اين تقع حديقة دريم وورلد بانكوك تايلاند

الكاتب: وسام ونوس -
اين تقع حديقة دريم وورلد بانكوك تايلاند

 

 

اين تقع حديقة دريم وورلد بانكوك تايلاند

 

تُعرف باسم عالم الأحلام، تم افتتاحها عام 1993، على مساحة ضخمة جدًا تمتد إلى 160 ألف كم، الحديقة مكونة من مجموعة مختلفة من الحدائق، منها حدائق الأحلام، وأرض الخيال، وأرض المغامرات، وحديقة داخلية تجد بها أكثر من 40 لعبة.

 

ستجد في عالم الأحلام كل ما تحلم بممارسته من أنشطة وألعاب، مجموعة متنوعة من الألعاب المائية، عند انتهائك من ممارستها، اجلس للاسترخاء وتناول الوجبات الشهية والمشروبات الباردة على المطاعم والمقاهي الموجودة في الحديقة.
لا تنس تجربة لعبة Giant House حيث يبدو كل شيء أكبر من حجمه الطبيعي، وزيارة مديثة الثلج للتزلج على الجليد واللعب ببن الدببة القطبية بالكرات الثلجية، تستطيع دخول الحديقة طوال أيام الأسبواع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، ورسوم دخولها هي خمسمائة جنيهًا، وإذا أردت أن تجرب مدينة الثلج فستدفع 85 جنيهًا إضافية.

شلال ماي يا

يقع الشلال في متنزه ديو الوطني، وهو من أفضل الشلالات الموجودة في شنغهاي بل وتايلاند كلها، فهو يمتد على جبل دوي إن تانون، وينبع منه، وحبل دوي أن تانون هو أعلى جبل في تايلاند حيث يرتفع 8400 قدم عن السطح.

بين الطبيعة الساحرة والمناظر الطبيعية والأشجار والغابات ستجد الشلال يضفي جمالًا لهذه اللوحة، ومنطقته مجهزة بمرافق عديدة وحمامات نظيفة، على ضفاف النهر تستطيع أن تأخذ جولة وتسمع صوت الشلال ومياهه تتساقط بين الأشجار في الهواء الطلق، ستجد فب نهابته مجموعة من البرك الصغيرة، يُسمح بالسباحة بها.

الشلال يبعد عن موقف السيارات 600 متر، لذا يسهل الوصول إليه، كما أنك في منطقة الموقف ستجد محال لبيع الطعام والشراب، وأخرى للهدايا التذكارية واكسسوارات مصنوعة من السكاان المحليين للدولة.

خليج بان ناه

يقع الخليج في مدينة تايلاند، يمتد على مساحة تصل إلى 400 كم بين جزيرة بوكيت وجزيرة مالاي بينسولا، وهي من أكثر الأماكن السياحية زيارة في تايلاند، يضم الخليج 42 جزيرة، ستجد في أنحائه الكثير من الكهوف ذات الحجارة الجيرية وبعض الأماكن التاريخية اترجع لأكثر من 10 آلاف سنة، والتي تكونت نتيجة انخفاض مستوى البحر.

الخليج يعتبر لوحة طبيعية خلابة حيث يضم قرابة 28 نوعًا من الأشجار الاستوائية والعديد من الشعاب المرجانية والأعشاب المائية، أينما سرت في مياهه ستجد الأسماك تحيط بك، فهو يضم أكثر من 82 نوع من الأسماك.

لا تفوت فرصة االاستلقاء على الشاطئ والتدفئة بشمسه ومشاهدة الحيوانات النادرة والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، يمكنك أيضًا أن تستأجر قارب وتذهب في جولة لمشاهدة الجزر، سترى أثناء جولتك البحرية مجموعة ضخمة من الكهوف الجيرية المنتشرة بين الجزر.

مياه الخليج نقية وساحرة يمكنك ممارسة السباحة بها لساعاتٍ طويلة دون أن تشعر بالملل، فرمالها ذهبية ناعمة ومياهه دافئة كريستالية، كما يمكنك الغطس لرؤية الشعاب المرجانية، وممارسة التجديف على قارب مطاطي، عند الخروج من الماء يمكنك التخييم في هذا الخليج الساحر، فهو يسمح بالمبيت على شواطئه وتناول وجبات السمك المشوي في الأجواء الخلابة والهواء الطلق.

اين تقع فنتازيا بوكيت تايلاند

ستستطيع على أرض فانتازيا بوكيت أن ترى مزيج حاضر تايلاند وتطورها التكنولوجي مع تراثها وحضاراتها القديمة، تم إنشاء هذه المدينة عام 1998 بنفس تصميم مدينة لاس فيغاس الأميركية، وتكلف بناءها أكثر من 100 مليون دولار، فهي تضم أجمل الفنون الثقافية بأحدث الأساليب، قم بجولة وسط الأبنية ذات الطراز التايلاندي الفريد والتماثيل والمنحوتات التي تعكس الحضارة التايلاندية .

أثناء تجولك في فنتازيا بوكيت ستصادف الفيلة تسير بجانبك، التقط الصور معها، وعش أجواءً من المرح والفرح في المكان، حيث ستجد عروضًا واحتفالات فنية وراقصون بأزياءٍ ملونة، وأجمل الأغاني، يمكنك دخول المدينة جميع أيام الأسبوع من الساعة الخامسة والنصف مساءً وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً عدا يوم الاثنين، ودخول المدينة ومشاهدة عروضها وتناول وجبة عشاء بها بسعر 1100 جنيه.

تكاليف السياحة في تايلاند

تحتاج للإقامة ليلة بأحد فنادق تايلاند من 1900 إلى 3000 جنيه، ولتناول الطعام والشراب إلى 135 جنيه، و750 جنيهًا لخول المزارات السياحية والانتقالات بينها، لذا فالميزانية المتوقعة لقضاء أسبوع بتكلفة مقتصدة هو 21 ألف جنيه، ولإقامة فاخرة 40 ألف فأكثر.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook