تعرف اين تقع باريس

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع باريس

 

 

تعرف اين تقع باريس

 

باريس هي واحدة من أجمل المدن السياحية التي تقع في فرنسا بل وربما أجمل المدن السياحية في العالم أجمع، أينما ذهبت ستجد الأنوار والحب يحيطان بك من كل جانب، ووكيف لا تجدهم وهي تُلقب بمدينة الأنوار والحب، إذا قررت زيارة باريس، فإليك أشهر معالمها السياحية.

برج إيفل

يقع على نهر السين، وهو بمثابة رمز مدينة باريس، عند وقوفك أمامه ستكون أمام واحد من عجائب الدنيا السبع، يبلغ ارتفاعه 324 متر، وهو برج قديم يعود تاريخه إلى عام 1887، ساهم في بنائه أكثر من 50 مهندس، يزوره سنويًا ما يقرب إلى 6.5 مليون شخصًا.

الموضوع ليس فقط الوقوف أمام البرج بل هو عدد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها عليه، فبمجرد دخولك للطابق الأول ستجد الزجاج الشفاف يغطي أرضية البرج، والذي من خلاله تستطيع مشاهدة مدينة باريس أسفلك، كما أن اللوحات التاريخية التي تشرح تاريخ البرج ستحيط بك من كل جانب.

خريطة باريس السياحية

اصعد إلى الطابق الثاني لتستمتع برؤية مدينة باريس بشكل أفضل، فالطابق الثاني يضم تليسكوبات مُثبتة، تُتيح لك مشاهدة القصر الكبير ومتحف اللوفر وبعضًا من معالم باريس الأساسية، إذا شعرت بالجوع أو العطش، في الطابق بعض المقاهي والمطاعم التي يمكنك بها تناول وجبة شهية ومشروب لذيذ أثناء مشاهدتك للأنوار الرائعة.

إذا انتهيت من تناول وجبتك الفرنسية، إذن حان الآن موعد الطابق الثالث، الذي يقع على ارتفاع 276 مترًا، وهو الطابق الذي يوفر أفضل رؤية لمعالم المدينة، وهو الأكثر هدوءً.

يمكنك منه التقاط مجموعة من الصور الرائعة، ومشاهدة مجسد صغير لبرج إيفيل، كما يقع به غرفة جوستاف إيفل، المهندس الذي بدأ إنشاء البرج، وهناك تمثال مصنوع من الشمع له بصحبة المخترع الأمريكي توماس إديسكو، وفي حال شعرت بالعطش بعد جولتك، فيوجد مقهى لبيع جميع أنواع المشروبات في هذا الطابق.

لا تنس أن تلتقط العديد من الصور لهذا البرج المميز، الذي يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارته، يمكنك دخول البرج في أي يوم من أيام الأسبوع فهو مفتوح طوال الوقت أمام الزائرين من مختلف الجنسيات من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر إلا ربع مساءً.

شارع الشانزليزيه

من المؤكد أنك سمعت هذا الاسم من مكانًا ما، ربما مسلسل أو فيلم، فهو من أهم شوارع باريس، وهو وجهة أساسية للتسوق، حيث يضم العديد من المحال التجارية للماركات العالمية والمطاعم الفاخرة، الشارع مليء بالمعالم السياحية مثل قوس النصر وساحة الكونكورد، تمتد الأشجار على طول الشارع والأضواء على حدٍ سواء، السير فيه يعني جولة من المتعة والرقي.

عند الانتهاء من السير واكتشاف تفاصيل الشارع الخلابة، يمكنك تناول وجبة فرنسية في إحدى المطاعم العالمية، كما يمكنك احتساء القهوة الفرنسية الشهيرة على إحدى المقاهي المميزة الموجودة به، ولا تنس أن تتسوق، وتشتري الملابس والأحذية والشنط من محلات الشانزليزيه الشهيرة.

يمكنك أثناء سيرك أن تجد أمامك إحدى الاحتفالات، فهو الشارع الأساسي لإقامة الاحتفالات والفاعليات، منها الموكب العسكر الذي يمر احتفالًا بالعيد الوطني الفرنسي، ويُضئ الشارع في الكريسماس بالكامل بأجمل الأنوار، إذا صادف وجودك هناك هذه الفاعليات فأنت محظوظ حتمًا.

 

قوس النصر

 
 
 

يعود هذا المعلم السياحي إلى عهد نابليون، تحديدًا عام 1806، حيث أمر بتشيده ليخلد انتصاراته، وكلف المهندس شالغران بالإشراف على إنشائه، وهو يرتفع 49 مترًا، ويقع في أفضل أماكن باريس، في مقدمة شارع الشانزليزيه، المبنى مُزخرف بزخاريف توثق الانتصارات الفرنسية ومليء بالتماثيل الحربية، يمكنك به مشاهدة قبر الجندي المجهول، وهو قبر أُنشئ بعد الحرب العالمية الأولى، في الليل سترى القبر مُحاط بالشموع من كل جانب بشكلٍ بديع.

يقع داخل المبنى، المتحف الصغير، وهو المتحف الذي يمكنك من خلاله التعرف على تاريخ باريس، وتاريخ المتحف، ومعلومات أكثر عن قوس النصر وبناءه، قوس النصر مثله مثل معظم مباني باريس، على قمته تستطيع الاستمتاع بمشاهدة أجمل مناظر مدينة باريس، ومعالمها السياحية، ويساعد على ذلك ارتفاعه، يمكنك دخول القوس بتذكرة سعرها 13 يورو.

ساحة الكونكورد باريس

تقع ساحة الكونكورد على مساحة 8.64 كم مربع، وهي أكبر ساحة في مدينة باريس، كما أنها موجودة في موقع متميز جدًا، على شرقها شارع الشانزليزيه.

وهي في موقع أشبه بقلب باريس، أنشأها عام 1755، مهندس فرنسي يُدعى جاك غابرييل بطريقة فنية رائعة، حيث ينتشر بها نافورات المياه والتماثيل، والمقاعد التي تمكنك من الجلوس والاستمتاع بهذا المنظر.

كل مكان في الساحة يحتوي على تماثيل تاريخية، فستجد تماثيل تعود إلى عهد لويس فيليب، وستجد شخصيات فرنسية مختلفة، جميع التماثيل مزخرفة بطريقة فرنسية مميزة، في ثنايا الشارع.

ستشعر أنك في لوحة فرنسية خلابة، يتخلل هذه اللوحة الفرنسية، مسلة مصرية، يرجع تاريخها إلى عهد رمسيس الثاني في العصر الفرعوني، أهدتها مصر لفرنسا في القرن التاسع عشر، التقط الصور جانب المسلة، وتمتع بالنقوش المصرية الموجودة عليها.

 

الحي اللاتيني

تريد أن تتجول قليلًا بجانب المياه، توجه إلى الحي اللاتيني، الذي يقع على ضفة نهر السين اليسرى، ينتشر في الحي المقاهي والمطاعم والمباني الأثرية، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية والعمارة الفريدة للمباني، ثم الجلوس لتناول الطعام واحتساء الشراب على هذه المطاعم، والتي ستوفر لك إطلالة خلابة على نهر السين.

اين تقع ديزني لاند باريس

إذا مررت بباريس يجب أن تمر بمدينة ديزني لاند، هي مدينة ملاهي ضخمة مناسبة للكبار والصغار، وتعد من أشهر الأماكن التارفيهية في العالم، اُفتتحت من قبل شركة والت ديزني عام 1992، وهي مدينة ترفيهية نشاطية ضخمة، بها عدد هائل من الألعاب، وتوفر أيضًا المطاعم والمقاهي، أثناء سيرك بها ستجد شخصيات ديزني تقدم أجمل العروض الترفيهية.

إذا ذهبت إلى باريس في زيارة عائلية، فيمكنك دخول لعبة جزيرة المغامرات، وتقوم اللعبة على الاستعانة بخريطة للبحث عن الكنز في الجزيرة، وهي رحلة مثير مليئة بالمغامرات، وإن كنت من محبي آليس في بلاد العجائب، ؤمكنك دخول متاهة آليس، والاستمتاع برؤية أجمل الشخصيات والأماكن وخوض تجربة مختلفة، ستشعرك أنك تقوم برحلة مع آليس.

 

اين تقع باريس

متحف اللوفر

أشهر المتاحف الموجودة في فرنسا، يقع على ضفة نهر السين الشرقية، به أكثر من 38 ألف قطعة تتنوع بين اللوحات والقطع الآثرية، أشهر تلك اللوحات لوحة الموناليزا، بعض اللوحات والقطع الموجودة به تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، سيتمتع محبي وعاشقي التاريخ بجولة مميزة بداخله، وسيحتاجون إلى ساعاتٍ وساعات ليجوبوا كل أطرافه، ويتمتعوا بكل قطعه الآثرية والفنية، وهو جهة ننصحك بزياراته، سعر دخول المتحف 16 يورو.

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook