تعرف اين تقع اوكرانيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع اوكرانيا

 

 

تعرف اين تقع اوكرانيا

 

تقع اوكرانيا في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة اوروبا، وتشترك في حدودها مع مجموعة من الدول ويحدها من الشمال بيلاروسيا، ومن الجنوب البحر الاسود ومن الجنوب الغربي رومانيا ومولدوفا، ومن الغرب بولندا وسلوفاكيا وهي ثاني اكبر الدول في اوروبا الشرقية.

السفر الى اوكرانيا

ما الذي يجب علي معرفته قبل السفر إلى اوكرانيا

تعد اللغة الاوكرانية هي اللغة الرسمية للبلاد والتي يتحدث بها عامة الشعب، بالإضافة إلى عدد من اللغات الأخرى مثل الروسية والأسبانية، والإنجليزية، ونظرًا لموقعها الجغرافي الفريد فهناك العديد من الوسائل التي تمكنك من السفر إليها سواء جوًا أو أرضًا أو بحرًا.

وكانت اوكرانيا جزءًا من الاتحاد السوفيتي قديمًا ثم حصلت على استقلالها، وتعتبر العملة الرسمية في البلاد هي الهريفينا، وتعد اوكرانيا من البلاد متوسطة التكاليف من حيث السياحة، كما أنها يتوفر بها الكثير من المواصلات العامة، والتي لن تكلفك كثيرًا في التنقل بداخلها.

المناخ في اوكرانيا وأفضل أوقات السفر

يسود اوكرانيا المناخ القاري المعتدل، وفي بعض الاجزاء يكون المناخ شبه استوائي، فيكون الشتاء فيها بارد والصيف دافئ مع بعض مواسم الجفاف والتي تشتد في فبراير، وأيضًا سقوط الأمطار، ويعد الوقت المناسب للسفر هو الفترة الممتدة من شهر ٤ حتى شهر ١٠، والاستمتاع بالسياحة في المدن المميزة في هذه الفترة.

ما هي أهم المدن السياحية في اوكرانيا

تضم اوكرانيا الكثير من المدن السياحية المميزة التي تتمتع بطبيعتها الفريدة، والتي تشتهر بمعالها الخاصة؛ حيث يصبح لكل مدينة من المدن طابع خاص بها يختلف عما حولها من مدن أخرى ومن أشهر هذه المدن

كييف

كييف هي العاصمة الرسمية لاوكرانيا وهي من أكبر المدن الاوكرانية التي تضم الكثير من المعالم السياحية الأثرية وغير الأثرية، وأيضًا تضم مجموعة من الحدائق والمتنزهات، كما تتميز بمعماريتها الهندسية الرائعة ومن أهم هذه الأماكن

  • المتحف الوطني للفنون

هو واحد من أهم المعالم السياحية في اوكرانيا واشهرها على الإطلاق، فهو يعكس الفن الاوكراني بلوحاته الفريدة؛ حيث تضم أكثر من ٤٠ الف قطعة، بالإضافة إلى مجموعة من الأيقونات.

  • كاتدرائية القديسة صوفيا

واحدة من أهم المعالم الاوكرانية، وقد ضمتها منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، وتضم الكاتدرائية الكثير من القطع الفنية الرائعة، وتعكس الفن المعماري الروسي.

  • الحديقة النباتية

هي من أقدم وأجمل الحدائق في العاصمة، ويوجد بها الكثر من النباتات المختلفة والتي يصل عددها إلى ١٣ ألف نوع، علاوة على مجموعة من الأشجار والزهور النادرة التي يأتي السياح إليها من كل مكان في العالم لمشاهدة هذا الجمال النادر.

  • منطقة المناظر الطبيعية

هو من أجمل الأماكن التي تستطيع فيها أن تحظى بجولة وسط الكثير من الابداع؛ فتضم المنطقة العديد من المنحوتات الرائعة والمميزة التي تجذب السياح اليها.

 
 
 

اوديسا

هي من مدن اوكرانيا الجميلة التي تقع على ساحل البحر الاسود، والتي تتمتع بعدد من المعالم التاريخية والسياحية والشواطئ الفريدة ذات الطبيعة الخلابة واهم الاماكن السياحية في اوديسا هي:

  • حديقة سيتي جاردن

تقع حديقة سيتي جاردن في وسط اوديسا، وهي واحدة من أقدم الحدائق، وتوجد بها عدد من المعالم الأخرى مثل مسرح الاوكسترا، والنافورة الراقصة وعدد من التماثيل لأشهر الشخصيات.

  • حديقة الحيوان

تضم الحديقة عدد كبير من أنواع الحيوانات المميزة والتي تصل عددهم إلى ١٦٠٠ حيوان من الانواع النادرة، وتعتبر الحديقة بمثابة محمية طبيعية، وتحظى الحديقة بعدد كبير من الزوار على مدار العام.

  • شاطئ لانزهيرون

هو من أفضل شواطئ اوكرانيا الذي يحظى على اهتمام كبير من قبل السياح وأيضًا السكان، فلديه طبيعة ساحرة تجعلك تشعر بالاستجمام والاسترخاء.

اوكرانيا

يالطا

تتميز يالطا بتاريخها العريق، والأحداث الكثيرة التي وقعت فيها وتحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية مثل الجبال والاشجار، كما يوجد بها العديد من المزارع والجبال واليك اشهر الاماكن السياحية في يالطا

  • قصر فورونتسوفسكي : يتميز القصر بمعماريته الفريدة التي تعود إلى القرن ١٩، وقد بناه الأمير الروسي ميخائيل حتى يكون مكانًا مناسبًا لقضاء العطلة الصيفية وهو من أضخم القصور وأجملها وإذا كنت تحب الآثار والتاريخ، فسيكون وجهة جيدة بالنسبة إليك.
  • شاطئ ماساندروفسكي :ليس هناك عطة بدون شواطئ ويعتبر هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ التي يمكنك ممارسة الالعاب المائية بها والسباحة والغوص، فهو يطل على البحر الأسود الذي يكسبه جمالا خاصًا وفريدًا.
 

خاركوف

ستشعر في خاركوف وكأنك تعود إلى القرن الثاني عشر، فهي من أقدم المدن الاوكرانية، وكانت مركزًا صناعيًا هامًا، ويوجد بالمدينة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كالبحار والانهار والغابات، فضلًا عن وجود المعالم الأثرية وهنا نتعرف على أشهر الاماكن السياحية في خاركوف

  • حديقة مكسيم غوركي

هو اكبر منتزه في اوكرانيا وتقع الحديقة على مساحة واسعة وسميت على اسم واحد من اشهر الادباء والفلاسفة، ويأتي السياح إليها من اجل الترفيه وقضاء وقت ممتع وركوب الملاهي.

  • نافورة مرآة ستريم

يأتي الكثير لزيارة هذه النافورة التي تم بنائها بتقنيات حديثة ويظهر فيها الكثير من الالوان على المياه حيث صممت بطريقة مبتكرة على يد مجموعة من أفضل المهندسين.

تأشيرة السفر الى اوكرانيا للمصريين

هناك أنواع عديدة من تأشيرات السفر بالنسبة لاوكرانيا وهم تأشيرة العبور والتي يسمح بها لزيارة اوكرانيا مدة لا تتجاوز الخمسة أيام، وتأشيرة قصيرة المدة ولا تتجاوز الـ ٩٠ يوم.

والتأشيرة طويلة الأجل والتي تمتد لأكثر من ٩٠ يوم، وهناك أيضًا عدد من التأشيرات الأخرى مثل تأشيرة العلاج وتأشيرة العمل وتأشيرة الزيارة العائلية، وغيرهم، ولكن هناك بعض المتطلبات من أجل الحصول على التأشيرة وهي

  1. استمارة نموذج طلب تأشيرة
  2. جواز سفر ساري لمدة ٣ شهور على الأقل
  3. بيان بالغرض من السفر
  4. كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر
  5.  اثبات دخل من مكان العمل، وإذا كنت من أصحاب الأعمال الحرة سيتطلب سجل تجاري وبطاقة ضريبية، وفي حالة الدراسة سيتطلب بيان من الجهة التي تدرس فيها.
  6. تأمين صحي من أجل السفر لضمان أنك قادر على دفع المصاريف المتعلقة بالسفر ويجب أن يعادل قيمته ٣٠ الف يورو.
شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook