بماذا تشتهر دولة رومانيا ..

الكاتب: وسام ونوس -
بماذا تشتهر دولة رومانيا ..

 

 

بماذا تشتهر دولة رومانيا ..

 

أجمل المكتبات في العالم ..

بوخارست لديها واحدة من أجمل المكتبات فى العالم وهى مكتبة Cărturești Carusel والمبنى مشيد منذ القرن وتم تجديده ليصبح مكتبة تحتوي على أكثر من 10000 كتاب و 5000 ألبوم وأقراص DVD .

شبكة 4G ..

تعد رومانيا واحدة من أفضل الأماكن في العالم لسرعة 4G ، حيث تحتل المرتبة الرابعة من بين 78 دولة ، يمكن للمستخدمين في البلاد توقع سرعة تبلغ 35.61 ميغابت في الثانية ، في المتوسط ​​، مقارنة ب 21.16 ميغابت في الثانية في المملكة المتحدة فقط .

شبكة السكك الحديدية ..

تعد شبكة السكك الحديدية فى رومانيا والتي تبلغ مساحتها 22298 كيلومتراً , الشبكة الخامسة عشر الأكثر شمولاً على وجه الأرض .

أكبر علم في العالم ..

أكبر علم في العالم

تم رفع العلم الذي يبلغ طوله خمسة أطنان والذي يبلغ قياسه 349 مترًا في 227 مترًا ، ويستخدم 44 ميلًا من الخيوط ، في رومانيا في عام 2013 .

النقانق ..

كانت رومانيا مسؤولة أيضًا عن أطول نقانق في العالم , تم تحضير نقانق يصل طولها إلى 39 ميلاً , كما سجلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أيضاً بمهرجان الكستناء في بايا ماري فى رومانيا ، إنشاء أكبر صحن غولاش (7.200 لتر) .

الإختراعات ..

رومانيا قدمت عدد من المخترعين إلى العالم مثل ” نيكولاي كونستانتين بوليسكو” الذى اخترع الأنسولين , على الرغم من أن عالِمَين كنديين مُنِحا جائزة نوبل في عام 1923 لدراستهما حول الهرمون واخترع ” هنري كواندا ” المحرك النفاث الحديث  ويوجد في البلاد أربعة من الحائزين على جائزة نوبل , جورج إميل باليد (الطب) ، وإيلي ويزل (السلام) ، وهيرتا مولر (أدب) ، وستيفان هيل (الكيمياء).

دراكولا ..

دراكولا

تعتبر ترانسيلفانيا بالتأكيد واحدة من أكثر المناطق شهرة في رومانيا ، خاصةً بسبب القصص التي تربطها بأسطورة الكونت دراكولا الشهيرة ومع ذلك ، فإن هذه المنطقة في وسط رومانيا هي أكثر من ذلك بكثير ، فهي موطن للمناظر الطبيعية الخلابة والقلاع والمدن الجميلة .

وقلعة بران في براسوف ، تعرف أيضًا باسم قلعة دراكولا وفي الواقع هذه القلعة هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في رومانيا وعلاوة على ذلك ، سميت ترانسيلفانيا “أرض دراكولا” لسنوات عديدة حتى الآن .

الرياضيين ..

هناك ثلاثة من الرياضيين المحليين غير العاديين الذين اشتهرت بهم رومانيا في الخارج ، هم لاعبة جمباز متقاعدة ” ناديا كومانيكي ” ولاعب التنس السابق “إيلي ناستاسي ” ولاعب كرة القدم المحترف السابق ” جورجي هاجي “.

جبال الكاربات ..

جبال الكاربات ..

تعد منطقة الكاربات ثاني أكبر سلسلة جبال في أوروبا ، وتوفر الموطن لأكبر عدد من السكان الأوروبيين من الدببة أو الذئاب البنية مع أعلى تركيز في رومانيا .

جبال الكاربات تشتهر بها رومانيا في جميع أنحاء العالم لأنها تقدم بعضًا من أفضل المناظر في العالم حيث الطبيعة البكر والتنوع الكبير في النباتات والحيوانات كما أنها وجهة رائعة لأولئك الذين يفضلون الأنشطة في الهواء الطلق أو المشي لمسافات طويلة أو التزلج على الجليد ..

الدببة ..

الكاربات في رومانيا هي موطن لكثير من أنواع الحيوانات ، لكن الدببة البنية لفتت انتباه الناس دائمًا ، نظرا لأعدادها الكبيرة , يُعتقد أن هناك أكثر من 200000 دببة بنية في العالم وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 6000 منهم يعيشون في غابات رومانيا في جبال الكاربات .

يمكن للسياح الذين يمشون في جبال الكاربات أن يروا دبًا يتجول بحرية ، وهو أمر قد يكون خطيرًا للغاية ، على الرغم من أنه تجربة جميلة ، لكن هذه الحيوانات بدأت أيضًا في البحث عن الطعام خارج الغابات ، حيث يتم رصدها في مدن تقع بالقرب من الجبال ومع ذلك فإن الدببة حيوانات برية جميلة ومهمة للغاية للنظام البيئي .

دلتا الدانوب ..

دلتا الدانوب ..

تعد دلتا الدانوب في رومانيا واحدة من أكبر وأفضل المناطق المحمية في دلتا أوروبا ، وهي مكان معروف في جميع أنحاء العالم , تقع في شرق رومانيا وهي مثالية لمحبي الطبيعة ، حيث تستضيف أكثر من 300 نوع من الطيور و 45 نوعًا من أسماك المياه العذبة بالإضافة إلى حيوانات أخرى مثل الخيول البرية الجميلة .

دلتا نهر الدانوب وهي محمية من قبل اليونسكو تتكون من مياه نهر الدانوب التي تتدفق إلى البحر الأسود , إنه مكان رائع للإسترخاء ويتيح للزائرين فرصة للإستمتاع بالطبيعة .

قصر البرلمان ..

قصر البرلمان ..

أحد أشهر المباني التي خلفها الزعيم الشيوعي الراحل تشاوشيسكو هو قصر البرلمان في وسط مدينة بوخارست ، والمعروف أيضًا باسم قصر الشعب , لا يمكن للمرء ببساطة تفويت هذا المبنى وذلك بسبب حجمه لإنه أكبر مبنى إداري في العالم وثاني أكبر مبنى في العالم بعد البنتاغون في الولايات المتحدة .

يعد هذا المبنى العملاق أحد المعالم الرئيسية للعاصمة الرومانية ، وهو أحد الأشياء التي يخطط معظم السياح الأجانب لزيارتها عندما يقررون أن الوقت قد حان لرؤية رومانيا , حيث يبلغ طوله 240 مترًا وعرضه 270 مترًا وإرتفاعه 86 مترًا بتكلفة 3 مليارات يورو وعمل ما يصل إلى 100.000 شخص في الموقع ، ويعتقد أن المئات منهم قد لقوا حتفهم , يحتوى على 1100 غرفة أي ما يعادل مدينة صغيرة وهناك ثمانية مستويات تحت الأرض ، بالإضافة إلى مخبأ نووي مرتبط بالمباني الحكومية الأخرى بواسطة 20 كيلومترًا من الأنفاق .

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook