تعرف اين تقع تبوك والأنشطة السياحية فيها

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع تبوك والأنشطة السياحية فيها

 

 

تعرف اين تقع تبوك والأنشطة السياحية فيها

 

مدينة تبوك تعتبر وجهة سياحية مميزة، فهي مليئة بالأسواق الضخمة، والجبال الخلابة الشكل، والمناظر الخضراء الساحرة، بها واحد من أجمل الجبال، جبل اللوز الذي تغطيه الثلوج البيضاء خلال فصل الشتاء.

فيتحول إلى لوحة فنية، هي موقع لكثير من الاحتفالات مثل الاحتفال بالمهرجان الزراعي، ومهرجان الربيع، وفي الصيف يُقام مهرجان تبوك الدعوي.

وهناك كرنفال خاص للورورد والفواكه، مدينة آية في الجمال، مكونة من 71 مركزًا، كل منها له تراث شعبي خاص بها، وهي تشتهر بالصناعات المختلفة مثل صناعة المفروشات المنزلية، وصناعة المراكب الشراعية.

اين تقع أفضل أماكن السياحة في تبوك

عند السفر ومعرفة اين تقع تبوك ، نفكر في مدينة نستطيع أن نمارس فيها أنشطة مختلفة ومتنوعة، وتبوك من المدن التي تُتيح ذلك، وتوفره لك، فهي تجمع بين الترفيه والتنزه وأماكن التراث، مجموعة متنوعة ومميزة من الفاعليات، تناسبك إذا اخترت السفر بشكل فردي، وتناسب أسرتك إذا قررت السفر بشكل عائلي، فالجميع سيحظى بالمرح.

 اين يقع مسجد الرسول في تبوك

يُطلق عليه المسجد الأثري أو مسجد التوبة، ويحتل المسجد مكانة مرتفعة في المدينة، فهو من أشهر معالمها، وسبب التسمية بمسجد الرسول، يرجع إلى عهد رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أقام فيه عددًا من الليالي أثناء غزوة تبوك، تم ترميمه قريبًا بعد أن شُيد قديمًا من الطوب.

 

متحف تيماء

يوضح المتحف تاريخ المدينة، فهو يُعبر عن جميع العصور المختلفة التي مرت بها المدينة بدءً من عصور ما قبل التاريخ مرورًا بالعصر الحجري والعصر البرونزي حتى ظهور الإسلام، وهو يحتوي على عدد من القاعات المختلفة التي تُقيم العروض المتحفية المتنوعة، وهو أحد أهم أماكن السياحة في تبوك.

 
 

قلعة تبوك

تجذب القلعة العديد من السياح، فهي كانت حصن مدينة تبوك ضد العدوان الخارجي، تحولت إلى قلعة بها متحف يعرض الأفلام الوثائقية، كما يعرض الأحداث التاريخية للمدينة، ويقص غزوات رسولنا الكريم محمد عليه السلام، والانتصارات التي استطاع تحقيقها.

اين تقع القرية المائية في تبوك

لاكتمال متعة عطلتك ولتمر بسلام، يجب أن يكون لأطفالك نصيبُ منها، لذلك نرشح لك القرية المائية في تبوك، فهي من أجمل الأماكن الترفيهية، بها العديد من الألعاب المائية، التي تناسب مختلف أعمار الأطفال،  وستناسبك أنت وزوجتك أيضًا، مارسوا معًا نشاطًا لن يخلوا من الإثارة داخل القرية، وإذا شعرتم بالتعب من اللعب، فهناك حدائق خضراء منتشرة بها يمكنكم الاسترخاء بها.

جبل اللوز

يسمى بجبل اللوز لانتشار أشجار اللوز به، ويتحول إلى لوحة فنية في الشتاء، عندما تكسوه الثلوج، فيصبح أبيض اللون، وهو من أجمل المناظر الطبيعية في تبوك، وهو الأكثر ارتفاعًا مقارنة بأي مكان أو مبنى أخر في المنطقة، يصل ارتفاعه إلى 2549 مترًا، تم استغلال المنطقة في السياحة، فأُقيمت الفنادق والمطاعم، لتستطيع البقاء في غرفة ذات إطلالة رائعة، وتناول وجبة شهية.

اين تقع محمية الحرة تبوك

تقع شرق وادي السرحان بتبوك، تمتد المحمية على مساحة تصل إلى 13775 كم، وهي من أجمل المحميات الطبيعية، وهي سبب أساسي في ازدهار السياحة بمنطقة تبوك، تحتوي على عدد ضخم ومتنوع من الحيوانات مثل: الأرنب البري، الريم، وأيضًا مجموعة من الزواحف والطيور الرائعة.

سكة حديد الحجاز

بُنيت المحطة في عهد العثمانيين، وكانت تحتوي على غرفة تحت الأرض تُستخدم كمستودع للذخيرة، المحطة كانت عبارة عن خط يمتد ما بين المدينة المنورة ودمشق، ولكن تم تدميره أثناء الحرب العالمية الأولى، ثم تم تشيده مرة أخرى، ومنذ ذلك الحين أصبحت من المحطات الرئيسية، ومن أهم المحطات أيضًا، وهي مكونة من مجموعة مباني داخل تبوك، تقع المحطة في حي العزيزة.

 

أفضل طقس لزيارة تبوك

تكون تبوك باردة في الشتاء، ومتوسطة الحرارة في فصل الصيف، ويمكنك زياراتها في الشتاء ورؤية جبل اللوز، وهو ناصع البياض ومُغطى بالثلوج وممارسة الأنشطة الثلجية، أو زياراتها في الصيف والتمتع بالشاطئ والغوص في أعماقه لرؤية الشعب المرجانية الخلابة، اختر حسب ميولك في الأنشطة.

شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook