تسجيل الدخول بنظام فارس في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تسجيل الدخول بنظام فارس في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول بنظام فارس في المملكة العربية السعودية.

 
يتم استخدام هذه الخدمة بكثرة وبشكل شبه يومي بواسطة أغلب المواطنين إن لم يكن جميعهم بسبب عملهم في الوزارة سواء بصورة مباشرة أم بصورة غير مباشرة، أو بسبب كون أولادهم مسجلين في النظام التعليمي.
ساعدت هذه الخدمة كثيراً في الحد من الجهد والوقت الضخم الذي أُعتيد على أن يُبذل في المصالح الحكومية يومياً للاستعلام عن مثل هذه الخدمات مما سهل الأمر كثيراً جداً على المواطنين.
وبالتالي نتج عن هذا أن النظام قد لاقي استحسان جميع مستخدميه الذين أشادوا به وسهولة استخدامه.
كما أن من أهم مميزات هذا النظام هو كونه مجاني بالكامل ويوفر كافة التفاصيل والأسئلة التي عادة ما تشغل أذهان المستخدمين فيوفر معرفتها بضغطة واحدة.
هُناك كثير من المواطنين وخاصة أولياء الأمور منعدمي الخبرة في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة يبحثون عن نظام فارس تسجيل الدخول لجهلهم بكيفية الولوج إلى هذا النظام.
يمكن بكل سهولة الولوج إلى الموقع من خلال هذا اللينك من هنا .
اللينك السابق ذكره هو اللينك الذي سيظهر في نتائج البحث عن نظام فارس تسجيل الدخول وهو اللينك الخاص بتسجيل الدخول فقط أما بعد التسجيل في النظام فيمكن الدخول إليه مباشرة من خلال هذا الرابط من هنا .
 
الدخول لأول مرة
عند الدخول على الموقع لأول مرة كأي موقع مشابه سيبدأ في طلب بعض المعلومات الخاصة بالمستخدم مثل الرقم القومي الخاص به إن كان موظف في إدارة التربية والتعليم أو الخاص بوالديه إن كان مازال طالب.
بعد ذلك يجب على المستخدم أن يدخل البريد الإلكتروني الخاص به ورقم الكشف المُعطى له من قِبل الوزارة للتأكد من هويته وأحقيته في الدخول إلى الموقع ومن ثم إدخال رمز التحقق المُرسل إليه.
بعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات المذكورة بنجاح يتم النقر على خيار إنشاء حساب جديد وبعدها سيتم إنشاء الحساب بنجاح ويمكن التأكد من ذلك عند استلام الرسالة التي تفيد بنجاح العملية.
بعدها يصبح المستخدم له كامل الحق والحرية في الدخول إلى نظام فارس في أي وقت والاستعلام عن كل ما يريد كلما يريد.
ينوه إلى أنه يجب النقر على خيار تسجيل الدخول لأول مرة في البداية وليس خيار تسجيل الدخول فقط.
 
 تسجيل الدخول إلى النظام بعد ذلك
سواء كان الباحث عن موضوع نظام فارس تسجيل الدخول معلم أو مُتعلم فإن كل ما ستظهر نتائج البحث هو الرابط الخاص بالتسجيل لأول مرة وكيفية التسجيل حينها.
ولكن باستخدام الرابط الثاني السابق ذكره يتم الدخول إلى النظام نفسه بعد إتباع خطوتان بسيطتان فقط، الخطوة الأولي التي تلي النقر على الرابط وفتح الموقع هي الضغط على خيار الدخول للخدمة الذاتية الذي سيظهر في منتصف الصفحة تحديداً.
والخطوة الثانية هي إدخال الاسم الخاص بالمستخدم ومن ثم كلمة مروره ولكي يتأكد الموقع من أن المستخدم ليس برجل آلي سيظهر مربع صغير به بضعة أرقام يجب إعادة كتابتها أسفله بصورة صحيحة وبعدها سيتم الدخول إلى الموقع.
 
قائمة العمل التربوي
عند إنشاء هذا النظام بواسطة وزارة التربية والتعليم قد حرصوا على تعديل بعض البنود الخاصة بقائمة العمل التربوي وتحديثها بشكل أفضل بحيث يكون مواكب للظروف المحيطة أكثر.
نصت البنود الحديثة على أن معلمين كلا من المستويات الأول والثاني والثالث سوف يتم ترقيتهم لكي يصبحوا معلمين مساعدين كذلك يحصلوا على مميزات المعلم والمعلم المساعد.
أما بالنسبة للمعلمين الخاصين بالمستوى الرابع والمستوى الخامس سيترقون لكي يصبحوا مدرسين ممارسين، وبالنسبة للمشرف التربوي بالترقية المتعلقة به هي جعله مُدرس متقدم.
شمل لقب المدرس المتقدم المعلمين الخاصين بتدريس الصف السادس كذلك بشرط أن يكونوا حاصلين على الدكتوراه أو حتى الماجستير.
وأكثر ما لاقى استحسان قطاع العمال هو البند الخاص بعدم انتهاك أساس الراتب بأي شكل كان.
 
 
مزايا الموقع بالنسبة للموظفين
من خلاله يمكن الاستعلام عن الراتب وعن أي حوافز أو مكافآت ومعرفة تفاصيل الإجازات المسموح بها خلال العام بالنسبة للعاملين ومتى يمكن أخذها، حيث يكون:
 
التقدم بطلب الحصول على أجازه سنوية أو شهرية أو حتى لعدة أيام فقط من خلال الموقع بل والحصول على الرد على الطلب كذلك بجانب معرفة الأوراق المطلوبة والإجراءات اللازمة في كل الأحوال سواء للتقدم بالطلب أو في حالة الموافقة عليه.
حتى وإن كان المواطن ليس بطالب أو معلم ويرغب في الالتحاق بوظيفة في إدارة التربية والتعليم فيمكنه معرفة شروط التوظيف والتقدم للعمل من خلال الموقع بدلاً من الذهاب إلى الوزارة شخصياً.
أخذ الإذن بالغياب من العمل لأي سبب كان.
يمكن كذلك للموظف الذي يرغب في التقاعد نهائياً أن يقدم طلب تقاعد وأن يستفسر عن تفاصيل الأمر وتفاصيل المعاش وخلافه من خلال هذا النظام.
ليس توفير الوقت والمجهود فقد ما يميز هذا النظام بل كونه يمكن الوصول إليه وإيجاد إجابة أي سؤال من خلاله بدون الحاجة إلى الانتظار أو التعرض إلى الإرهاق الفكري المتعلق بتحديد وقت معين ويوم معين مناسب للذهاب إلى الوزارة.
يحتوي نظام فارس على دورات تدريبية يمكن لأي شخص الحصول عليها وهذه من المميزات التي ساعدت في تحسين العملية التعليمية لأن من خلال تلك الدورات يصبح المعلم أكثر كفؤاً للتعليم والتعامل مع الطلاب الخاصين به.
 
العمل الإداري والعمل التعليمي
 
يستطيع الموظف الذي يعمل في العمل الإداري ويرغب في الانتقال إلى العمل التعليمي والعكس أن يقوم بتقديم طلب عبر نظام فارس لكي ينتقل ويقدم الأوراق المطلوبة عن طريق رفعها على الموقع.
من الخدمات الخاصة بالموقع كذلك هي الخدمات المتعلقة بإجراء أي تعديل بواسطة النظام على بيانات الموظف السعودي.
من الجدير بالذكر أنه عند الدخول العامل إلى الموقع سيقوم النظام تلقائياً بطلب منه تحديث بياناته الأساسية من حين إلى أخر وعلى فترات زمنية متقاربة لضمان الحصول على المعلومات الصحيحة في حالة تغيير أي منهما مثل السكن مثلاً.
طريقة تعديل البيانات الأساسية
الخطوة الأولى هي الدخول على خيارات الخدمة الذاتية والتي تشمل جميع الإعدادات الخاصة بأي تعديل أو تغيير في البيانات الأساسية.
بعد الدخول عليها يجب على الموظف أن يعيد قراءة البيانات الخاصة به وإما حفظها كما هي في حالة عدم تغيير أي بند فيها أو إما تعديل أي معلومة قد طرأ عليها تغيير وهذه هي الخطوة الثانية والأخيرة.
المعلمة أو البند الوحيد الذي يجب تحديثه باستمرار هو البند الخاص بسجلات العمل في الوزارة والتواريخ المرتبطة بها مثل بداية ونهاية بدء العمل وتواريخ تحديث البيانات وهكذا.
 
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

أكلات بالنقانق
طريقة عمل كفتة مشوية على الجريل
كيف اغير اسمي في الانستقرام بطريقتين؟
ما شروط التسجيل في هيئة المهندسين السعوديين
ماهي طريقة استخدام شجرة المورينجا
كيف نقوم باستخراج شهادة ميلاد كمبيوتر أول مرة وما أسعار الاستخراج
أفكار جميلة لتزيين غرف النوم
ماهي تأثير الزنجبيل على الدورة الشهرية
ما الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة السعودية لمساعدة المواطنين
كيف أستفيد من الكرتون
كيفية تحديث الايفون بدون واي فاي
ما فوائد الميرمية والبردقوش
كيف أنظف عيون الغاز
ما فوائد اليانسون للمرأة
ما هو البايو في الانستقرام وما هي خطوات عمله؟
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook