انواع ديكورات الفوم اللاصق

الكاتب: المدير -
انواع ديكورات الفوم اللاصق
"محتويات
ما هو الفوم اللاصق
أشكال الفوم بديل الجبس
فوم لاصق للسقف
مميزات الفوم اللاصق العازل للأسقف
عيوب الفوم اللاصق العازل للأسقف
فوم الجدران
طوب حجري ريفي (AS Creation)
بريكس ستون وول من Erismann
فوم حوائط 3D
مميزات الفوم ثلاثي الأبعاد
اسعار ديكور الفوم
ما هو الفوم اللاصق

بالآونة الأخيرة انتشر في عالم الديكور المنزلي نوع جديد من ديكورات الحوائط والجدران يعتمد بشكل رئيسي على مادة الفوم اللاصق وقد ساعد على انتشاره سهولة تركيبه وتنظيفه، وهو ما أصبح أحد الحلول التي كثيراً ما يتم اللجوء إليها فيما يتعلق بتجديد المنزل سواء لإخفاء العيوب في الحوائط أو للحفاظ على شكلها جميل ونظيف ومن بين المميزات الكثيرة التي حققها ذلك النوع من الديكورات مدى فاعليته في مقاومة الرطوبة، إلى جانب كونه خفيف الوزن وتتم صناعته من الرغوة الأمر الذي لا يتطلب إجراء تعديلات بالجدران أو الأسقف قبل الشروع في تركيبه.

أشكال الفوم بديل الجبس

يعتبر الفوم من بين أسهل الطرق التي يمكن من خلال الاعتماد عليها تغليف الجدران والتغيير من شكلها تماماً والحصول على أفضل النتائج المرجوة وهو ما يمكن تطبيقه في نختلف غرف المنزل حتى المطبخ، وهناك العديد من أشكال الفوم ومختلف ما قد يرغب العميل في الحصول عليه من ألوان وأنواع مثل الحجري، ثلاثي الأبعاد وغيرها.

فوم لاصق للسقف

كثيراً ما تتم مواجهة المشكلات الناتجة عن العوامل المناخية التي تؤثر سلباً على الأسقف خاصة التي تقع بآخر دور من أدوار البناية وهنا يعد العزب بواسطة الفوم اللاصق من الحلول العملية والمناسبة نظراً لما يمتاز به من قوام كثيف سميك قادر على مقاومة الرطوبة، الماء والآفات و الحشرات، وهناك العديد من مميزات وعيوب الفوم في عزل الاسطح والتي يتعين على من يرغب في استخدامه التعرف عليها أولاً.

مميزات الفوم اللاصق العازل للأسقف
يمكن التحكم في حجمه وسُمكه، وبشكل عام فإنه يمتاز بالكثافة العالية الأمر الذي يجعل صلاحيته طويلة الأمد مقارنة بغيره من مواد العزل الأخرى، حيث قد يدوم لما يزيد عن عشرة أعوام.
يمتاز بالقوة والصلابة مما يجعله مقاوماً للكسر أو الاختراق خلال الحمل أو التركيب، على الرغم من وزنه الخفيف.
يحمي الأسقف من كلا العاملين الذين لهم تأثير على سلامة الأسقف بالطوابق الأخيرة وهي درجات الحرارة العالية بفترات الصيف، والأمطار التي تهطل بفصل الشتاء.
يبدو بعد التركيب وكأنه جزء لا يتجزأ من السطح فلا يظهر بشكل معوج أو بارز بطريقة تستاء لها الأعين حين النظر إليها نتيجة لكونه شديد الالتصاق لا يمكن ملاحظته.
يمكن لصقه على مختلف المواد مثل السيراميك، البلاط، البلاستيك، الخشب والخرسانة.
عيوب الفوم اللاصق العازل للأسقف
ينبغي أن يتم دهن الفوم بواسطة طبقة من الإكريليك حتى يتم حمايته من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية أو الأمطار ونظراً لكون تلك الطبقة ليست بقليلة الثمن فإن ذلك يقوم برفع تكلفة العزل بالفوم.
إذا ما تم إهمال مسألة ترك الفوم حتى يجف فقد يصبح هناك حاجة إلى عزل السقف مرة أخرى.
على الرغم من سهولة تركيب الفوم إلا أنه ينبغي من الاطلاع على الطريقة الصحيحة للقيام بذلك وإلا إنه قد يتلف.
فوم الجدران

هناك العديد من أنواع الفوم الاصق التي يمكن أن يتم الاختيار من بينها للواجهات والجدران ولكن يذكر أنه من أفضل تلك الأنواع هو الفوم الحجري للواجهات بمختلف أنواعه وأشكاله الذي يقترب في الشبه من الجبسمبورد ولكن الفوم يمتاز بكونه أكثر نعومة ومن أهم أنواع الفوم الحجري للجدران:

طوب حجري ريفي (AS Creation)

هو نوع جديد من بين مجموعة AS Creation’s Nature، والخلفية البسيطة Rustic Stone Brick التي تعد ذات فعالية كبيرة في خلق أجواء جمالية بشكل طبيعي بالمنزل، والتي تمتاز بأنها تطبع بالنمط الريفي الحجري على هيئة الرصف حيث تكون مزدوجة ومنقوشة لكي يتم إعادة تكوين نسيج حقيقي للجدار الحجري باللون البيج.

بريكس ستون وول من Erismann

يعد Brix Stone Wall من أجمل ما يمكن استخدامه للحصول على شكل الطوب الحجري للواجهات بواسطة التغليف بالفوم حيث يمنح شكل نهائي أقرب إلى الواقع بكثير وكأنه طوب حقيقي، وفي الوقت ذاته يمتاز بالملمس الواقعي، ويمكن استخدامه في مختلف الأماكن مثل المنازل والمطاعم والمحال التجارية.

فوم حوائط 3D

فوم الحوائط ثلاثي الأبعاد من أكثر الأنواع التي يتم البحث عنها نظراً لما يأتي به عقب الانتهاء من تركيبه من نتائج أقرب في الجمال إلى الخيال وما يمنحه للمكان من اتساع كبير، وهو كوري المنشأ في الأصل، ويكون على هيئة ألواح فوم تأخذ شكل اللاصقات (ستيكر) أشبه في تركيبه واستخدامها بورق الحائط ولكنها أكثر سماكة منه، ويتم لصقه بسهولة وسرعة عن طريق نزع الطبقة الخلفية الورقية الموجودة به ومن ثم تثبيتها على الجدار مع الحرص على تفريغ الهواء بعناية.

يتميز ذلك النوع من الفوم اللاصق بقدرته الكبيرة على مقاومة العوامل التي قد تؤدي إلى تلفه مثل الحرارة والرطوبة، إذ أنه عبارة عن فوم معالج صمم خصيصاً لتجليد الحوائط للاستماع بأفضل مظهر ديكوري وإخفاء أية عيوب بالدهانات التي قد تكون موجودة بالواجهات.

مميزات الفوم ثلاثي الأبعاد
يوجد منه الكثير من الألوان والأشكال التي تتناسب مع جميع أنواع وألوان الأثاث ومختلف الأذواق.
متوسط التكلفة مقارنة بغيره من أنواع ديكورات أخرى قد تكون عالية التكلفة.
طريقة تركيب الفوم سهلة فلا يحتاج إلى فني تركيب ولكنه لا يتطلب أكثر من الحرص على تثبيته بعناية.
سهل التنظيف حيث إنه ذو مقدرة على مقاومة الماء.
عازل للحرارة مما يجعله مناسب في فصل الصيف، ويوفر الدفئ بالشتاء.
سهل النزع والتغيير حيث لا ينتج عنه تلف للدهانات بالحوائط التي وضع عليها.
يمكن استخدامه في تزيين الأرضيات حتى أنه قابل للصق على البلاط والسيراميك مما يجعله اختيار لغرف الأطفال عملي جداً.
اسعار ديكور الفوم

يعد من بين أنواع الديكورات التي يحصل الحصول عليها من الناحية المادية حيث لا تعد تكلفته باهظة بل متوسطة، وغالباً ما يتم بيع الفوم بالقطعة الواحدة التي تختلف مقاساتها ما بين سبعون سنتيمتر حتى سبعة وسبعون سنتيمتر، أو أن يتم بيعه بالفرخ أي قطعة كبيرة والتي عادةً ما يقدر متوسط ثمنها خمسة دولارات، في حين أن متوسط الثمن بالمملكة العربية السعودية عشرون ريال تقريباً، وفي مصر يبلغ حوالي سبعون جنيه.

ولإمكانية استخدامه في تصمم واجهة المنزل أو الديكورات الداخلية لمختلف الغرف يتم البحث كثيراً عن أماكن بيعه والذي يمكن الحصول عليه إلى جانب محلات بيع الديكورات وكذلك محلات بيع ورق الحائط، يمكن طلبه أون لاين عبر منصات التسوق الإلكترونية مثل علي إكسبريس، وسوق دوت كوم، وأمازون.

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook