ايهما أفضل : ايربودز ماكس ام ايربودز برو ؟

الكاتب: المدير -
ايهما أفضل : ايربودز ماكس ام ايربودز برو ؟
"محتويات
مقارنة بين ايربودز ماكس و ايربودز برو
ايربودز ماكس AirPods Max
جودة الصوت استثنائية
الغاء ضوضاء قوي
سهولة الاستخدام
عيوب ايربودز ماكس
ابل ايربودز برو
التصميم المضغوط
الاستماع الصحي للاذن
سهولة الاقتران بالايفون و الاندرويد
السعر الرخيص
عيوب ايربودز برو
ايهما أفضل : ايربودز ماكس ام ايربودز برو ؟

كشف رسميا عن السماعة الجديدة من شركة ابل و هي ايربودز ماكس و التي تسير على خطى الاصدارات السابقة مثل ايربودز و الاصدار الثاني ايربدوز برود و هي سماعات لاسلكية تهدف من خلالها شركة ابل الدخول الى عالم الصوت الشخصي المميز مع توفير تكنولوجيا صوتية عالية بسعر جيد .

و الان بعد ان اصبحت AirPods Max متاحة للشراء في الاسواق فقد صدرت الكثير من التساؤلات حول المقارنة بين ايربودز ماكس و ايربودز برو الاصدار السابق و هذا ما سنوضحه في النقاط التالية .

مقارنة بين ايربودز ماكس و ايربودز برو

ايربودز ماكس AirPods Max

انتظر الكثيرين هذه الاشخاص السماعة بعد الكثير من الشائعات حولها لمدة عامين حيث جائت بأبرز مميزات سماعة ايربودزماكس بخاصية الغاء الضوضاء و هي لا تستهدف جمهور عشاق الصوت و ذلك لانها لا تمتلك منفذ 3.5 و هي تدعم العمل على اي من اجهزة الايفون و كذلك الاندرويد .

جودة الصوت استثنائية

افضل ما في هذه السماعة هو الاداء الصوتي من خلال نطاق صوتي عريض و صوت ثلاثي الابعاد نقي و ترددات قوية و هو الامر الذي يدفعنا للتفكير في المقارنة مع سماعة Sony WH-1000XM4 .

تمتلك السماعة خاصية و تقنية Spatial Audio التي تجعل الصوت في كل مكان من حولك حين تقوم باستخدامها خاصة عند مشاهدة احد المقاطع السينمائية على الجوال .

الغاء ضوضاء قوي

صحيح و ان هذه الميزة متوفرة في اكثر من سماعة اخرى الا انها قوية في ايربودز ماكس بشكل كبير و بالتالي فهي تتنافس بسهولة مع Canceling Headphones 700 مع القدرة على حجب معظم الاصوات المحيطة بنا سواء كان صوت قعقعة القطارات على القضبان او صوت المحركات .

ولكن بمنتهى السهولة يمكنك التخلص من وضع الغاء الضوضاء و ذلك في حالة اذا كنت ترغب في الاستماع الى الاصوات المحيطة بك و ذلك من خلال الضغط على زر ” وضع الشفافية ” و الذي يقوم بتمرير جزء من الاصوات المحيطة بك اليك .

سهولة الاستخدام

لا يختلف الامر كثيرا عن باقي اجهزة شركة ابل فسهولة الاستخدام هو امر افتراضي حيث يمكن للسماعة ان تقوم بعمل اقتران بشكل تلقائي للاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل IOS .

بالاضافة الى توافر زر دائري جانبي في السماعة يمكن من خلاله ان تقوم بالتنقل بين الملفات الصوتي و ايقافها و اعادة تشغيلها و الرجوع الى الملفات الصوتية السابقة بالاضافة الى التحكم في المستوى الصوتي و الرد على الهاتف في حالة اذا حدث اتصال اثناء استخدام السماعة .

عيوب ايربودز ماكس

صحيح و ان هناك الكثير من المميزات في هذه السماعات و لكن عند الحديث عن الجوانب السلبي فهناك عدد منها ايضا :

من ابرز العيوب هو الثمن المرتفع فعلى الرغم من تقبل بعض من مستخدمي شركة ابل لفكرة السماعات ذات السعر المرتفع الا ان مستخدمي الاندرويد يرون الامر مختلف فالقيمة السعرية مرتفعة جدا بغض النظر عن القيمة التي ستحصل عليها .
الحافظة التي يتم وضع السماعة بعها بعد الانتهاء من استخدامها على الرغم من ان تصميمها انيق و تمتلك تقنية توفير الطاقة المنخفضة عند عدم الاستخدام ، الا ان هذا التصميم يجعل السماعات عرضة للكسر بشكل كبير .
ابل ايربودز برو

ايضا هذه السماعات تمتلك خاص الغاء الضوضاء خاصة عند التنقل بها مع وضع الشفافية مع جودة صوت جيدة جدا ، هذه السماعات تأتي مدعومة بشكل كبير الى اجهزة الايفون فقط ولكن مستخدمي الاندرويد لن يحصول على كافة المميزات الخاص بها .

التصميم المضغوط

جاءت هذه السماعات بتصميم اكثر اناقة من الاصدار السابق قبل عام 2019 شملت اغطية اذن من السيليكون و الهيكل بشكل عام يأتي خفيف الوزن مع علبة الشحن المدمجة معاها و المثالية في الاسخدام اثناء التنقل .

كما انها تحمل شهادة IPX4 لمقاومة الماء صحيح و انها في الغالب لن تسقط في مياه البحر مثلا و لكنها ستكون مقاومة للماء اثناء ارتدائها في وقت هطول المطر و كذلك في حالة اذا كان هناك عرق في حالة الاستخدام اثناء ممارسة التمارين الرياضية .

الاستماع الصحي للاذن

تعمل هذه السماعة على جعل الصوت يصل صحيا للاذن حتى لا يسبب لها الاضرار و بحسب الخبراء فان الاستماع الى الاصوات مابين 60  الى 85 ديسيبل مناسب للاذن و هذا ما تعمل عليه السماعة و لا تتجاوز هذا المستوى الصوتي .

سهولة الاقتران بالايفون و الاندرويد

هناك سهولة و سرعة في الاقتران مع جميع الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل IOS سواء الايفون او الايباد فو في المقابل ايضا فهي تعمل بسهولة في الاقتران ايضا مع اجهزة الاندرويد .

يوجد ما يسمى بالتبديل التلقائي و التي حصلت عليها السماعة بعد التحديث الاخير حيث يمكن بسهولة الكشف عن توافر اكثر من جهاز ايفون و الانتقال بينهم بسهولة .

و في حالة اذا كنت تمتلك جهاز Apple HomePod mini فهذا يعني انك الان قادر على نقل الرسائل الصوتية من السماعات الى هذا الجهاز في منزلك حتى يتمكن من في المنزل من الاطلاع عليها .

السعر الرخيص

بالتأكيد لن نتمكن من وصف سماعات ايربدوز برو من انها رخصة الثمن و لكن في المقابل فان سعرها ارخص من ايربودز ماكس و هو الامر الذي يدفعك – بحسب ميزانيتك – الى القيام بشراء سماعة تحتوي على مواصفات جديدة بسعر مقبول بالنسبة لك .

عيوب ايربودز برو

في حالة اذا كنت ترغب في الحصول على افضل سماعة اذن لاسلكية في نفس الفئة السعرية فانك ستجد الكثير من المنافسين مع سعر اقل ايضا و التي منها Sony WF-1000XM3 و Cambridge Audio Melomania 1 و Lypertek Tevi لتحصل على صوت رائع مع الملفات الصوتية .

ايهما أفضل : ايربودز ماكس ام ايربودز برو ؟

في النهاية يمكن القول بأن كلا السماعتان يحتلان الصدارة في الوقت الحالي للسماعات اللاسلكية من انتاج شركة ابل فأيهما تختار .

فاذا كنت تريد الحصول على سماعات بجودة صوت عالية مع خاصية الغاء الضوضاء فيمكك تن تقوم باقتناء AirPods Max .
و اذا كنت تبحث عن سماعات صغيرة الحجم لتقوم باقتنائها بسهولة فعليك ان تحصل على Airpods Pro .

و في النهاية لا ننصح باستخدام اي من ايربودز ماكس او ايربودز برو لغير مستخدمي الايفون فعلى الرغم من انها ستعمل معك الا انه من الممكن الا تحصل على جميع مميزات السماعات و بالتالي ستجد العديد من المنافسين و بسعر ارخص كثيرا .

المراجع
الوسوم
سماعات"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook