تعرف اين تقع امارة دبي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع امارة دبي

 

 

تعرف اين تقع امارة دبي

 

تقع دبي في شبه الجزيرة العربية على امتداد الساحل الشرقي، في الجزء الجنوبي الغربي للخليج العربي، ويحيط بها الإمارات الأخرى فمن الشرق يحدها إمارة الشارقة، ومن الغرب إمارة ابو ظبي، ويشترك الجزء الجنوبي منها مع حدود سلطنة عمان، ويتجاوز عدد سكانها ٢ مليون نسمة، وتضم دبي العديد من الجنسيات المختلفة والتي قد تصل إلى ٢٠٠ جنسية.

المناخ في امارة دبي

أدى مرور مدار السرطان بالإمارات إلى التأثر على الطقس داخل دبي، فتتمتع دبي بشتاء دافئ مشمس مما يجعل أغلب السياح يأتون إليها من كل مكان، وتسجل درجة الحرارة في فصل الصيف داخل الإمارة ٢٥ درجة مئوية.

بينما على الساحل تتراوح بين ١٢ و ١٥ درجة، مع سقوط نادر للأمطار، وبعض العواصف، بينما يكون الصيف شديد الحرارة وتصل درجة الحرارة فيه إلى ٣٧ درجة مئوية وأكثر، كما تكثر الرطوبة فيها بشدة، لذلك إلى رغبت بالسفر إلى هذه الإمارة فيكون فصل الشتاء مناسب لك للتمتع وسط الحدائق، ولكن أيضًا إذا ذهب في فصل الصيف ستجد كافة الفنادق والأماكن المغلقة مكيفة.

 

أشهر المعالم السياحية في دبي

تضم دبي العديد من الأماكن والمعالم السياحية المميزة، والتي يأتي إليها السياح من كل مكان لزيارتها والتمتع بها، لذا سنقدم لك بعض من اشهر المعالم التي توجد داخل امارة دبي

برج خليفة

عندما نذكر دبي لابد أن تأتي صورة برج خليفة إلى ذهنك، فهو واحد من أشهر المعالم في دبي، والذي يعد رمز من رموز دبي، وذلك لأنه مصنف كأطول برج في العالم؛ حيث يبلغ طوله ٨٢٨ م، ويوجد بداخله ١٦٠ طابق على شكل متدرج، وهو يتميز بالاتساع من أسفل والضيق مع الارتفاع، ويوجد به الكثير من المحلات التجارية واماكن التسوق، والفنادق، والوحدات السكنية، والأماكن الترفيهية، ويوجد به منطقة مخصصة لرؤية دبي من أعلى البرج، والحصول على رؤية بانورامية رائعة، وقد استغرق بنائه ٥ سنوات بداية من عام ٢٠٠٤ حتى عام ٢٠٠٩، فيعد البرج وجهة أولى للسياح الذين يزورون دبي لأول مرة.

نخلة جميرا في امارة دبي

هي نخلة صناعية، تأخذ شكل اشجار النخيل، وقد صُنفت بأنها أكبر نخلة صناعية، ويوجد بها الكثير من الفنادق واماكن التسوق، ومناطق الترفيه، كما يُقام فوقها رياضة القفز الهوائي، وهي من معالم دبي المميزة والتي تقع في جنوبها.

برج العرب امارة دبي

يعد البرج أيضًا من أشهر الأبراج ويأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد برج خليفة، وقد حمل تصميمه شكل الشراع ويوجد به أغلى فنادق دبي، وأكثرها ثراءً حيث أنها من فئة الخمس نجوم، ويبلغ طول البرج ٣٢١ م.

مول دبي

هو من أكثر الأماكن ترددًا من قبل السياح، ويعتبر أكبر مركزًا به الكثير من المحلات التجارية ويأتي إليه السياح والسكان المحليين من أجل التسوق، ويصنف بأنه اكبر مركز تسوق في العالم، فهو يضم اكثر من ١٣٠٠ محل تجاري، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم اشهى المأكولات الشرقية والغربية، ويضم أيضًا أكواريوم دبي، ويتكون المول من ٤ طوابق

 
 

متحف امارة دبي

يحتوي المتحف على الكثير من التحف التي تحكي قصة التاريخ الإمارتي، ويقع المتحف في قلعة الفهيدي، وكأنك تعيش المراحل التي مرت على الامارات العربية المتحدة، وهو واحد من أهم الأماكن السياحية في الإمارات.

مدينة أكوافنتشر المائية

هي مدينة بحرية كبرى يتوافر بها كل الأنشطة المتعلقة بالمياه من ركوب الأمواج، والغوص، ومشاهدة الكائنات البحرية، وهي من أكبر حدائق المياه في منطقة الشرق الأوسط، ويمكنك فيها ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة.

حديقة خور دبي

هو مجمع بين يضم الكثير من الأماكن الترفيهيه مثل دبي دولفيناريوم، والتلفريك، ومدينة الطفل، وعروض للطيور فضلاً عن الكثير من الأنشطة الأخرى التي يمكنك ممارستها داخل الحديقة.

 

سوق الذهب

هو من أشهر الأماكن التي تبيع المجوهرات، وتحتوي على ٢٠ ٪؜ من الذهب في العالم، وهو من أكثر الأسواق ازدحامًا، ويوجد به الكثير من الأشكال والأنواع المتعددة والتي ستشعر بالحيرة عند شرائك.

مرسى دبي

هو من أهم واشهر الأماكن في دبي، ويمتد على طول الساحل بمسافة ٣ كم، وهو من أفضل الأماكن السياحية والسكنية، ويوجد بداخله عدد من المناطق الترفيهية.

نخلة الجميرا

أفضل فنادق دبي

تضم دبي العديد من الفنادق ذات الشهرة الواسعة، والتي تحصل على تقييم مرتفع من قبل الزوار؛ للخدمة المميزة التي تقدمها والمكان الرائع الذي يقع بالقرب من المناطق المشهورة في دبي ومو أشهر هذه الفنادق

فندق جميرا القصر

هو من أفضل فنادق دبي ويقع في منطقة جميرا، كما يقع بالقرب من الشاطئ وسوق جميرا، فهو يبتعد مسافة ٢ كم فقط عن الشاطئ، ويحتوي الفندق على سبا، ومسبح كبير، ويضم الكثير من الغرف المميزة المجهزة على أعلى مستوى.

 

ون آند اونلي رويال ميراج

هو من أفضل المنتجعات أيضًا الذي يحصل على تقييم مرتفع، ويطل على الخليج العربي، ويقع بالقرب من العديد من الأماكن السياحية المميزة في دبي، ويوجد به ٣ مسابح وملاعب للتنس، ومراكز للرياضة المائية، كما يوجد به العديد من المطاعم ويوفر الكثير من الخدمات المميزة.

شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook