تعرف اين تقع تركيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع تركيا

 

 

تعرف اين تقع تركيا

 

تمتد أراضي تركيا بين قارتين، تحديدًا في القسم الغربي من قارة آسيا، والقسم الشرقي من قارة أوروبا، ومضيق البوسفور يفصل بين القارتين ويتوسط تركيا، مما جعل موقع تركيا استراتيجيًا وساهم في فرض سيطرتها على المضيق الواقع بين بحار “إيجه، والأبيض المتوسط، والأسود”.

وتمتاز تركيا بالمسجد الأزرق الذي يمثل أيقونة في العمارة العثمانية والهندسة البيزنطية، ومداخن العفاريت في كبادوكيا الغامضة وتلفريك بورصة الذي يعد أطول تلفريك في العالم.

 

تكلفة السفر الى تركيا

تتحكم المواسم والتواريخ من السنة في تكلفة السفر إلى تركيا، لذا يجب عليك ان تعرف ان اختيار موعد الرحلة مهم جدًا، خصوصاً اذا ما تحدثنا عن تذاكر الطيران والاقامة في الفنادق، فعلى سبيل المثال ستوفر الكثير من المال إذا ابتعدت عن أيام العطل في نهاية الأسبوع ذلك بسبب ان الفنادق خلال المواسم السياحية ترفع من اسعارها بشكل ملحوظ فيمكنك تجنب ذلك.

ويمكنك حساب التكلفة التقديرية للسفر إلى تركيا لشخصين تقدر بـ 2750$ تتضمن تذاكر الطيران والحجز الفندقي والمواصلات والطعام والمصروف الشخصي.

كيف تحصل على فيزا تركيا

يختلف سعر فيزا أو تأشيرة تركيا من بلد إلى آخر فيمكنك الحصول على الفيزا أو التأشيرة بشكل الكتروني، وبالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي فهي محددة بـ 20 دولار أمريكي ولمدة 3 أشهر من تاريخ صدورها.

نصائح قبل السفر إلى تركيا

  • لابد انك تتعلم بعض الكلمات التركية قبل السفر إلى تركيا فقد تحتاج إلى استخدامها، ويمكنك استخدام برنامج للترجمة على هاتفك سيسهل عليك الكثير.
  • كما انك ستجد الكثير من مكاتب الصرافة منتشرة في أنحاء تركيا تقوم بتحويل العملة دون دفع رسوم اضافية لذا لا تقم بتحويل العملة في بلدك أو المطار لكونها مرتفعة وغير مناسبة.
  • وضعك لخطة جيدة للسفر يتحكم بشكل أساسي في تكلفة السفر إلى تركيا ويبدأ ذلك من حجوزات الطيران وصولًا للمصارف الشخصية.
  • كما يحب عليك معرفة ان إجراء مكالمات محلية من خطك سيكبدك تكاليف باهظة، لذا قوم بشراء بطاقة SIM محلية وضعها في هاتفك لاستخدامها داخل الحدود التركية.
نصائح قبل السفر الى تركيا

 أفضل أوقات السفر الى تركيا

يعتبر شهري أبريل ومايو هما الأنسب للسفر إلى تركيا لتميزهما بالمناخ اللطيف، لذا عليك بزيارة اسطنبول وما حولها من مدن اخرى خلال هذه الفترة، وبشكل عام تركيا بلد متنوع ووجهة سياحية دائمة في كافة فصول السنة.

وبالنسبة لفصل الصيف في تركيا يلتجأ السياح إما للشواطئ أو المرتفعات الخضراء الباردة التي تقع في مدن شمال تركيا، ومن أشهر مدن تركيا الساحلية “انطاليا، مرمريس، بودروم”، أما فصل الخريف يمتد بين شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، ويعد الامثل لزيارة الأماكن السياحية في تركيا حيث يعتدل الجو فيهما الى حد كبير ويصبح مناسباً للتنزه والخروج.

وأخيراً الشتاء في تركيا والذي يكون خلال أشهر ديسمبر، يناير، فبراير ومارس، فيكون الطقس فيها بارد ومثلج ويتزايد الاقبال على المنتجعات الشتوية التي من اشهرها جبل أولوداغ في بورصة وجبل كارتبه.

 

افضل مطاعم اسطنبول

تكلفة المطاعم في تركيا

أمامك جميع الخيارات مفتوحة بالنسبة للمطاعم ولكن دعنا نقوم بتصنيفها لك كمطاعم سياحية راقية، ومطاعم متوسطة، ومطاعم شعبية على النحو التالي:

المطاعم السياحية الراقية

وتكوت هذه الفئة من المطاعم باهظة الثمن لعدة أسباب تكمن في موقعها الجذاب السياحي الذي يؤدي إلى ارتفاع قيمة ايجارها، مما يجعل اصحابها يضطرون بتعويض ذلك من خلال رفع قيمة المأكولات، لذا إن كنت تبحث عن التوفير فلا ننصحك بهذه المطاعم.

المطاعم المتوسطة

تتميز هذه المطاعم بجودة المأكولات التي تقدمها، كما ان في تركيا الكثير من المطاعم التي اشتهرت بين السياح العرب حتى حفظوا أسمائها عن ظهر قلب، أسعار هذه المطاعم مناسبة جداً ومنطقية وهي على مستوى عالي من النظافة والجودة.

المطاعم الشعبية

تقدم هذه المطاعم المأكولات التركية التقليدية من لحوم وخضراوات وغيرها وبأسعار رخيصة لكونها مطاعم بسيطة حتى أنه يمكنك تناول 3 وجبات مقابل 20$ فقط، ومن أشهر المأكولات الشعبية التي اشتهرت بها تركيا، “إسكندر كباب، الشاورما التركية، اللحم بالعجين، التشي كفتة” وغيرها.

اين تقع تركيا من أجمل الأماكن السياحية بها

تضم تركيا العديد من المعالم السياحية المحببة وتتنوع بها الأماكن السياحية، التي تلائم ذوق السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، فهي تجمع بين سحر الجمال الشرقي والغربي، من خلال موقعها الجغرافي الذي يضم القارتين الأوروبية والآسيوية.

اين تقع إسطنبول تركيا – درة أوروبا وآسيا

كانت إسطنبول العاصمة الأولى للبيزنطيين ثم انتقلت لتكون عاصمة للدولة العثمانية، كما تعد من أقدم المدن في العالم ومن أهم الأماكن السياحية في تركيا، وتعج بالقصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية، والمساجد والكنائس والأديرة والآثار والجدران، حيث ترى الجمال الفاتن لمدينة اسطنبول في كل حي من أحيائها، ومن أشهرها قصر توبكابي وآيا صوفيا ومسجد السليمانية والمسجد الأزرق.

انطاليا الساحرة

اين تقع أنطاليا – أرض الأساطير في تركيا

“أرض الأساطير” التي تعرف بأسم “ساحل الفيروز”، أروع الأماكن السياحية في تركيا، وتعد واحدة من الأجزاء المذهلة من ساحل البحر المتوسط التركي، لكونها تجمع بين حضارة الماضي وسحر الحاضر، حيث ترى القصور العثمانية المرممة وفنادق البوتيك مبثوثة في أنحاء المدينة، كما تستطيع التمتع بمناظرها الطبيعية الخضراء من خلال زيارة شلالات ديودان أو كورشونلو الرائعة.

 شاطئ باترا

“الابتسامة العريضة المنحوتة على المناظر الطبيعية”، يعد شاطئ بترا من أجمل الشواطئ وأحلى الأماكن السياحية بتركيا، فهو قع في الجنوب الغربي من تركيا بالقرب من ليتون وثانوس وكاس وفتحية، وكان في يوم من الأيام ميناء بحرياً وتجارياً رئيسياً في منطقة ليكيا.

اين تقع أنقرة – تركيا الجديدة

انقرة من أكبر المدن التركية بعد إسطنبول، كما تعد مركز الحكومة التركية، يتمحور المركز التاريخي لمدينة أنقرة على تلة صخرية، ترتفع 150 متراً فوق السهل على الضفة اليسرى لنهر أنقرة كايي، أحد روافد نهر سكاريا.

تاريخياً كانت أنقرة محوراً حيوياً للتبادل التجاري، فهي مدينة جميلة وريفية أشتهرت بماعز أنجورا ذي الشعر الطويل وبخيوط الموهير المصنوعة من الصوف الثمين.

شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook