطبخ يعدون الوصفات التركية الشهيه و اللذيذه و أهم وجبة فى الغذاء التركى هو وجبة الإفطار و تشمل عادة على البيض و الخيار و الطماطم و الزيتون و الجبن التركى  و الخبز و يعد الخبز أيضاً جزء أساسى من النظام الغذائى التركى حيث تجدة بشكل يومى بجانب جميع الوجبات.

5- الختان :

الختان من العادات الدينية القديمة الموجوده فى الثقافة التركية التى ما تزال قائمة فى أجزاء عديدة من البلاد. و لقد بدأت هذة العادة تنحسر على مدى السنوات الأخيرة و أكثر الناس الذين يقمون بهذة العادة اليوم يختارون المستشفيات لإجرائها و تقام الاحتفالات بهذة المناسبة و يقدم هدية إلى الصبى.

6- الحمام التركى :

هى فى الأصل عرفت من الحمامات العامة الرومانية و قد تم تعديلها من قبل العثمانيين و هناك نوعان من الحمامات التركية التقليدية الموجودة فى المدينة فهناك الحمامات السياحية الموجهة للسياح الذين يفضلون ارتداء ملابس السباحة فيها و نوع أخر يلبى احتياجات المجتمع المحلى التقليدى و تعد هذة الحمامات مفيدة لتجديد خلايا البشرة.

7- السجاد التركى : 

من أشهر الأشياء المعروفة عن تركيا هو جودة سجادها أو ما يعرف بإسم الكليم و يعد السجاد التركى  لوحة فنية جميلة تحتوى على العديد من الألوان و الزخارف و التصاميم البسيطة و هو يتم صناعتة يدوياً و هى من الأشياء التى تجذب الأجانب لشرائها كهدايا تذكارية تذكرهم بالمدينة.

8- الضيافة و الطعام :

الأتراك شعب مضياف إلى درجة كبيرة فإذا عرضت عليك زيارة أحد المنازل التركية يجب عليك عدم تناول الطعام قبلها لأنهم سيرحبون بك بشكل كبير و يعرضون عليك الكثير من الأطعمة التركية اللذيذة و يلحون عليك لتناولها و من التقاليد التركية التى ينبغى عليك أتباعها عند زيارة المنازل التركية هو خلع حذائك على الباب و أرتداء الخف الذى يعطونة لك.

9- المشروبات التركية :

خلافا للأعتقاد الشائع المعروف عن تركيا أن القهوة التركية من المشروبات الأساسية الشعبية فى تركيا يعد  الشاى التركى هو من الأشياء الأساسية التى يتم تداولها بشكل كبير فى تركيا فهو يستهلك بشكل يومى كبير  و تجدة متاحاً فى كل الأوقات.

 

 

 

شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook