تعرف اين تقع انجلترا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع انجلترا

 

 

تعرف اين تقع انجلترا

 

تقع انجلترا في قلب موقع متميز جدًا، ففي غربها تجد البحر الأيرلندي والمحيط الأطلسي، وفي شرقها بحر الشمال، وفي جنوبها القناة الإنجليزية، كما تحتل أكثر من نصف الجزيرة البريطانية، حيث تبلغ مساحتها أكثر من 130.421 كيلو متر، موقع متميز ساعد على وجود العديد من الأماكن السياحية.

 

كيف تدخل إلى انجلترا

قبل أن تعرف المدن والأماكن السياحية في انجلترا، تحناح إلى معرفة كيفية دخولها، وأولى الخطوات هي جواز السفر، وإذا لم يكن معك، فقم باستخراجه لن يأخذ وقتًا طويلًا، سيصدر في ما يقرب 20 يومًا أو أقل.

ستحتاح أيضًا إلى مجموعة أوراق تشمل كشوفات حساب بالبنوك أو كشفًا واحدًا، وتحتاج إلى مفردات مرتبك من جهة العمل، جميع الأوراق ستصدر باللغة العربية ولكن يمكنك ترجمتها في مكتب الترجمة بالسفارة.

السياحة في إنجلترا

تقع في إنجلترا العديد من المدن المميزة وأماكن السياحة الفريدة، وتضم آثار ومواقع ترجع إلى العصور الوسطى كالكاتدرائيات، وتتيمز أيضًا بالريف الإنجليزي، القرى والحدائق الريفية، لذلك إذا كنت من محبي الثقافات والحضارات، أو من محبي الحضارات والأنشطة ستجد وجتهك وشغفك فيها.

اين تقع لندن في انجلترا

إذا سافرت إلى إنجلترا لا بد أن تمر بلندن، فهي العاصمة والوجهة المميزة لإنجلترا والمركز الثقافي، تضم أشهر معالمها مثل ساعة بيج بن، وعين لندن، ومتحف الشمع، ولمحبي الأماكن التاريخية والدينية فهي تضم كاتدرائية القديس بولس، ويمكنك بها زيارة دير وقصر ويستمنستر، وهو مكان مقابر العائلة المالكة، وغيرها من عشرات الأماكن المتنوعة بين التاريخ والحداثة.

 
الأكثر قراءة الآن
 

اين تقع انجلترا

السفر إلى اكسفورد

اكسفورد هي وجهة مميزة بانجلترا، فهي تقع في إقليم اكسفوردشير الذي يمتد على وادي نهر التيمز البريطاني، ورغم مساحتها الصغيرة إلا إنها من أشهر مدن إنجلترا، وذلك لأنها تضم أقدم جامعة في البلاد، كما تضم باقة متنوعة من المعالم السياحية من المتاحف والحدائق والقصور.

اين تقع أهم أنشطة اكسفورد في انجلترا

  • يمكنك بها التوجه إلى قلعة أكسفورد، لتستمتع برؤية أقدم معلم في مدينة اكسفورد، فالقلعة بدأت عملها كسجن منذ شُيدت عام 1071، وعام 1996 تم تحويلها إلى مزار سياحي، ومنذ ذلك الحين أصبحت أكثر الأماكن جذبًا للسياح، فهي تقدم عرضًا تمثيليًا لزوارها عن القلعة وتاريخ المدينة فتشعر، جولة ستشعرك أنك ركبت آلة زمنية ورجعت بالزمن إلى الماضي.
  • ولرؤية أقدم المباني الأثرية، عندما تنتهي من متعة مشاهدة العرض التمثيلي في القلعة، يمكنك زيارة برج ساكسون جورج المجاور لها، ذلك البرج الذي يبلغ من العمر أكثر من 900 عام، والذي يتيتح لك مشاهدة اكسفورد بأكملها، فهو يوفر إطلالة كاملة للمدينة، لن تنتهي جولتك بهذه السرعة.
  • لا تنس أن تمر على قصر بلاينهايم، ذلك القصر الذي يمثل تحفة فنية معمارية فريدة، شُيد تكريمًا للدوق جون تشرشل، بعد أن انتصر على الفرنسيين عام 1704، ويضم 200 غرفة واسعة، فضلًا عن الساحة والحدائق التي تمزج في التصميم بين العمارة الإيطالية والفرنسية.
  • لم تكتفي من شغف التاريخ وتريد أن تزور معلم يعود للقرن السابع عشر؟ زر متحف أشموليان، هو أقدم المعالم الإنجليزية، يضم مجموعة متنوعة وأثرية من المجوهرات النادرة الثمينة، التي ترجع إلى حضارات الشرق الأقصى، والرومان واليونان، قطع مميزة ستحب أن تراها كلها.

السفر إلى كامبريدج

لعلك سمعت عن كامبريدج كثيرًا، فالعديد من الطلاب في وطننا العربي يسعون لاكتساب منحة مجانية بإحدى جامعاتها، فهي تشتهر بالجامعات العريقة، والتي تقدم خدمات تعليمية متميزة، وتخرج طلاب على قدرٍ كبير من الوعي والعلم، وأشهر هذه الجامعات هي جامعة كامبريدج.

أهم الأنشطة في كامبريدج

  • تتميز المدينة أيضًا بخلاف الجامعات، بوجود أسوق تاريخية، وقلاع تراثية وحصون أثرية، فهي مناسبة لمحبي السياحة الأثرية، ولكن إن كنت لا تفضل السياحة الأثرية، فذلك لا يعني أنك لن تستطيع السفر إليها، فهي أيضًا تضم مسطحات طبيعية ومساحات خضراء واسعة، يمكنك الاسترخاء بها.
  • إذا أردت أن تتعرف على الحضارة الإنجليزية، وتشاهد أواني فخرية تعود إلى الحضارة الصينية، ومقتنيات منوعة ومميزة يقبل عليها آلاف الزوار، إذن عليك أن تزور متحف فيتزويليام، كما أن المتحف يضم لوحات فنية قديمة رُسمت بأيدي مجموعة من الفنانيين.
  • لتتعرف على التاريخ العسكري لإنجلترا، فهناك وجهة عليك زياراتها بشكلٍ أساسي، وهي متحف الحرب الإمبراطوري، تستطيع من اسمه أن تدرك، أنك ستجمع قدر كبير من المعلومات عن التاريخ العسكري، ستستطيع به رؤية مركبات وطائرات وسفن عسكرية مميزة، وستشاهد أفلام وثائقية وصور نادرة.
  • ولترى جدران منقوشة بأزهى الألوان وبنوافذ تاريخية، زر كنيسة كلية الملك، تلك الكنيسة التي تعتبر من أقدم المؤسسات الجامعية في إنجلترا، فهي تعود إلى القرن الخامس عشر، يوجد بها حدائق واسعة تمتد تلك الحدائق حتى النهر والجسر.
  • ستنتهي من رؤية الكنيسة وتتجول في الطبيعة حتى تصل للنهر، حيث ستجمع بين الآثار والمياه والطبيعة فستشعر أنك سافرت إلى ثلاث أماكن من خلال مكان واحد.

الهجرة الى انجلترا

السياحة في شفيلد

  • لعلك اكتفيت من مشاهدة الآثار التاريخية والمواقع الأثرية، وتريد أن تستمتع بالجو الريفي الإنجليزي المميز، وأن تشاهد المناطق الخضراء المتميزة، هنا يجب أن تتوجه إلى مدينة شفيلد، حيث النهر الساحر والمناظر الخلابة، وهي رابع أكبر مدينة في انجلترا.
  • يمكنك في شفيلد زيارة حديقة شفيلد النباتية، حديقة واسعة تمتد على 19 فدان، تضم 5 آلاف نوع من النباتات المختلفة والنادرة، والتي تأتي من جميع أنحاء العالم، يرجغ تاريخ الحديقة إلى ثلاثينات القرن التاسع عشر، ستستطيع على الحديقة رؤية النباتات الآسيوية والإفريقية والإسترالية، وأيضًا تتيح العروض المسرحية والموسيقية، الحديقة مناسبة للزيارات العائلية والأسرية، لن يشعر أطفالك بالملل خلال تجولهم بها، وسيجدون العديد من الأنشطة لممارستها.
  • هل تريد أن ترى ثانِ أجمل معلم من معالم انجلترا؟ إذن لتأخذ جولة في بيت الفراشات الاستوائية، أينما سرت في الحديقة ستجد الفراشات الملونة الجميلة، لا تكتفي الحديقة بالفراشات، ولكن تضم أيضًا طيور جارحة وحيوانات برية، وفصائل عديدة من الطيور، حديقة متتعة لا مثيل لها، ستحظى عليها بالكثير من الجمال والمرح.
  • انتهيت من جولتك الطبيعية وتريد أن تجلس لتتناول أشهى المأكولات، وتحتسي ألذ المشروبات، أو تتسوق لشراء مستلزمات مختلفة، وهدايا تذكارية، عليك زيارة أكبر مول في شيفلد، مول ميدوهول، مركز تجاري ضخم يضم العديد من المحال التجارية، وأماكن التسوق.
 

أسعار السياحة في إنجلترا

تكاليف السياحة في انجلترا ليست باهظة كثيرًا، وإنما متوسطة، تستطيع أن تقيم في فندق بدءً من 50 دولار، وأن تتناول وجبة في اليوم بما يقرب 10 دولار، كما يمكنك أن تستقل وسائل النقل بما يقرب 5 دولار، لذا أنت تحتاج لليوم الواحد ميزانية تتراوح بين 60 إلى 100 دولار حسب نمط إقامتك وتناولك للطعام، ويُستثنى من ذلك فترات الأعياد والكريسماس حيث تكون السياحة في انجلترا مرتفعة للغاية.

شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook