تعرف أين تقع بحيرة بوتراجايا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف أين تقع بحيرة بوتراجايا

 

 

تعرف أين تقع بحيرة بوتراجايا

 

تقع بحيرة بوتراجايا في قلب العاصمة الإدارية الماليزية بوتراجايا، وهي واحدة من أروع مدن ماليزيا التي تحظى بنصيب جيد من الاهتمام والتنشيط، وتقع البحيرة على مساحة 650 هكتار؛ لتمتد بذلك عبر المدينة مع جسر شاهق ذو طابقين، مزين بالحدائق ذات المناظر الطبيعية ومجموعة متنوعة من المباني.

وتعتبر البحيرة وجسر بوتراجايا، وهم من أبرز معالم السياحة في سيلانجور بالإضافة إلى مسجد بوتراجايا الوردي وبوتراجايا بيردانا (مكتب رئيس الوزراء)، من المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، حيث تسمح البحيرة للمبحر فيها بالتعرف على معالم المدينة وجوها الرائع من قلب البحيرة.

وتستغرق مدة الرحلة من كوالالمبور إلى بوتراجايا ما يقرب لنصف ساعة فقط بالسيارة، وتقع البحيرة نفسها على بعد مسافة قليلة من فنادق بوتراجايا المميزة.

أجمل الأنشطة السياحية في بحيرة بوتراجايا

1- رحلات القوارب النهارية والمسائية

يعتبر ركوب القوارب في مكان مفتوح مثل بحيرة بوتراجايا متعةً لا تضاهيها متعة، فمن خلالها يمكن التمتع بجمال المدينة ومشاهدة معالمها ببطء بعيدًا عن سرعة السيارات وعدم القدرة على التمتع والمشاهدة أثناء انطلاقها، وهناك ونوعان من القوارب المتوفرة في البحيرة.

  • القارب الأول يتسع لنحو 76 شخصًا وهو يخرج في رحلتين يوميًا: رحلة نهارية مدتها 45 دقيقة لمشاهدة معالم المدينة – رحلة مسائية للعشاء على صفحة المياه في جو رومانسي رائع مدتها ساعة أو ساعتين.
  • القارب الثاني هو القارب التقليدي الصغير الذي يستخدم لنقل الركاب عبر البحيرة، وهو لا يحمل أكثر من 7 ركاب على متنه، وإذا أراد الزائر استئجاره حتى يحظى بنوعٍ من الخصوصية، فغالبًا مدة الرحلة لا تزيد عن 25 دقيقة.

جدير بالذكر أن البحيرة تحظى بالعالمية؛ حيث أنها تستضيف عددًا من بطولات الزوارق F1، وكانت أول بطولة بها عام 2004م، وبعدها بعام استضافت ماليزيا بطولة آسيا للتجديف، وفي عام 2014 استقبلت البحيرة بطولة ريد بيل العالمية للسباق الجوي.

2- صيد الأسماك والرياضات المائية

يمكن التمتع بممارسة العديد من الرياضات المائية المختلفة في البحيرة كبعض الألعاب المائية وصيد الأسماك، فالأنشطة الترفيهية بالبحيرة مستمرة على مدار اليوم.

3- التقاط الصور في بوتراجايا

لا شك أن منظر البحيرة الخلاب في الصباح والمساء يمنحها إطلالةً لا يمكن تفويتها في التقاط الصور التذكارية، لذا لا تنسوا احضار الكاميرات وتجهيز الهواتف المحمولة من أجل تسجيل أجمل اللحظات في بحيرة بوتراجايا لاسترجاعها فيما بعد.

4- مشاهدة جسر بوتراجايا

يطل هذا الجسر على بحيرة بوتراجايا ، ويعد هو الجسر الرئيسي بماليزيا حيث تم بناؤه عام 1997م، ويبلغ طول الجسر حوالي 435 متر وهو مكون من ثلاث طبقات مصممة على الطراز الإسلامي العريق، ويمكن للمار ببحيرة بوتراجايا التمتع بمشاهدة هذة التحفة الفنية.

5- زيارة مسجد بوترا الوردي

أثناء التجول في بحيرة بوتراجايا الاصطناعية يمكن مشاهدة مسجد بوترا الوردي الذي يطل على البحيرة، ويتسع المسجد لأكثر من 15 ألف مصل بينما يصل ارتفاع المئذنة التي تعلوه إلى 116 متر، ويتميز موقع المسجد الفريد على حافة البحيرة، بمنحه إطلالة مميزة يبدو فيها وكأنه يطفو على صفحة الماء.

مواعيد العمل

تفتح بحيرة بوتراجايا أبوابها أمام الزوار من الاثنين إلى الخميس؛ بدءًا من الساعة الـ 10 صباحا حتى 6.45 مساءًا؛ بينما تستقبل الزوار يومي الجمعة والسبت من الساعة الـ 10 صباحًا حتى الـ 9.45 مساءًا، ويوم الأحد من الـ 10 صباحًا حتى الـ 8 مساءًا

كيفية الوصول إلى بحيرة بوتراجايا

إذا أردت التنزه في البحيرة يمكنك الوصول إلى هناك بسهولة من مطار كوالالمبور الدولي (KLIA) بمركز مدينة كوالالمبور، ثم يمكنك شق طريقك إلى داتاران بوترا؛ أكبر مربع بالقرب من مسجد بوترا ومكتب رئيس الوزراء على متن رحلتك البحرية.

بعدها سر على الدرجات من Dataran Putra، واتبع إشارات Cruise Tasik حينها ستتمكن من الوصول إلى رصيف المراكب الصغيرة في أقل من 5 دقائق. هناك يقع مكتب بيع تذاكر بحيرة بوتراجايا تحت جسر بوترا.

شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook