انواع Zinc Olive وفيما يستعمل

الكاتب: المدير -
انواع Zinc Olive وفيما يستعمل
"محتويات
غسول زنك أوليف
كريم زنك أوليف
كريم زنك أوليف للوقاية من الشمس
غسول زنك أوليف

يحتوي زنك اوليف الزيتوني على أكسيد الزنك ومكونات أخري نشطة ، فهو يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم ، ويشكل حاجزا فوق الجلد لحمايته من الرطوبة والتهيج   .

 الاحتياطات

قبل استخدام غسول زنك أوليف ، يجب إخبار طبيبك عن الأدوية التي تأخذها ، والأدوية أيضا التي لا تحتاج وصفة طبية مثل الفيتامينات ، والمكملات الغذائية .

كما يجب إخباره إن كنت مصابة بحساسية ما ، وإخباره عن الأمراض الموجودة مسبقا ، والخالات الصحية الحالية مثل الحمل ، والرضاعة ، فقد تتسبب بعض الحالات الصحية بتعرضك لآثار جانبية عديدة ، وكذلك الجرعة سوف تعتمد على حالتك الصحية .

 الآثار الجانبية

لا تحدث تلك الآثار دائما ، فهي نادرة ولكنها خطيرة ، ويجب استشارة الطبيب فوراً إذا لاحظت أحد تلك الآثار الجانبية وهي :
التهاب الجلد

 صعوبة التنفس .
تورم الفم .
 طفح جلدي على اللسان أو الشفتين .
قشعريرة .
 تفاعلات غسول زنك أوليف مع الأدوية الأخرى

إن كنت تأخذ أي أدوية أو منتجات في نفس الوقت الذي تستخدم فيه الغسول ، فقد تتغير الآثار الجانبية لغسول زينك أوليف ، فقد يزيد من الخطورة أو قد يؤدي إلى عمل الدواء بالشكل الصحيح .

فيجب إخبار طبيبك عن جميع الأودية والفيتامينات التي تستخدمها ، حتي يتمكن الطبيب من مساعدتك وإعطائك الجرعات المناسبة أو أخبارك بطريقة استخدامه مع تلك الأدوية والعلاجات الأخرى ، ومن تلك الأدوية التي يتفاعل معها غسول زينك أوليف :

 كلوربروباميد .
غليميبيريد .
 غليبيزيد .
 الهيبارين .
فينوكسي ميثيل بنسلين .
  بيوجليتازون .
 روزيجليتازون .
 إيديتات الكالسيوم الصوديوم .
 الجرعات الناقصة والزائدة

 جرعة فائتة من زنك أوليف

في حالة نسيان الجرعة المقرر أن يتم استخدامها فور تذكرك ، أما إن كانت الجرعة التالية قريبه فتجاوز عن الجرعة الفائتة واستئناف جرعاتك ، لا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة ، وإذا كنت تفوت الجرعات بطريق متعددة فيجب استشارة الطبيب لتحديد مواعيد أخرى ، إن كانت قد فاتتك جرعات كثيرة .

 جرعة زائده من غسول زنك أوليف

يجب عدم استخدام جرعة اكبر من الجرعة الموصوفة ، فتناول الجرعة بكمية كبير لن تسرع من العلاج أو تحسن من الأعراض ، بل قد تتسبب تلك الجرعات الزائدة في آثار جانبية خطيرة منها التسمم ، وإن كنت تظن أنك استخدمه جرعة زائدة فيجب التوجه فورا إلى الطبيب .

استخدامات غسول الزنك الزيتوني

يستخدم غسول زينك أوليف في العلاج وكذلك يستخدم للسيطرة والوقاية من الأمراض وغيرها من الأمور التالية :

 تهيج الجلد .
 الإمساك .
سرطان الثدي .
 ضغط الدم المرتفع .
 أمراض القلب .
 الأكزيما .
 البواسير .
 التهابات الجلد البسيطة .
التهابات الجلد عن الأطفال الناتجة عن الحفاضات .
كريم زنك أوليف

هو كريم موضعي يتم استخدامه لعلاج الحروق الطفيفة ، والجلد المتشقق ، وطفح الحفاضات أيضا ، كما يستخدم لعلاج الحكة ، والحروق ، وتهيج الجلد ويأتي هذا العلاج بأسماء وعلامات تجارية مختلفة .

 الاحتياطات

يجب عدم استخدام الكريم إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من تلك المواد : الزنك ، ثنائي المثيكون ، اللانولين ، زيد كبد الحوت ، الفازلين ، البارابين ، الزيوت المعنية ، الشمع .

أكسيد الزنك الموضعي لا يعالج العدي البكتيرية أو الفطريات ، يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من علامات للعدوي البكتيرية أو الفطرية مثل احمرار الجلد قم باستشارة الطبيب إذا كنت حاملا أو مرضعة .

 الآثار الجانبية لكريم الزنك الموضعي

قم باستشارة طبيبك فورا إذا ظهرت لديك أعراض صعوبة في التنفس ، تورم الوجه ، وتورم الشفتين ، أو اللسان ، أو الحلق .
توقف عن استخدام التحاميل إذا حدث نزيف في المستقيم ، أو وجود ألم مستمر ، واستشر طبيبك فوراً .

طريقة استخدام كريم زنك أوليف

يستخدم الكريم على الجلد فقط عن طريق وضع كمية كافية من الكريم لتغطية المنطقة المصابة ، ويمكن للكريم ان يترك بعض بقايا بيضاء على الجلد والتي لا يتم إزالتها بالكامل .

ولعلاج الجلد المتشقق ، أو الجروح الطفيفة ، يتم استخدام الكريم كلما استعدت الحاجة لذلك ، قم بوضع طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة المصابة وقم بدهنها جيدا برفق .

ولعلاج الالتهابات التي تسببها الحفاضات ، يتم استخدام الكريم الموضوع في كل مره يتم فيها تغيير الحفاض ، ويتم وضع الكريم أيضا في هذه الحالة قبل النوم ، أو عند كلما أتيحت فترة زمنية طويلة بين تغيير الحفاضات ، ويجب تغيير الحفاضات المبللة دائما ، والحفاظ على تلك المنطقة نظيفة وجافة .

أما عند استخدام بودرة الزنك الموضعي ، فيتم وضع القليل من البودرة مع وضعها ببطء وذلك لتجنب تطايره مع الهواء ، ويجب غلق العبوة جيدا ووضعه بعيدا عن متناول الأطفال .

 أما التحاميل الشرجية

يجب غسل اليدين جيدا قبل وبعد استخدامه ، في البداية يجب إزالة الغلاف قبل إدخال التحميلة ، ويجب التعامل مع التحميلة بحذر حتى لا يتم إذابتها .

كريم زنك أوليف للوقاية من الشمس

يعمل أكسيد الزنك على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية ، وذلك من خلال تشكيل طبقة غير مرئية على سطح البشرة ، والذي يعمل على عدم وصول الأشعة فوق البنفسجية للبشرة .

وعلى عكس الواقيات الشمسية الكيميائية ، فإنه لا يمتص الجلد واقي الشمس الذي يحتوي على أكسيد الزنك ، وذلك لعد دخول المكونات النشطة إلى مجري الدم ، مما يقلل من احتمالية حدوث تفاعل يؤدي إلى التحسس .

ويتم استخدام واقيات الشمس والتي تحتوي على أكسيد الزنك عن طريق وضع طبقه رقيقة من الكريم على البشرة ، وقديتسبب هذا الكريم بترك طبقة بيضاء على الجلد ، والتي قد تكون ملحوظه من قبل الآخرين خاصة أصحاب البشرة الداكنة .

ولكن التركيبات الجديدة قد عالجت هذه النقطة ، فيعمل الكريم على الحماية من الشمس مع الحفاظ على البشرة جافة ونقية ، والذي يجعل منه كريم مثالي لجميع أنواع البشرة وعلى اختلاف ألوانها .

كما يوصي أطباء الجلدية وأطباء الأطفال أيضا باستخدام أكسيد الزنك لجميع الأفراد والأعمار فهو آمن تماما وفعال ، كما أنه لا يسبب تهيج الجلد كما في بعض الواقيات الأخرى .

وقد أشاره مجموعة العمل البيئية ، إلى أن أكسيد الزنك هو أحد أكثر الواقيات أمانا .

استخدامات واقي الشمس زينك أوليف

تعمل بعض واقيات الشمس الكيميائية على حماية البشرة من أشعة UVB ، وهي الأشعة المسؤولة عن حروق الشمس ، كما أن هذه الواقيات لا تقوم بمنع أشعة UVA والتي تتسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد .

أما واقي الشمس الذي يحتوي على أكسيد الزنك والعناصر النشطة يقوم بحماية البشرة من أشعة الشمس جميعها سواء كانت الأشعة التي تسبب الحروق أو تلك التي تسبب شيخوخة الجلد .

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook