تعرف اين تقع جنيف

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع جنيف

 

 

تعرف اين تقع جنيف

 

تقع جنيف في سويسرا، وتأخذ شكل هلالي يدور حول بحيرة تحمل الاسم ذاته،فيقسمها نهر الرون إلى جزأين وتصل مساحتها حوالي 16 كيلومترا مربعا. وداخلها تستمتع بجنوب النهر ويطلق عليه القسم القديم، لاحتوائه على أشكال لشوارع متعرجة ضيقة ومجموعة من أشهر المعالم البارزة مثل جامعة جنيف.

 

الاماكن السياحية في جنيف

تضم جنيف مجموعة متنوعة من الحدائق والمتنزهات والمناطق الخلابة، فهي تُعرف بأنها أكثر مدن أوروبا خضرةً ونشتهر بأنها الأكثر جمالًا، لذا ستجد بها الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها، والتي تمكنك من قضاء عطلة مثيرة.

بحيرة جنيف

هي بحير سويسرية تقع على الحدود الفرنسية، فأربعون بالمئة من البحيرة يقع في إقليم سافوا العليا الفرنسي، والستون الباقون في كانتون فود وكانتون فاليز وكانتون جنيف أي الجاني السويسري، البحيرة ضخمة وخلابة يمكن ممارسة العديد من الأنشطة بها.
اركب القارب واستمتع بجولة في البحيرة، لتتعرف على كل تفاصيل المعالم والاماكن المحيطة بها مثل الجبال الثلجية الواسعة، وهي واحدة من الرحلات الأساسية التي توفرها البحيرة لزوارها، ويساعد على ذلك المناخ المعتدل الذي يسود البحيرة في فترات طويلة من العام.

جنيف

يمكنك القيام بنزهة أمام البحيرة، إذا كانت وجهتك عائلية أو مع أصدقائك، اجمعهم وأجلس على شاطئ البحيرة، واقضوا وقتًا سياحيًا مليء بالمرح والألعاب والأنشطة والأجواء المميزة، حيث الخضرة والطقس الدافء المعتدل.
بحيرة جنيف تضم اكثر من 20 نوعًا من الأسماك، وهذه الأسماك متاحة للصيد، خذ عدة الصيد أو استأجرها إن كنت لا تملك، وتمتع بالصيد في بحيرة خلابة، وسط الطيور المتنوعة التي ستطير فوق رأسك، وتضفي جمالًا للأجواء.

اين تقع كاتدرائية القديس بطرس جنيف

تستطيع في كنيسة كاتدرائية القديس بطرس، التي تقع في أعلى نقطة في مدينة جنيف، أن ترى الطراز النيوكلاسيكي الذي يجمع بين الحداثة والقدم، يرجع تاريخ وأهمية الكنيسة للقرن السادس عشر، حيث كانت الموقع الأساسي لنشر الإصلاح البروتستانتي في هذا الوقت، يحيط بالكنيسة أبراج مرتفعة مسموح لك بتسلقها، خض تجربة جديدة مليئة بالتشويق وتسلق هذه الإبراج وشاهد أجمل مشهد لمدينة جنيف وبحيرتها والجبال التي تحدها.

اين تقع البلدة القديمة في جنيف

إن كنت من محبي الأجواء التاريخية، فالبلدة القديمة ستتيح لك فرصة التعرف على التاريخ الروماني بطريقة مميزة، فعندما تتجول بها ستجد المباني المصممة على الطراز الروماني، والتي تغطى باللون الأحمر فقط، لذا ستكون جولة تاريخية مليئة بالتفاصيل الفريدة، ويمكنك تناول الطعام واحتساء الشراب في المطاعم والمقاهي الموجودة داخل البلدة القديمة، والمُشيدة بطريقة تتلائم مع طرازها القديم.

 

اين تقع جنيف

 

متحف اريانا

لا زلنا داخل الجولة التاريخية، ووصلنا لمتحف اريانا، متحف اريانا هو متحف ضخم به أكثر من 20 ألف نوعًا من مقتنيات الفخار والخزف والزجاج، والتي أُخذت من جميع أنحاء العالم في القرن الرابع عشر، شُيد المتحف عام 1877 واستمر حتى عام 1884.

إذا كنت تخشى أنك لن تتعرف على القطع المعروضة به، ولن تعرف من أي دولة جُلبت، وما نوع القطعة التي تراها، فالمتحف يتيح لك مرشد سياحي يصحطبك في جولة لشرح أجمل مقتنيات المتحف والتحف النادرة به.
عند شعورك بالاكتفاء من رؤية المقتنيات يمكنك الخروج إلى حديقة اريانا.

وهي حديقة المتحف بها مساحات خضراء واسعة، ونافورة جميلة، استرخي في هذه اللوحة المرسومة، والتقط الصور التذكارية لك وللمكان، المتحف يسمح لك باصطحاب كاميرا التصوير الخاصة بك، وهو مفتوح طوال أيام الأسبوع عدا يوم الاثنين فهو العطلة الأسبوعية.

متحف الساعات

هل تخيلت من قبل أن تتجول في متحف للساعات؟ فترى به التطور التقني للساعات السويسرية على مر الزمن، لا تتخيل وتوجه إلى متحف باتيك فيليب، الذي تأسس عام 2001، وهو يقع في منطقة بلين باليه، يوضح لك تاريخ الساعات في سويسرا، فهي مشهورة كالأولى دوليًا بهذه الحرفة.

 

اين تقع جنيف

أثناء تجولك في المتحف ستستطيع أن تتعرف على الساعات السويسرية المختلفة منذ القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا، وتاريخ هذه الساعات، أو تستطيع دخول قاعات المتحف الموجودة في الطابقين الثاني والثالث، وهي قاعات مخصصة لعرض نوادر الساعات القديمة، وتصميمات “فيليب” صاحب ماركة فيليب، وهي تصميمات بها قطعًا من الألماس والمجوجرات الثمينة، كان يحتكرها الملوك والمشاهير.

المتحف لا يمنع التصوير، يمكنكم التقاط الصور التذكارية لهذه القطع الثمينة والنادرة، ويمكنكم زيارة المتحف من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين.

اين تقع الحديقة الإنجليزية جنيف

تقع الحديقة الإنجليزية بالقرب من نافورة جنيف، وهي من أشهر الاماكن السياحية التي تجذب السياح الذين يأتون لجينف بشكل أسري، فهي حديقة مليئة بأنواع مختلفة من الزهور، تضم أكثر من 6500 زهرة، وموجود بها أشهر زهرة في العالم زهرة “فلاور كلوك”، ستجد بها النصب التذكاري الوطني وأعمالًا فنية أخرى شهيرة.

في الحديقة عشرات الكراسي الخشبية، التي لن ترغب في النهوض من عليها، ستعتريك رغبة في الاسترخاء ومشاهدة أنواع الزهور وألوانها الزاهية، فعندما تمتزج الزهور مع المساحات الخضراء والنافورات تجعل المتنزه وجهة مثالية للسكينة ومشاهدة جمال الطبيعة النافورة ترتفع 140 متر، وهي من أعلى النافورات في سويسرا.

الحديقة توفر أنشطة أخرى، حيث تمكننك من السير في الممرات المخصصة لذلك، أو استأجر قارب والقيام بجولة بحرية في البحيرة القريبة من جنيف، أو الجلوس لتناول وجبة سوسرية في أجواء الطبيعة بالمطعم الموجود في الحديقة.

أسعار السياحة في جنيف

لقضاء عطلة أسبوع في جنيف ستحتاج إلى تكلفة تصل إلى 14 ألف جنيه للإقامة الرخيصة وإلى أكثر من 21 ألف جنيه للإقامة الفاخرة، فجنيف بلدة باهظة ترتفع بها أسعار الفنادق والمطاعم، فمعظم المطاعم الموجودة بها تُعرف بارتفاع أسعارها، لذا ننصحك بأن تتناول الطعام بالمطاعم الموجودة بالقرب من الجامعة فهي أرخص نسبيًا.

المواصلات في جنيف

وإن كنت تحتاج لميزانية مرتفعة للإقامة والطعام إلا أنك لن تحتاج لدفع انتقالاتك، فأنت تحصل على بطاقة جنيف للمواصلات مجانًا بمجرد حجزك للإقامة في فندق أو بيت شباب، وتستطيع بهذه البطاقة أن تستقل أي وسيلة من وسائل النقل العام طوال فترة إقامتك.

الوقت الأمثل لزيارة جنيف

يكون الطقس دافئًا في الفترة من يونيو إلى أكتوبر، لذا ننصحك بالسفر إلى جنيف في تلك الفترة، حيث ستستطيع أن تستمتع بالأجواء البحرية، والمتنزهات، والحدائق، وأن تأخذ جولة في أسواقها المفتوحة، كما تقل الأسعار بنسبة 20% في هذا الوقت، لأنه ليس موسم سياحي ولا يكثر به الزوار والسياح.

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook