السعي إلى ولادة أول طفل في الفضاء

الكاتب: رامي -
السعي إلى ولادة أول طفل في الفضاء
"ما هو الدافع لولادة أطفال في الفضاء؟
إنها قطعة مهمة من أحجية أكبر تتمثل بتعلم كيفية العيش والتكاثر في الفضاء. ففي غضون 15 عاماً نتوقع ولادةطفل في الفضاء. والحمل بطفل في الفضاء سيحدث بالتأكيد بشكل أسرع، في غضون خمس سنوات تقريباً؛ لأن ذلك أسهل كثيراً وآثاره الأخلاقية أقل.
من المتوقع أن يكون قطاع السياحة الفضائية المقبل نقطة جذب للأثرياء المهووسين بالأفكار الغريبة، وأيضاً مشاركة الدول في هذا السباق الفضائي الجديد لاقتناص الإنجاز الفريد المتمثل بالحمل بأول طفل طبيعيا في الفضاء، ويولد في الفضاء. وسيكون هذا الأمر غير أخلاقي من نواحٍ كثيرة، وطبياً، سيكون هناك العديد من المخاطر التي يتعين علينا توقيها. لذلك، قبل ذلك، علينا معالجة هذه المشكلة [الأخلاقية] Ethical problem. علينا أن نجري هذا البحث.
كما قد يزيد هذا الوعي بأهمية استكشاف الفضاء، ويساهم في طموح الوكالة ناسا NASA ووكالات الفضاء الكبيرة:إقامة مستوطنات بشرية دائمة على كواكب أخرى، على القمر والمريخ… إلخ. وهذا لا معنى له دون معرفة كيفية التكاثر في الفضاء.
لا يمكن لوكالات الفضاء الكبيرة أن تتعامل مع هذه المسألة لأنها تُمول من أموال دافعي الضرائب ولأنها مسألة حساسة من الناحية الأخلاقية. لذلك يريدون صراحة من الشركات المختصة بهذا الموضوع أن تتولى هذه القضايا. وهذا هو سبب قيامنا بذلك.
وسؤالك هو، بالطبع، حول الطموح الأكثر إثارة لدينا. ولكن علينا أن نعمل خطوة فخطوة. والآن ينصب تركيزنا على نقل تقنية التلقيح الاصطناعي IVF إلى الفضاء كخطوة أولى."
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook