تعرف أين تقع هضبة بينانج

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف أين تقع هضبة بينانج

 

 

تعرف أين تقع هضبة بينانج

 

تقع  في جزيرة بينانج بماليزيا، على بُعد 6 كيلومتر من مدينة جورج تاون، وعلى ارتفاع 830 متر فوق سطح البحر، أعلى الجبل وذلك الارتفاع سبب في الانخفاض في درجة الحرارة أعلى الهضبة.

ولهضبة بينانج قيمة تاريخية أيضًا، حيث كانت في الماضي تحت الاحتلال البريطاني، لذا ستجد عزيزي الزائر،  آثار للمدافع أعلى الهضبة، وكان الصعود لها حكرًا للبريطانيين فقط ، ولكن بعد اجلاء الاحتلال البريطاني، أصبح الصعود للهضبة متاح للجميع.

 

كيفية الوصول الى هضبة بينانج

يمكن الوصول الى الهضبة بسهولة، حيث يمكنك استقلال القطار الجبلي، من المحطة الرئيسية Hill Railway Station Road، إلى الهضبة ويمكنك الصعود إليها بواسطة السيارة أيضًا، وتلك الرحلة تستغرق حوالي نصف ساعة.

ويُذكر أن خط السكك الحديدية الجبلي المائل، الذي ينقلك إلى الهضبة،يمتلك  المسار الأكثر انحدارًا في العالم، كما أنه خط السكك الحديدي الأطول مسارًا في آسيا.

أما عن مواعيد عمل القطار، فتبدأ من الساعة6.30 صباحًا، وحتى الساعة 10 مساءًا، وتتحرك عربة قطار من المحطة الى هضبة بينانج بمعدل كل نصف ساعة.

الأنشطة السياحية في هضبة بينانج

يمكنك الاستمتاع برحلتك وممارسة عدة أنشطة، أثناء صعودك الهضبة وكذلك بعد الصعود كالتالي:

  1. بعد استقلالك القطار الجبلي، وأثناء رحلة صعود الهضبة والتي ستستغرق 30 دقيقة، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، من جبال شاهقة من حولك، مكسوة بالأشجار الكثيفة الإستوائية الوارفة، في مشهد ساحر.
  2. عند وصولك إلى أعلى مرتفعات بينانج سوف ستستمتع بوجود مبنى المعبد الهندوسي، ذو الألوان المبهجة، فلا تنسا التقاط الصور التذكارية أمامه.
  3. يمكنك الاسترخاء مع عائلتك، حيث المقاعد متوفره أعلى هضبة بينانج والاندماج في مشاهدة سحر الطبيعة من أعلى الهضبة، حيث الاستمتاع بمنظر مدينة جورج تاون من الأعلى، وسحر طبيعة جزيرة بينانج.
  4. ستستمتع أيضًا بوجود مسجد أعلى مرتفعات بينانج صمم بشكل معماري إسلامي رائع، ومفتوح للصلاة ، إذا رغبت في ذلك.
  5. ويامكانك الاستمتاع أيضًا، بوجود جسر الحب حيث يمكنك شراء أقفال الحب، وتعليقها على الجسر أنت وشريكتك، خاصة إذا كنتما في رحلة لقضاء شهر العسل، لذكرى خالدة لن تنساها أبدًا.

 

أنشطة إضافية في مرتفعات بينانج

  • إذا شعرت بالجوع فستجد العديد من المطاعم والمحلات، التي تلبي احتياجك من الطعام والشراب، وأيضًا مطاعم تقدم وجبات خفيفة، ووجبات محلية رائعة منتشرة أعلى الهضبة
  • إذا كنت بصحبة أطفالك فسوف يقضي الأطفال وقت ممتع جدًا، حيث الأماكن المخصصة للترفيه عن الطفل، والعديد من الألعاب الممتعة المنتشرة أعلى هضبة بينانج .
  • لا تنسى التقاط الصور التذكارية، لك ولعائلتك وقت غروب الشمس، حيث سحر المشهد وابداع الخالق.
  • اذا اخترت الوقت المسائي للصعود سوف تدهشك جزيزة بينانج بسحرها الخلاب، أثناء فترة المساء، في مشهد لن ينسى من الذاكره أبدًا، فلا تنسا أيضًا التقاط الصور الفوتوغرافية للمدينة أثناء المساء.
  •  في ختام رحلتك، ستجد العديد من المحلات المنتشرة في الهضبة التي تبيع الهدايا التذكارية بأسعار مناسبة، فقم بمتعة شراء العديد من الهدايا لك ولعائلتك ورفاقك.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook