تعرف اين تقع روسيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف اين تقع روسيا

 

 

تعرف اين تقع روسيا

 

تقع روسيا في قاراتي آسيا وأوروبا، وهي تتكون من عدد من الكيانات الاتحادية، وتمتلك العديد من الأماكن السياحية التي تستحق زياراتها، فسواء اخترت الذهاب إلى مدينة موسكو.

أو مدينة سانت بطرسبرغ، أو مدينة كازان، أو مدينة سوتشي، أو مدينة فلاديفوستوك، أو مدينة فلاديمير، فستجد ما يأثرك من جمال معالم سياحية ومناظر ريفية، وإذا استطعت أن تجوب كل مدنها فأنت من أكثر الناس حظًا.

كرملين موسكو

هو أقدم جزء في روسيا كلها وليس بموسكو فقط، ولذلك يعتبر رمزًا لها، يتكون من مجمع مباني يعود عمرها إلى القرنين الخامس عشر والتاسع عشر.

أولها قصر الكرملين الكبير، ومجلس الشيوخ، كنائس، قاعة للأسلحة، ويحتوي أيضًا على مدفع القيصر وجرس القيصر وهما ما يعرفا بجوء من فن “السبك الروسي”، يمكنك هناك التمتع بجولة تاريخية والتقاط الصور التذكارية.

الساحة الحمراء

كانت تسمى في القديم في القرن السادس عشر تحديدًا بساحة “الثالوث”، ثم تغير الاسم في منتصف القرت السابع عشر إلى ساحة “كراسنا”، وهي واحدة من أشهر المزارات التاريخية في موسكو، تقع على مساحة 46450 مترًا مربعًا، تحتوي العديد من المباني والمعالم الفريدة.

لذلك هي جزء أصيل في روسيا ووجهة أساسية للسياح، فهي ترجع للقرن الرابع عشر، ومن المباني المتواجدة عليها كنيسة القديس فاسيلي، والمتحف الحكومي، في أي وقتٍ في السنة ستجد السياح في الساحة الحمراء منبهرين بدقة وروعة تفاصيلها.

 

 اين تقع بطرسبرغ في روسيا

تشتهر مدينة بطرسبرغ بالآثار المعمارية الخلابة والكاتدرائيات المُشيدة من قبل الروس والإيطاليون في القرني الثامن عشر والتاسع عشر، عند زياراتها ستحتار من كثرة المزارات التي ستأثرك ببراعة تشيدها، ولكننا ننصحك بزيارة قلعة بطرس، وأيضًا كاتدرائية بطرس.

والقصر الصيفي الخاص ببطرس الأول، ولا يجب أن تفوت زيارة المركز التاريخي لمدينة سانت بطرسبورغ، وتضم المدينة منطقة اليونسكو، ومن الأكيد أنك ستتذوق جمال العمارة والطبيعة في آن واحد، عندما تزور مجمع القصور والحدائق الموجودين في ضواحيها.

أعمدة لينا جولة في التاريخ

أعمدة لينا هي أعمدة تمتد على ضفاف نهر لينا في ياقوتيا، ويعود تاريخها إلى قبل 530 مليون عام من الآن أي في أوائل العصر الكامبري، تخيل أن ترى قطعة من التاريخ تتخلل مياه النهر.

فن سياثرك وسترغب في التقاط العديد من الصور، لذلك ننصحك بأن تكون من الأماكن التي ستضعها في خطة سياحتك إلى روسيا، إذا كنت تخطط للذهاب إليها.

اين تقع بحيرة البايكال في روسيا

تقع البحيرة في جنوب شرق سيبيريا، هذا الموقع الذي يبلغ من العمر أكثر من 25 مليون سنةء وتعتبر بحيرة سيبال أعمق بحيرة موجودة على الأرض، وأكبر بحيرات روسيا، وتبلغ حجم المياه العذبة بها 20% من حجم مخزون المياه في العالم.

زياراتها تجربة شيقة وممتعة فمن وقوفك على سطحها تستطيع رؤية ما في العمق حتى امتداد 40 مترًا، وهي أيضًا تحتوي على أنواع عديدة ومميزة من النباتات والحيوانات تصل إلى آلاف الأنواع، بمجرد زياراتك لها ستجد حولك سياح من جميع أنحاء العالم.

فهي منظر طبيعي لا يمكن أن تراه في أي مكان أخر، حيث البحيرة والمنحدرات والخلجان مع رؤية العمق وكائناته، لوحة فنية طبيعية مرسومة ولعل ذلك ما جعل البحيرة من أكثر الأماكن زيارة في روسيا.

 

اين تقع جزر سولوفيتسكي في روسيا

ست جزر مساحتها 300 كيلومتر مربع، بها مجموعة أثار تعود إلى الألفين الثاني والثالث قبل الميلاد، لذلك هي منطقة غنية بالمعالم، ومن أهم المعالم الموجودة بها.

بها هو دير سولوفيتسكي وشهد هذا الديرعدة تحولات، حيث بدأ كقلعة ومر بأن يكون معسكر للسجناء، ويعتبر الآن محمية تاريخية تشع ثقافة، وهو وجهة مميزة ليس فقط لمعرفة السياح بتلك القصص التي دارت به ورغبتهم في مشاهدة الأثر بأعينهم، لكن لكثرة المناظر الطبيعية الساحرة المحيطة بذلك الدير.

 

تكلفة السفر الى روسيا

أصبحت روسيا من أكثر الدول جذبًا للزوار العرب، وذلك لأنها تعتبر من الدول متوسطة السعر نسبيًا، فأنت تحتاج للإقامة في روسيا مدة 3 أيام إلى ما يقرب 200 دولار أمريكي، وذلك سيكفيك للإقامة في الفندوق، وتناول الطعام، ودخول المزارات، والتنقل باستخدام وسائل المواصلات المختلفة، وتعتبر من الدول التي يمكن قضاء عطلة عائلية بها، فهي تحتوي على عدد من الملاهي، التي ستجعل أطفالك يحظون بالمرح.

أفضل طقس لزيارة روسيا

 

تختلف درجة الحرارة باختلاف المكان في روسيا نظرًا لمساحة البلد الكبيرة، حيث يمكن أن تكون موجودًا في مكان ودرجة الحرارة في مدينة أخرى مختلفة عنك، ولكن بشكل عام في المدن الرئيسية لروسيا، يسود طقس دافئ طوال فترات النهار.

وتكون درجة الحرارة مرتفعة جدًا في شهري يوليو وأغسطس، في هذه الحالة توجه إلى الشمال لأن الطقس هناك معتدل، أو توجه لزيارة المعالم التي تحتوي على بحيرات، والشتاء في روسيا خلاب وساحر حيث تستطيع فيه الاستمتاع بسقوط الثلوج ومشاهدة الليالي البيضاء في معالمها السياحية.

ولكن أفضل وقت لزيارة روسيا هو من شهر مايو إلى شهر سبتمبر، ففي تلك الفترة تكون الأجواء مميزة، ويمكنك فيها حضور مهرجانات موسيقيى وتكنولوجيا وستحظى بأعلى معدلات المرح.

 

تأشيرة دخول روسيا

تحتاج لدخول روسيا إتمام الأوراق التالية:

  1.  جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر.
  2.  أن تحجز فندقًا طوال فترة صلاحية الفيزا، تابع لشركة سياحية مُسجلة بوزارة الخارجية الروسية.
  3.  أن تملئ استمارة طلب التأشيرة مطبوعة وليس إلكترونيًا.
  4.  صورة واحدة فقط شخصية مقاس 45×35.
  5.  حجز طيران مدفوع للعودة من روسيا.
  6.  كشف حساب بنك مُعتمد.
  7.  تصدر التأشيرة بعد 30 يومًا من وقت تقديم المستندات المطلوبة.

أسعار تذاكر الطيران لروسيا

تختلف تذاكر الطيران إلى روسيا باختلاف وقت توجهك لزيارتها، إذا كان هناك احتفال أم لأ، وهل هو وقت عيد، هل هي أشهر مميزة في المدينة، ولكن بشكل عام تتراوح أسعار الطيران إلى روسيا من 2200 إلى 4500 جنيه مصري قابلة للزيادة أو النقصان في فتراتٍ أخرى.

شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook