بحث عن معجزات الرسول

الكاتب: رامي -
بحث عن معجزات الرسول
محتويات المقال

بحث عن معجزات الرسول
معجزات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الاسراء و المعراج
معجزة إكثار الطعام و إبراء المرضى
معجزة حنين الجذع ونبع الماء من بين أصابع الرسول
عدد معجزات الرسول

نقدم اليوم من خلال المقال التالي في موسوعة بحث عن معجزات الرسول خاتم الأنبياء والمرسلين حيث أيد الله تعالى جميع أنبيائه المبعوثين بالعديد من المعجزات والخوارق دليلاً على نبوتهم وصدقهم ليحتجوا بها أمام قومهم أثناء قيامهم بالدعوة لعبادة الله عز وجل.

وقد منح الله سبحانه نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم معجزات عظيمة لم يأتي بها نبي من قبله حيث مازال الكثير منها يتم اكتشافه في وقتنا الحالي مما جعل الكثير من الغرب يؤمنون بالله ويصدقون دعوة محمد بعد موته بآلاف السنين.

بحث عن معجزات الرسول

فيما يلي نعرض بعضاً من معجزات نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم:

القرآن الكريم: هو أعظم معجزة أيد الله بها نبيه الكريم حيث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمي لا يفقه القراءة و لا الكتابة فكيف يأتي بذلك الكلام الفصيح المنزه من كل خطأ وعيب والمشتمل على الغيبيات وتراكيب لغوية بليغة لم يستطع إنسٌ ولا جان أن يأتي بمثل آية من آياته، يقول تعالى في سورة البقرة الآية 23 (وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى? عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ ).
انشقاق القمر: قبل الهجرة بخمس سنوات طلب أهل مكة من محمد صلى الله عليه وسلم أن يأتي لهم بآية تبرهن على نبوته وأنه مبعوث من عند الله الواحد الأحد، فأراهم بأمر من الله تعالى انشقاق القمر إلى نصفين وعلى الرغم من ذلك تمادوا في عنادهم وكفرهم وادعوا أن محمد ساحر عظيم، قال تعالى في سورة القمر الآيات 1،2 (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ، وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُواسِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ).
معجزات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الاسراء و المعراج
 أُسري بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في جوف الليل من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى بفلسطين على ظهر دابة البراق، صاحبه في تلك الرحلة العظيمة جبريل الملك الكريم فقابل محمد إبراهيم وعيسى وموسى وجمع من الأنبياء عليهم جميعاً السلام فأمهم بالصلاة، كما رأى نبينا الكريم سدرة المنتهى والملائكة الكرام.
يقول تعالى في سورة الإسراء الآية 1 (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى? بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِالْأَقْصَى).
معجزة إكثار الطعام و إبراء المرضى
من معجزات محمد صلى الله عليه وسلم والتي حدث كثيراً وليس مرة أو أثنتين هي إكثار القليل من الطعام ببركة يديه الشريفتين و طلب البركة من الله الكريم.
ومن المعجزات الهامة الواردة عن نبينا الكريم ما حدث عندما أصيبت عين قتادة وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما يوم (خيبر) فردهما رسول الله بأمر من الله تعالى وفضله بعدما كانت رمداء.
معجزة حنين الجذع ونبع الماء من بين أصابع الرسول
كان هناك جذع لنخلة بمسجد رسول الله يستند إليه أثناء الخطبة وحينما تم صناعة المنبر فسمع لذلك الجذع صوتاً يشبه الأنين والعشار ولم يهدأ إلى عندما ربت عليه النبي صلى الله عليه وسلم فسكت.
أما فيما يتعلق بنبع الماء فقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم الحديبية أن الناس كانوا عطشى وكان بيد الرسول صلى الله عليه وسلم (ركوة) أي وعاء مصنوع من الجلد فجعل رسول الله الماء يكثر من بين أصابعه ويتساقط كالعين التي تفيض فشرب الجميع وتوضأ.
عدد معجزات الرسول

اختلف علماء الإسلام في تحديد عدد معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم ما بين الألف إلى الثلاثة آلاف وقد قيل أنها تزيد عن ألف ومائتين لكن الثابت أنها لا تقل أو تزيد عن ما ذكر.

وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم الغيب من المستقبل والذي سوف يحدث بعد وفاته بسنوات كما كان يخبر الصحابة رضي الله عنهم بأمور سوف تقع لهم في حياتهم فيصدق قوله، وما كان نبينا الكريم ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى إليه من عند الله تعالى.
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook