تعرف اين تقع جاكرتا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع جاكرتا

 

 

تعرف اين تقع جاكرتا

 

تقع جاكرتا في دولة اندونيسيا، تحديدًا على ساحل جزيرة جاوة الشمالي الغربي، وهي أكبر مدينة في إندونيسية، تصل مساحتها إلى 661 كم، كانت قديمًا ميناءً تجاريًا هامًا، حيث كانت تُعرف باسم سوندا كيلابا وجاياكارتا.

 

أماكن التنزه في جاكرتا

عند زياراتك لمدينة جاكرتا ستجد أجمل الحدائق والمتنزهات، كل منها يحمل طابعًا مختلف عن الآخر ويضم باقة مختلفة من الأنشطة، وإن اختلفت هذه المتنزهات في المواصفات والأنشطة ألا أنها تتشابه في تحقيق الاسترخاء والمتعة.

متنزه تامان ميني اندونيسيا انداه

أبدأ جولتك بمكانٍ ساحر وزر متنزه تامان ميني اندونيسا، الذي يقع في شرق جاكرتا، بمجرد زيارتك له ستكون كأنك جُبت اندونيسيا كلها، فهو يضم نماذج مصغرة للمعالم الحضارية والسياحية الموجودة في كل أنحاء اندونيسيا.

يمكنك التعرف على تاريخ اندونيسيا بدخول المتحف الموجود داخل المتنزه، والذي يمنحك باقة من المعلومات الثقافية والتاريخية عن اندونيسيا في أجواءٍ من الخضرة والأشجار والحدائق، أو اللعب والمرح مع أسرتك وأطفالك إن كانت رحلة عائلية أو أصدقائك، فهو يوفر مناطق ترفيه للأطفال والكبار، تضم ألعابًا ممتعة ومتنوعة وآمنة.

جاكرتا

وإذا كنت من محبي القراءة يمكنك شراء الكتب النادرة من مكان مخصص لبيع الكتب المميزة والنادرة في الحديقة، وفي هذه الأثناء اترك أطفالك في القصر التقليدي، الذي يحتوي على أنشطة الرسم والتلوين ومشاهدة الأفلام بتقنية 4D.

لمشاهدة كل أنحاء المتنزه يمكنك ركوب قارب صغير ملون أو تجربة التلفريك، وبعد أن تنتهي من استكشافه، احضر عرض ترفيهي فني في الصالة المغلقة للمكان، يمكنك دخول الحديقة طوال أيام الأسبوع بسعر يُعادل 3 جنيهات.

 

اين تقع الحديقة المائية وتر بوم جاكرتا

الحديقة تلقى إقبالًا كثيفًا من السياح وسكان اندونيسيا، فهي من أهم مراكز الترفيه العائلي بها، حيث توفر العديد من الأنشطة المثيرة، أبدأها بالتجول مع عائلتك في ممرات الحديقة المائية وسط لأشجار الضخمة الخلابة.
يمكنك ممارسة السباحة في الحمامات السباحة الموجودة بها، فهي تضم مجموعة مختلفة من حمامات السباحة التي تناسب جميع الأعمار، وإذا لم تكن تملك ملابس السباحة فيمكنك شرائها من محال التسوق المنتشرة داخل الحديقة.

إذا اكتفيت من الأنشطة، اجلس لتناول الطعام أو احتساء مشروبٍ لذيذ بإحدى مقاهي ومطاعم الحديقة، والتقط الصور التذكارية لهذا المكان الخلاب، الحديقة مفتوحة طوال أيام الأسبوع وسعر دخولها للأطفال 43 جنيهًا، وللكبار 57 جنيهًا.

اين تقع المعالم الأثرية في جاكرتا

بعد أن تستمتع بمتنزهات وحدائق جاكرتا، وتستجم بين مساحاتها الخضراء، وتمارس أنشطتها الممتعة والمثيرة، لا تنس أن تزور المعالم الأثرية الموجودة بها، فهي تضم متاحفًا وآثارًا دينية متنوعة ومميزة.

متحف اندونيسيا الوطني

اُفتتح المتحف عام 1868، يُعرف المتحف بين الشعب الاندونيسي بمتحف الفيل، حيث يقع في مدخله الأمامي تمثال برونزي ضخم لفيل، أهداه الملك التيلاندي راما الخامس للمتحف عندما زاره عام 1871 بعدما أثار إعجابه.
سترى في المتحف ما يصل إلى 140 ألف قطعة أثرية، يرجع تاريخها إلى آلاف السنين، وهي قطع متنوعة ومميزة، بالإضافة إلى 5 آلاف تُحفة أثرية مُجمعة من مختلف أنحاء شرق آسيا، لذا هي جولة فنية ننصحك بتجربتها، يمكنك دخول المتحف في أي يوم من أيام الأسبوع بمائتي جنيه.

 
 
 

اين تقع جاكرتا

برج موناس

نصب تذكاري يرمز للحرية والاستقلال ومحاربة البلاد للاستعمار الهولندي والياباني، اُفتتح عام 1975 تحت إشراف رئيس اندونيسيا، يصل ارتفاعه إلى 132 مترًا، يعلوه شعلة نار مصنوعة من النحاس ومطلية من دهب، تمثل تلك الشعلة روح الشعب الاندونيسي الذي يرفض الإنطفاء.

يقع البرج على مساحة ضخمة تبلغ 80 ألف كم، فهو ليس برج فقط بل يشمل ملاعب كرة قدم، ومتنزهات واسعة، ومرافق رياضية مختلفة، يمكنك لعب الكرة على هذه الأراضي الخضراء والاستمتاع بالجلوس عليها.

يمكنك أيضًا زيارة المتحف الأثري القديم والتمتع برؤية معروضات تاريخية ولوحات فنية عن ثقافة اندونيسيا، أنهي جولتك بالصعود إلى قمة البرج لمشاهدة إطلالة ساحرة لمدينة جاكرتا، يغلق البرج أبوابه يوم الاثنين من آخر كل شهر، فيما عدا ذلك ستجده مفتوحًا.

اين تقع كاتدرائية جاكرتا

تقع كارتدائية جاكرتا للروم الكثوليك في ساحة مارديكا بالقرب من مسجد الاستقلال، والكاتدرائية لها مكانة هامة في جاكرتا واندونيسيا كلها فهي رمزًا دينيًا هامًا بها، تم تشيدها في عام 1901 على الطراز القوطي الحديث.
الكاتدرائية كانت مقرًا لرئاسة أساقفة الروم في جاكرتا، يزداد إقبال السياح عليها لأنها من الآثار السياحية الدينية المسيحية القليلة الموجودة بإندونيسيا، فهي دولة الدين الرسمي بها هو الدين الإسلامي، لذا تنتشر وتكثر بها المساجد.

اين تقع البلدة القديمة في جاكرتا

ستشعر وكأنك ركبت آلة زمنية، فأنت ستجد كل ما هو حولك مصمم على التراث القديم، الأروقة والأبنية، لذا هي من أكثر الأماكن السياحية الثقافية التي تجذب السياح، فبداخلها ترى كل ما هو قديم ومميز، كما تستكطع في أرجائها التعرف على الشعب الاندونيسي وعاداته وتذوق طعامه المحلي من أحد الأكشاك المنتشرة في البلدة.

أماكن التسوق في جاكرتا

ستجد في جاكرتا أسواقًا عديدة، توفر لك محالًا تجارية مختلفة، تستطيع التسوق منها وتناول الطعام واحتساء الشراب وشراء الهدايا التذكارية وممارسة أجمل الأنشطة داخل مبانٍ وأسواق تتميز بتفاصيل فريدة.

مول جراند اندونيسيا

من أفخم الموالات التي تقع في مدينة جاكرتا بل واندونيسيا كلها، تصميمه المعماري المميز يجذب السياح لدخوله والتسوق منه،، فبه مئات المحال التجارية العالمية والمحلية، والعديد من المطاعم والمقاهي العالمية اختر نوع الطعام الذي تفضله واجلس لتناول وجبة شهية، يمكنك أيضًا دخول السينما الموجودة بهه، أو الترفيه في صالة الألعاب الضخمة.

 

السوق الصيني

ستشعر أنك سافرت إلى الصين وأنت بداخل هذا السوق، فهو يقع في الحي الصيني بجاكرتا، ويجمع بين الأجواء الصينية والاندونيسية، يتميز بأن أسعاره رخيصة نسبيًا وأن البضائع التي يعرضها مختلفة ومتنوعة، إذا أردت أن تبتاع الملابس أو الهدايا التذكارية ننصحك أن تتوجه له فأنت ستجد به كل ما تريد بأسعار في متناول اليد.

اين تقع جاكرتا

شبكة المواصلات في جاكرتا

تمتاز جاكرتا بوجود العديد من وسائل المواصلات التي ستقلك من مكانًا لآخر بسهولة مثل القطارات والحافلات وسيارات التاكسي، التي تذهب إلى كل الأماكن داخل جاكرتا بل وإلى مختلف مدن اندونيسيا أيضًا.
تحتاج لركوب الحافلات والقطارات إلى شراء بطاقات مسبقة الدفع تصدر عن البنوك الإندونيسية مثل بنك Flazz BCA وبنك E- Money Mandiri، لأنها ستوفر عليك عناء البقاء في ازدحام شبابيك قطع التذاكر.

لا ننصحك بأن تركب سيارة تاكسي في جاكرتا دون أن تسأل السائق هل سيستعمل العداد أم لا؟ وإن لم يستعمله كم سيأخذ أجرةً نظير مشوارك، لأنك قد تفاجئ بعد وصولك إلى الجهة التي ترغب بها بأجرة لن تسرك، لذا الأفضل أن تتفق قبل استقلالها.

تكلفة السياحة في جاكرتا

جاكرتا من المدن المتوسطة في الأسعار، فأنت تستطيع البقاء 7 ليالِ في فندق 4 نجوم بعشرة آلاف جنيه، وفي هذه المدة أيضًا تحتاج ألفين جنيه لركوب كل وسائل النقل التي ذكرناها، ولتنفيذ الدليل السياحي والأماكن التي رشحناها وتناول الطعام والتسوق تحتاج إلى تسعة آلاف جنيه، لذا إجمالي السياحة أسبوع سيكلفك حوالي 20 ألف جنيه، ويمكن أن تنخفض هذه الميزانية إلى أكثر من الربع إذا اقتصدت في المصاريف وبقيت بفندق ثلاث نجوم.

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook