اين تقع أهم اماكن سياحية في تيرانا

الكاتب: وسام ونوس -
اين تقع أهم اماكن سياحية في تيرانا

 

 

اين تقع أهم اماكن سياحية في تيرانا

 

تقع تيرانا في دولة البانيا، وهي العاصمة الرسمية لها، تبتعد تيرانا حوالي ٢٧ كم من الساحل الشرقي للبحر الادرياتيكي وتشتهر بمياهها الوفيرة، وأرضها الخصبة، فضلًا عن كثرة الأشجار والغابات بها.

أفضل أوقات زيارة الاماكن السياحية في تيرانا

يعتبر فصل الصيف من أفضل الفصول زيارة لتيرانا بشكل خاص والبانيا بشكل عام، والذي يبدأ من شهر مايو حتى شهر سبتمبر، وتتراوح درجات الحرارة فيه بين ٢٣ و٣٢ درجة مئوية وتكون هذه الفترة اكثر ازدحامًا لتوافد الكثير من السياح من كل مكان.

 

أشهر الأماكن السياحية في تيرانا

تضم تيرانا الكثير من الأماكن السياحية المميزة والتي تستقبل آلاف السياح طوال السنة، ويقضون فيها وقتًا رائع ويحملون الذكريات الجميلة عند ذهابهم ومن أشهر هذه الأماكن

سحابة ريجا

هو مكان ذو تصميم رائع يُشبه السحاب، ويأتي الكثير لزيارته؛ حيث يمكنهم تسلق الجذوع بها، ويقام فيها الكثير من الاحتفالات المميزة والمناسبات المختلفة، فضلًا عن مهرجانات السينما، ويمكنك القيام بجولة لاستكشاف هذا التصميم الهندسي الفريد، وهي من أهم وأشهر الأماكن السياحية في تيرانا.

حديقة تيرانا

هي واحدة من أهم حدائق المدينة التي يزورها السياح والسكان المحليين على حد سواء، فتضم الحديقة العديد من انواع الزهور والاشجار، بالإضافة إلى بحيرة، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة بها مثل ركوب التلفريك والقيام بجولة لمشاهدة الحديقة من أعلى، أو ركوب الدراجات والتنزه بها داخل الحديقة، أو الجلوس برفقة عائلتك وسط مساحات خضراء وطبيعة خلابة، كما يوجد بها عدد من المتاجر والمطاعم.

 

قلعة برازار من أفضل 10 اماكن سياحية في تيرانا

هي من معالم البانيا العريقة والتي تعود إلى القرن ١٥، وتبرز التاريخ القديم لتيرانا والتي لاتزال تحتفظ بأصالتها ورونقها، ويحيط بها الجبال التي تستطيع تسلقها والحصول على رؤية بانورامية رائعة.

الأكثر قراءة الآن
 
 
 

المتحف الوطني للآثار

يحتوي المتحف على العديد من القطع الأثرية الهامة والمميزة والتي تعود إلى العديد من الحضارات القديمة مثل اليونان والروم والالبان، كما أنها تضم مجموعة من الحفريات، وينقسم المتحف إلى عدة اقسام يشير كل قسم إلى فترة بعينها، وهو من أكثر المعالم السياحية في تيرانا؛ حيث يمكنك من خلاله التعرف على تاريخ تيرانا عن قرب.

شاطئ سبيل

إذا كنت ترغب في استنشاق الهواء والتمتع بالطبيعة الساحرة، فمن أهم الشواطئ الموجودة داخل تيرانا هو شاطئ سبيل، حيث يمكنك ممارسة أنشطة الشاطئ والسباحة والغوص والتجديف، كما أنه شاطئ آمن للأطفال ويوجد به العديد من الأماكن المخصصة للجلوس للاستمتاع بالمنظر الطبيعي، علاوة على المطاعم التي تقدم اشهى المأكولات الالبانية.

برج الساعة

هو رمز من رموز المدينة والذي كان يتغير طرازه بتغير العصور، ويحتوي على درج يمكنك الصعود عليه والوصول إلى قمته ومشاهدة وسط المدينة، ويعود بنائه إلى القرن ١٩، فلا تستطيع زيارة المدينة بدون مشاهدة هذا البرج الذي يقع بوسط المدينة، والساعة التي توجد بداخله ساعة صينية.

حديقة داجتي الوطنية

هي من أبرز الحدائق وأهم وأشهر المعالم السياحية بتيرانا، وتحتوي على عدد من الكهوف الذي يمكنك القيام بمغامرة شيقة داخلها، وتقع الحديقة على جبل مما يتيح لك رؤية الحديقة بشكل أوضح والمعالم الأخرى لتيرانا، فضلًا عن ركوب التلفريك، ويوجد بها البحيرات والشلالات التي تكسبها طبيعة رائعة وتجعلها مزارًا سياحيًا رائعًا للسياح والمحليين.

اماكن سياحية في تيرانا

افضل فنادق بالقرب من الاماكن السياحية في تيرانا

يوجد الكثير من الفنادق المميزة التي يرتادها الكثير من السياح والتي تقدم مجموعة من الخدمات المثالية وكل سبل الراحة للمقيمين ومن هذه الفنادق

ذا بلازا تيرانا

واحد من أفخر فنادق تيرانا يضم مجموعة من الغرف متكاملة الخدمات ويقترب الفندق من وسط المدينة وبرج الساعة، والمطار ودار الأوبرا، ويقدم عدد من الخدمات المجانية منها استخدام صالات اللياقة البدنية، ويضم الفندق ايضًا مركز ساونا ومساج، ومطعم وبار، ويحصل على تقييم مرتفع من الزوار.

روغنر اوروبارك

يقع الفندق في موقع متميز حيث أنه يتوسط عاصمة تيرانا، ويوفر خدمة الانترنت المجانية ويحيط به مساحات خضراء واسعة، ويوجد به مسبح، وصالة جيم، ومركز للساونا، بالإضافة إلى ملعب تنس ويقترب من المتحف التاريخي والمؤسسات الحكومية، وجميع الغرف مجهزة بالكامل من مكتب للعمل وميني بار، وتلفزيون وغيرهم، ويحصل على تقييم ممتاز من العملاء.

 

آرت بوتيك

من أفضل فنادق المدينة، ويقع بالقرب من معالم المدينة المميزة، وجميع الغرف مجهزة بمكتب عمل، وتلفزيون بالإضافة إلى حمام خاص، يوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية والعديد من الخدمات الأخرى المميزة، ويمكن للزائر أن يحصل على وجبة فطار من اختياره، وهو من الفنادق ذات التقييم المرتفع.

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook