اليوم الوطني السعوديّ

الكاتب: ولاء الحمود -
اليوم الوطني السعوديّ

اليوم الوطني السعوديّ.

 
إن الواحد والعشرين من شهر جماد الأول هو التاريخ الذي يوافق اليوم الوطني السعودي بالتقويم الهجري، كما يوافق بالتقويم الميلادي اليوم الثالث والعشرين من أيلول.
حيث يعود تاريخ اليوم الوطني السعودي لحدث عظيم وهو الدعوة بأمر ملكي لتوحيد البلاد وإعطاءها اسم المملكة العربية السعودية.
وقد كان هذا في اليوم الموافقة لليوم السابع عشر من جمادى الأول في عام ١٣٥١ هجريا، ويوافق التاسع عشر من أيلول في عام ١٩٣٢ ميلاديا.
 
الاحتفال باليوم الوطني السعوديّ
منذ عام ١٩٣٢ والمملكة العربية السعودية تحتفل بيومها الوطني بشكل دائم في هذا اليوم سنويا، وهو العام الذي قام الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل أل سعود بتوحيد البلاد وجعلها مملكة.
وقام في هذا اليوم بوضع دستور البلاد رسميا بما يوافق الأحكام الشرعية في الشريعة الإسلامية.
وتأخذ مظاهر الاحتفال في هذا اليوم بهذا الحدث أن يتم إلقاء الخطابات، وأن تقام الحفلات للاستقبال، والقيام بالعديد من الأنشطة المدرسية.
ورؤية الأمراء والملك وأعضاء الوزارات في الحكومة السعودية أثناء ممارستهم الدور الثقافي الخاص بهم المتعلق بهذه الذكري مذاعا على شاشات التلفاز.
 
عروض خطوط السعودية باليوم الوطني
 
كل عام تعرض خطوط الطيران السعودية الممثلة في شركة الطيران السعودية عروضا مختلفة بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
وفي عام ٢٠١٩ ميلاديا أعلنت الشركة عن تخفيضات تساوي خصم ٢٠٪ على الرحلات الجوية، وذاك عند حجز باقة شاملة وهي رحلة الطيران والفندق الذي سيقيم به المسافر، هذا بمناسبة الاحتفال ال٨٩ باليوم الوطني.
ويمكن الحصول على هذا العرض من خلال استخدام الرمز الترويجي SA89ويظل العرض ساريا إلى يوم ٣٠ سبتمبر من عام ٢٠١٩، وقد أطلقت معه شعار همة حتى القمة.
وقد أطلقت شركة الطيران عبر موقعها الرسمي وعبر التطبيق الخاص بها عنوان (السفر أصبح أسهل) وعلى من يرغب حجز رحلته أو التزود بمعلومات أكثر أن يزور موقع الشركة من هنا.
 
عرض توحيد الأسعار من الخطوط
كما أن من ضمن عروض شركة الطيران للخطوط السعودية أنها قامت بتوحيد الأسعار للرحلات الداخلية إلى ٩٩ ريال، لكن هذا للفئة الاقتصادية، كذلك أن هذا السعر غير شامل قيمة الضريبة المضافة.
وقد بينت الخطوط الجوية العربية السعودية أن مواعيد السفر ستكون من ١٥ أكتوبر ٢٠١٩ حتى ٣١ مارس ٢٠٢٠ ميلاديا.
كما أوضحت أن عدد المقاعد محدود في فترة الحجز وهي من ٢٠ حتى ٢٣ سبتمبر، وقد وضعت هذا العرض تحت شعار مليون مقعد ب٩٩ ريال فقط، وكان هذا العرض ذا السعر الرمزي للمقعد من مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي للمملكة العربية السعودية.
 
شروط عروض الخطوط السعودية باليوم الوطني
 
فترة حجز الرحلات من ٢٠سبتمبر وحتى ٢٣سبتمبر ٢٠١٩.
تكون فترة السفر من الخامس عشر من أكتوبر ٢٠١٩ إلى ٣١مارس ٢٠٢٠ميلاديا.
هذا العرض يشمل شراء مليون مقعد ب٩٩ ريال للمقعد الواحد.
غير مسموح بالاستفادة بهذا العرض ما إن كان العميل يستمتع بعرض أخر.
لا يمكن استرجاع أو تغير التذاكر.
الخصم متاح على درجة الضيفة لا غير.
تخضع هذه الأسعار على الحجوزات الجديدة، ولمدي توفر المقاعد.
عروض اليوم الوطني غير شاملة لضريبة القيمة المضافة.
تتوفر العروض ما دام تتوافر مقاعد.
تطبق العروض على الرحلات الداخلية ذات الاتجاه الواحد.
عروض اليوم الوطني متاحة على تطبيق وموقع السعودية فقط.
يرجي مراجعة الشروط والأحكام الأخرى عند شراء التذكرة.
 
عروض طيران أديل باليوم الوطني ٨٩
تقوم شركة طيران أديل السعودية بتقديم أقوي عرض لخطوط الطيران في اليوم الوطني السعودي لكنه عرض مدته يوم واحد فقط، حيث تقوم بتقديم مقعد الطيران إلى جميع الوجهات الداخلية ب٨٩ ريال فقط.
على أن الحجز لا يكون متاح سوى في اليوم الوطني، وتكون المقاعد محدودة ومواعيد السفر في فترة ما بين السابع من أكتوبر و٢٤ ديسمبر ٢٠١٩ ميلاديا.
ويمكن الاستزادة من المعلومات أو الحجز من خلال موقع شركة أديل للطيران من خلال النقر هنا.
 
عرض طيران أديل في اليوم الوطني 88
في اليوم الوطني ٨٨ للمملكة العربية السعودية أفصحت شركة أديل للطيران عن مفاجئتها التي قامت بإعدادها لتشارك بها عروض الاحتفال باليوم الوطني، وقد كانت هذه المفاجئة هي توحيد سعر كل الرحلات الداخلية إلى ٨٨ ريال لكل وجهة.
ولكن الحجز لا يكون متاحا سوى في اليوم الوطني السعودي وتكون مواعيد الرحلات ما بين الخامس عشر من أكتوبر إلى الثامن عشر من ديسمبر ٢٠١٨.
 
عروض طيران ناس لليوم الوطني
قد قامت شركة طيران ناس بالإعلان عن عرض من أفضل العروض في اليوم الوطني ٨٩ وهو بدءا من ٤٩ ريال للرحلات الداخلية إلى ٢٠٩ ريال للرحلات الدولية، وهذا خلال الفترة ما بين الثالث عشر من أكتوبر إلى الثامن عشر من ديسمبر ٢٠١٩ ميلاديا.
إلا أن مواعيد حجز الرحلات قد تم الإعلان عنه بدءا من ١٩ سبتمبر إلى ٢٣ ديسمبر ٢٠١٩م، كما يمكن الحجز من خلال الموقع الرسمي لشركة ناس للطيران من هنا.
وكذلك من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 920001234، أو من خلال تطبيق طيران ناس للهاتف.
ومن المهم معرفة أن شركة طيران ناس تغطي أكثر من سبعة عشر وجهة داخلية و٥٣ وجهة خارج المملكة العربية السعودية.
 
عرض الرحالات المجانية من طيران ناس
إلا أنه في أحد الأعوام فجرت شركة طيران ناس مفاجئة قوية جدا حيث أعلنت عن عرضها لليوم الوطني السعودي، وهو مجانية الرحلات الداخلية جميعها وذلك في اليوم الوطني الذي يوافق يوم ٢٣ سبتمبر.
ويتم شراء الرحلات المجانية عن طريق استرجاع الأموال المدفوعة على شكل قسائم لاحقة للسفر.
 
عروض شركة نسما للطيران في العيد الوطني للسعودية
كما تفعل جميع شركات الطيران من تقديم عروض في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية للاحتفال بهذا اليوم فإن شركة نسما تقوم بدخول هذه العروض.
حيث قامت شركة نسما بالإعلان عن عرضها وهو أن سعر الرحلات الداخلية سيبدأ من ٨٨ ريال لواجهات العرض وأدرجت هذا العرض تحت شعار (لوطننا الغالي، ولأن الوطن يستاهل وأنتم تستاهلون).
وقامت شركة نسما بإعلان مواعيد الحجز وهي في يوم ٢٣ سبتمبر فقط، على أن تكون فترة السفر من يوم ٢٤ سبتمبر إلى ٢٧ من أكتوبر عام ٢٠١٨م.
إلا أن هذا العرض لا يشمل مدن الشمال بل يشمل الرحلات المتجهة إلى الرياض جدة، جدة حائل، الرياض حائل، وذلك ما قد صرحت به شركة نسما على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
فيمكن للمسافر حجز رحلاته المستقبلية من عروض اليوم الوطني للخطوط الجوية السعودية، حيث أن مشاركة الشركات بالاحتفال وتقديم العروض هو تعبير منها على قدر اعتزازها وامتنانها لوطنها السعودي.
 
عروض الخطوط السعودية 2020
تعني الخطوط السعودية بتقديم شتى الخدمات المسافرين من خلال شبكتها الضخمة، وضمن هذه الخدمات خدمة تمكن المسافر من حجز مكان إقامته إذا ما كان السفر سياحيا، وهذا من خلال موقع Booking كوم.
وهو موقع معني بتعين وجهات الإقامة في بلدان كثيرة حول العالم، وتوجد به خدمات خاصة تعمل على تحديد الأشخاص.
رقم الخطوط السعودية 
الرقم الموحد للخطوط السعودية داخل المملكة العربية السعودية هو 920022222.
يمكن للمسافرين أن يقوموا بالاتصال بالدعم الفني وذلك في أوقات العمل الرسمية وهي من الثامنة صباحا إلى الثانية عشر منصف الليل، ويكون هذا من خلال بريد الدعم الفني الإلكتروني.
الرقم الخاص بمركز الشحن الخاص بالخطوط الجوية العربية السعودية 1668 92000 966+
ويتم التقدم من خلال التواصل لإدارة الموارد البشرية لوظائف الخطوط السعودية، وذلك مركز تكلفة ٥٣٠، موقع ١٤٠ ص.ب. جدو ٢١٢٣١بالمملكة العربية السعودية.
 
ملاحظات للراغبين في السفر
على الركاب المسافرين من خلال خطوط السعودية أن يعرفوا متى هي الفترة المناسبة لهم كي يشتروا تذكرة الخطوط السعودية إذ تبدأ من ٢٠ حتى ٢٣ سبتمبر، على أن تكون مواعيد فترة سفرهم من تاريخ الخامس عشر من أكتوبر ٢٠١٩ حتى ٣٢ مارس ٢٠٢٠.
كذلك إن العروض الخاصة بالخطوط السعودية لليوم الوطني السعودي متوفرة ومتاحة من خلال الموقع الرسمي SAUDIA وتطبيق خطوط السعودية.
بالإضافة إلى عدم وجود ضريبة القيمة المضافة على عروض خطوط السعودية لهذا اليوم، إذ أن الخصومات تكون متاحة على الدرجة الاقتصادية، وأن عروض الخطوط السعودية سوف تنتهي بانتهاء عدد المليون مقعد.
وعلى المسافر أن يعي قبل الحجز أن هذه التذاكر الممنوحة له من خلال العرض غير قابلة أن تسترجع أو تتغير موعدها.
 
طريقة الحجز في عروض الخطوط السعودية
يمكن للراغبين في السفر أن يقوموا بالدخول على رابط الحجز من العروض الخاصة بالخطوط السعودية الجوية باليوم الوطني ٨٩ ويحجزوا رحلتهم بكل يسر.
ويكون هذا بعد أن يقوموا بقراءة الشروط والأحكام والمواعيد، ويمكن للراغبين في السفر أن يقوموا بالحجز باختيار موعد الذهاب ودرجة الضيافة وعدد ركاب الطائرة، وأن يدخلوا البيانات المطلوبة منهم للتسجيل.
 
مميزات الخطوط الجوية السعودية
إن الخطوط الجوية السعودية تعتبر الشركة الوطنية السعودية للطيران وهي كذلك عضو من أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، إذ أنها يتم إقامتها من مطار الملك عبد العزيز الدولي الموجود في جدة.
نضيف إلى ذلك وجود فروع آخري لها كمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الموجود في المدينة المنورة، ومطار الملك خالد الدولي الموجود في الرياض، ومطار الملك فهد الدولي الموجود في الدم سعودية.
وتقوم الخطوط الجوية السعودية بتقديم خدماتها حيال مئة وجهة موجودة في أسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية، حيث تقلع كل ثلاثة دقائق طائرة مختلفة من طائرات الخطوط السعودية.
 
شارك المقالة:
307 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook